بعد مناوشات مع أباه أخذه الكبر حمل أغراضه و غادر البيت تارك دموع أمه ورائه توجه الى أقرب صديق له و قص عليه ما حدث و طلب منه مأوى للنوم فسلمه مفتاح غرفة مهجورة في الطابق الأعلى وقد كانت أشبه بــ وكر الأشباح سرير مهترئ في الزاوية طلاء أسود معتم و نافذة صغيرة هناك ... دخل و رآها بتمعن بكل تفاصيلها شكرا صديقه ( شكرا .. لا شكر على ذالك ليلة سعيدة ) و انصرف.... أخذ سيجارة و بدأ يفكر في حل حتى أنهكه التعب فخلد للنوم و في الصباح استيقظ نادى صديقه ( عذرا أريد الخروج الأن لأقوم ببعض الأعمال و في المساء سأعود ... على راحتك مساءا اذن ) توجه الى أقرب كشك اقتنى قليل من السجائر و توجه الى مكان اعتاد ان يجتمع فيه مع اصدقائه جلسوا و تبادلوا الحديث و الكلام الفاحش وقد تعتم المكان من دخان السجائر فقص عليهم ما حدث فكان رد أحدهم ضاحكا ( هكذا يفعل الرجال يا بطل هههه لا تأبه لكلام أباك فهو عجوز فقد عقله أمرح لا تفكر في شيء فكلنا غادرنا بيوتنا ) فرد في لهجة حزينة ولاكن... (فقاطعه أحدهم لالا هنا الحل ما رأيك في شيء ينسيك و يغنيك عن كل شيء متعة ليست لها حدود) و لاكن كيف ... لا بأس رتب لنا الأمر مع صديقك ان نأتي لتلك الغرفة و سوف ترى ...... و تم الأمر كما خططوا و في منتصف الليل و اذ هو وحيدا ينتظرهم فأذ الباب يدق انهم أصدقائه محملين بــ الجعة و المخدرات و كل منهم جلب حسناء ... لقد ثمل و دخن تلك السجائر المسمومة و مارس الفاحشة لقد غادر عقله أصبح جثة ليس باستطاعته الى الضحك و بعد ساعات استيقظ ليجد نفسه و حيدا وقد غادر الجميع تاركين زجاجات الخمر متناثرة في جميع ارجاء الغرفة و صداء يلازمه في مؤخرة رأسه ( اين تلك النشوة أين غادرت ...) و تكرر الأمر كل يوم نساء و خمر (يا ترى كيف حال أمه و اباه .... حتما انه لا يأبه لذالك النشوة أولى ) .... و في يوم ما و في وقت متأخر من الليل طرق باب الغرفة ... (أه صديقي اسف على الازعاج .. نظر اليه بوجه شاحب لا يا صديقي انه أمر أخر اردت فقط ... ان... أخبرك ..انه ... ماذا تكلم .... لقد توفيت أمك أنا أسف ) صدمة كانت بمثابة ضربة سيف في القلب ماذا .. أمي و سقط على ركبتيه منفجرا باكيا أسفاه يا أمي و الله انه الكبر و النشوة المؤقتة و غادر الجميع في هدوء تاركين المسكين وحيدا فجثا و انطلق الى منزله ليجد البكاء و العويل و البؤس عمى المكان اقترب من نعش أمه قبل دفنها باكيا ... و اذ بأحد أفراده سلمه رسالة من أمه قبل موتها و كانت ك التالي ( لقد كتبت كلماتي هاته و انا على فراش الموات ليت الموت يمهلني لكي أراك اما بعد كذب الزمان و ليس ادرى بأهله و ما كربات الزمان الى قصة أوصيك ان تعتني بنفسك و اكتبوا على رفات قبري تمنت ان تراه قبل مماتها )