كل منا لديه قلب ولديه عقل ايضا ...وطريقه التفكير في أخذ اي قرار مهما كان بيعتمد علي الاثنين ..ولذلك الاعتماد علي اي واحد منهم يعتبر القرار خطأ بنسبه كبيره حتي ولو كان القرار في اوله صح ...النظره للنهايات ..يعني لو شخص منا يطمح في بناء شركه في مجال ما .يعني المجال اللي بيفهم فيه ويقدر يخرج الطاقه اللي جواه في المشروع ده ...اول حاجه طريقه التفكير الصحيحه . تعتبر البدايات ...يا تري بيفكر بقلبه ولا بعقله ..وبتكون طريقه التفكير بناءا علي نهايه اي الفوز والربح ...اي الشركه في نهايتها لابد ان تكون ليها ربح في الميزانيه النهائيه ...والربح ده بناءا علي تخطيط سليم ...إختيار اساليب وادوات مساعده تعتمد علي الاساليب العلميه الحديثه ...ورأس مال قوي ...ومتابعه للاعمال ممتازه بكل مراحل التأسيس والمتابعه والمراجعه ..
في مجال دراستي كنت بحب طرق التفكير المختلفه التي بتعتمد علي التأمل والتنبؤ بمعطيات اﻷمور المتاحه حاليا ..
- يتم وضح الحلول المناسبه لكل مشكله .
- العمل من خلال الحلول دي لتنفيذ الهدف المراد تحقيقه ..
- وضع إستراتيجيات مناسبه للمعطيات المتاحه ..
- وضع عده نهايات مختلفه ومتقاربه، بناءا علي المعطيات ...
- وضع اﻷسوء امام اعيننا حتي نعمل علي عدم تحقيقه ..
....
طريقه التفكير بأستخدام العقل تكون صحيحه في تحقيق الاهداف المراد تحقيقها عن طريقه التأمل بالقلب .
في اي مشكله تقابل اي شخص لابد من المواجهه اولا ...
ولكن بعض المشاكل تتطلب الهروب او اﻹبتعاد قليلا ثم المواجهه حتي يتم وضع الحلول المناسبه لها .
واساليب المواجهه بتعتمد علي حسن التصرف وإدراك الحسي لدي الشخص ...
في محاضرات علوم التنميه البشريه....
بيعتمدوا علي خلق بيئه تفكير صحيحه وتنميه القدرات لدي الفرد والجماعه ..وأساليب علم النفس البحته في التعامل مع المشاكل ..واﻹدراك الصحيح لحجم المشاكل ..
.......في مجال علم النفس العسكري ..
يكون تدريب الفرد المقاتل علي عده محاور رئيسيه من أهمها طريقه التفكير الجيد ...
مثال توضيحي :-
عندما تقوم اجهزه السياديه بإختراق موقع ما علي الشبكه العنكبوتيه ..او مواقع العسكريه لاخذ معلومه ما ..
كيفيه التعامل معها ....
اولا جمع كل المعلومات عن الجهه المراد إختراقها سواء كانت اشخاص او مؤسسات ...من حيث الارقام والجمل والكلمات الخاصه بالجهه ..
مثل شخص ....يتم جمع كل الارقام المتعلقه بالشخص ده ارقام ترتبط بحياته الشخصيه سواء كانت ...
وضع عده حلول للاختراق
التعامل مع ذلك بمبدأ العقل والمنطق
وبذلك تكون النتائج إيجابيه صحيحه
....
الي لقاء اخر وخواطر جديده
أنت تقرأ
خۆاطُر بلا عٍنۆان
Randomلم اجد عنوان لخواطري ...لانها متشابكه وبدون ملامح ..لا اجد لها تعبير اوصفها به ...وإنما وجدت كلمات كثيره ساكتبها بداخل خواطري التي بلا عنوان ....سأحاول ان ارسمها لكم بكلماتي واحرفي المتشابكه ....وسأترك لكم حريه الاستمتاع بها ... سأسافر معكم الي عالم...