مرحبا !
أكو بنت طلبت أنه نبين كيفية صنع غلاف ،
فهذا أستجابةَ لطلبها .
الأغلفةَ ليستْ دائماً سهلةُ الصنعِ ،
أو قد تكون ، لكن تعتمدُ علىٰ أي نوع من الأغلفة الشخصُ طالبها وتعتمدُ علىٰ الشخصِ الذيِ يصنعُ الغلاف ومهارتهُ ُ ....
قد تكونُ بسيطة :
_والتي يجبُ أنْ تحدد بدقةَ ، حسب ما يتقبلُ برنامج الواتباد من حجم حتىٰ تخرجُ الصورةُ المطلوبة بأكملُ وجهٍ وبدونِ قطعٍ ،_ويجب أن يوضع أسم القصة على الأغلبِ فيِ الوسط أو الجوانبِ بصورةٍ أفقية أو حتىٰ بعموديةٍ ولكن بترتيبٍ وغيرِ فوضويةَ و فيِ لونٍ مقاربٍ لما فيِ الصورةِ منْ ملابسٍ للشخصيات أو حتىٰ خلفيةْ الصورة ليكون الغلاف مرتبٌ ..
_المؤثراتُ يجبُ أنْ تكونُ ملائمةَ للغلاف .. وأذا كانَ الغلافْ لا يحتاجُ إلىٰ وضعِ مؤثراتٍ عليهِ فلا يجبُ الوضعُ لأن ذلكَ يؤديِ إلىٰ تخبيط الغلاف ، ولا يجبُ وضع مؤثراتٍ التيِ تبعدُ جمالَ الغلاف وواقعيتهُ فيِ التعبيرِ عنَ القصةَ ... فأنَ الغلافُ الذيِ يكونُ معبرٌ عنْ القصةَ بأدقِ تفاصيلها هوَ الذيِ يحمسُ القراء للقصةَ ..
_غالباً ما يكونُ الغلافُ البسيطُ حاوياً علىٰ شخصيةَ واحدةَ ويكونُ مرتكزُ عليها ونادراً ما يكونُ حاوياً علىٰ شخصيتيين .. ألا أذا كانَ حاوياً علىٰ مجالٍ متسعٍ لأضافةِ شخصيةً أخرىٰ ..
أما الغلافُ المعقدُ أو الصعبِ .. الذيُ يكونُ منتشرٌ على الأغلبِ :
الذي يتكون من شخصين، هو يحتاج برنامج للقص، كي تقص الشخص من الصورة المناسبة ، لكن للاسف انا لا اعرف كثيرا عن هذا الغلاف.
يجبُ تجنبِ وضعِ شخصيتيينِ متعاكستيبنِ فيِ لونِ المؤثرات ، كأن يكونَ البطلُ مضافاً بمؤثراتٍ بيضاءٍ وسوداء و البطلةَ بألوانٍ أعتياديةَ أو حتىٰ أذا كانت بطلتيينِ فيِ الغلافِ وليسَ بطل ...
كما يجب ان تختار أضاءة تكون مناسبة مع لون اسم القصة ، لان أذا كانت الاضاءة واطئة يجب ان تختار لون اسم القصة واطئ كي لايبدوا ان هناك اختلاف واضح .
حسنا، اتمنى اني اكون قد أفدتكم بمعلوماتي، واذا كان لديك اي سؤال عن الاغلفة ، تفضلوا.
كما ، اذا كان لديك سؤال خارج نطاق الاغلفة ، فتفضل.
أنت تقرأ
-الطلبات مغلقة- Covers Factory
Non-Fictionهنا هو مصنع الأغلفة. -زصافينا، من يصنع لك الأغلفة. -تمتع بهذا الكتاب اللطيف. وشكرا،ً لمرورك من هنا. @vevoking, @x_safa-salah_x. #7 in non-fiction.