*****في ظل جمـيع التغيرات السـياسيه للعـالم،يضل خُـروج بريطانيا من الاتحاد الاروبي و تحرير الفلوجـه من أيدي تنظيم داعش،هـُو الخبرين الأهم في الصحـف الدوليه والمحليه،وقصف حلب بالطيارات الحربيه الروسيه المحرمه دولياً،والإنقلاب العسكري في تركيـا والاحداث الاخـيره في امريكـا،شغلت الصحف الدُوليه.
*****
امشي في مطار العـاصمه حامل حقيبتي،من الصعب على الشخص العادي الرحيل عن وطنه مهنا كانت الأسباب،حروب،طائفيه،أين يكن لكن للأسف عندما احببت تراب وطني وخدمته،ليتي زين و يطردني بكـل بساطه!
زين صديقي المقرب مُذ الطفوله،لاكـن لا اعلم ما حل به،تغير منذ ان استلم منصب رئيس امريكـا.
رحل زين الفرح السعيد المتفائل بالخـير.
لذا قررت بعد كل الحزن،ان انهيها بطريقتي الخاصة.********
سُـوريا،حماة
بعد سنوات عرفت ان الصديق الحقيقي يسكن هـُنا،ليس في امريكـا،هـاري صديقي،تعرفت عليه عند غزو العـراق
كان هناك يعمل بائع بطيخ في القطار وعندما اتى حكومة جورج بوش،كان على متن القطار ابي كان يشغل منصب وزير الدفاع ،كنت أرفقه في عمله،توقف القطار و نزلنا منه،توقفت لأرى هاري كان فقير يبيع البطيخ،اشترينا منه وهكذا أصبحنا أصدقاء لاكـن.
الحرب في سوريا جعلتنا نفترق،لاكنه لايعلم اني اعلم مكانه.******
"اهـلاً"هـمست بخفُـوت عندما رأيـت شخص يشبه هاري في بنيته الجسديه.
"من انت"سأل شخص من بعيد.
"واللـعنه انا چوزيف."نطقت بها بغضب شديده،احمق يتكلم بهـدو وكان ليس هـناك حرب في الخارج.
"اذهب امامي."نطق بها النحيف لمشي أمامه،حقاً لااريـد الموت.
"چوزيف."
تركت حقيبتي التي كانت في يدي وركضت تجاه،عانقته عناق اقسم اني لم اعناق احد في حياتي قبلاً،هو هـاري صديقي.
"اللعنه يارجل،أين اختفيت!"قال بخفُـوت بحزن.
""زين زين،يا هاري."قالتها بنبرة بكاء.
"ذاك الاحمق،لا تبكي يا صديقي سانتقم منه أشد الانتقام،لأجلك صديقي."
ضحكت بحـزن,ليطبب على كتفي الهادئ الاحمق،يالهي ماذا يرد الان؟
"هاري؟لم تخبرني انك لك أصدقاء قدامى"
ليبتسم هاري ويقول.
أنت تقرأ
policy Beauties|السـياسـه الجـميله
Alteleعالـم السـياسه. مشـاكل الشـرق الاوسـط وحـب وسـطهم .. والامـر ليـس بالسـهـل علـيها أبداً... إسـتغلال,شـر,مكـر,إرهـاب,مذهـب,طائفه.. والحـب بـينهـم.. -يـارا سُـعود. -زيـن مالـك. -جـميع الحـقوق محفوظـه لـي..