الفصل الأول : تلاشي الزمن

32 3 0
                                    

هذه القصة لا تمت للواقع بصلة ، و إنما كل ما ذكر مجرد خيال ، ولا يمكن الاعتماد عليها كمصدر تاريخي .

*********

٢ نوفمبر ٢٠٢٤
مِن مَدِينَةِ الْقَاهِرَةِ

"اِنْتَهَت مُحَاضَرَةُ الْيَوْمِ، لَا تَنْسَوْا التَّكْلِيفَ الْمَطْلُوبَ، أَلْقَاكُمْ عَلَى خَيْرٍ فِي الْمَرَّةِ الْقَادِمَةِ إِنْ شَاءَ الله"

قَالَهَا دُكْتُورُ عَمْرُو، دُكْتُورُ التَّارِيخِ الْمِصْرِيِّ الْقَدِيمِ، مُخَتَتَمًا مُحَاضَرَتَهُ ثُمَّ خَرَجَ مِنْ قَاعَةِ الْمُحَاضَرَاتِ.

تَعَالَى ضَجِيجُ الطُّلَّابِ، وَمِنْ بَيْنِ الزَّحَامِ كَانَتْ سَارَةُ وَصَدِيقَتُهَا لَيْلَى تَتَأَهَّبَانِ لِلْخُرُوجِ، مُمْسِكَتَيْنِ بِحَقَائِبِهِمْ وَكُتُبِ مَادَّةِ التَّارِيخِ.

تَقَدَّمَتْ لَيْلَى بِخُطُوَاتٍ وَئِيدَةٍ نَحْوَ بَابِ الْخُرُوجِ، مُمْسِكَةً بِفُسْتَانِهَا الْأصفر، نَاظِرَةً إِلَى تَكْسِرَاتِهَ مِنْ إِطَالَةِ الْوَقْتِ فِي الْجُلُوسِ بِهَيْئَةٍ وَاحِدَةٍ، قَالَتْ لِصَدِيقَتِهَا سَارَةَ بِنَبْرَةٍ مُرْهَقَةٍ:
"كَانَ يَوْمًا شَاقًا، ثَلاَثُ مُحَاضَرَاتٍ مُتَتَالِيَاتٍ، الْمُحَاضَرَةُ مَدَّتُهَا سَاعَتَانِ كَامِلَتَانِ، كَدْتُ أَنْ أَفْقِدَ إِدْرَاكِي حَقيقَةً."

نَظَرَتْ إِلَيْهَا سَارَةُ الَّتِي كَانَتْ مُرَتَدِيَةً فُسْتَانًا أَبْيَضَ ارْتَسَمَتْ عَلَيْهِ وُرُودٌ رَقِيقَةٌ، وَقَالَتْ بِاِبْتِسَامَةٍ:
"نَعَمْ، بِالْفِعْلِ كَدْنَا أَنْ نَفْقِدَ الإِدْرَاكَ."

رَمَقَتْهَا لَيْلَى بِنَظْرَةٍ مَاكِرَةٍ ثُمَّ قَالَتْ بِتَعَجُّبٍ:
"إِدْرَاكٌ! لَقَدْ كُنتِ شَبْهَ نَائِمَةٍ طِوَالَ المُحَاضَرَةِ، أَرَاكِ مُمْسِكَةً بِالْقَلَمِ تَعْبَثِينَ بِهِ وَلَا تَكْتُبِينَ كَلِمَةً وَاحِدَةً."

ضَحِكَتْ سَارَةُ قَائِلَةً بِنَبْرَةٍ مَلُولَةٍ:
"تَعْلَمِينَ أَنَّنِي لَا أَسْتَمْتِعُ بِمُحَاضَرَاتِ التَّارِيخِ، أَنَا أَحْضُرُهَا فَقَطْ مِنْ أَجْلِ إِصْرَارِ الدُّكْتُورِ عَلَى احْتِسَابِ الْحُضُورِ وَالْغِيَابِ."

كوبرا ( السفر عبر الزمن)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن