أسطورة سانت فلادمير و دراكولا

1.3K 63 8
                                    

...
توجه إلى المكتبة و ضغط على أحد الكتب هناك ففتحت بوابة أخرى أخرج منها صندوق أسود اللون بنقوش ذهبية فتحه أمامي و حمل كتابا أحمر اللون و عليه ختم ذهبي. يبدو ملكيا، وضعه على الطاولة أمامي و قال:
_إفتحي الكتاب و إقرأي.
~حسنا ... منذ آلاف السنين في جبل غادرته الشمس إلى الأبد بمدينة كييف الروسية التي كان يحكمها الأمير فلاديمير. هذا الأخير كان قديسا من رجال المسيحية الأمر الذي جعل إمارته طائفة أرثوذكسية. كان يقدس الدماء . لكن إبنه فلاديميروفيتش الأول دبر مؤامرة مع بوليسلاف الشجاع كي يحكم كييف، و حصل ما أراده. تربع على عرش كييف بعد أن تخلص من والده و إخوته. ذات مرة حلت عليه اللعنة هو و زوجته _ أميرة بولونيا و ابنة بوليسلاف_ لعنة الدماء فأصبح مصاص دماء. حول خدمه و زوجته كذلك.
عاش سفياتوبولك فلاديميروفيتش الأول في قصر الظلام بالجبل حيث ودعت خيوط الشمس ذاك المكان إلى الأبد. و ك شاع خبر موته لكنه لم يمت فضل الإختباء بقصره و تربص الفرائس.
بعد فلاديميروفيتش الأول، ظهر الأمير فلاد تيبيسو الملقب بدراكولا _ابن فلاد دراكول_ من سلالة مصاصي الدماء، كانا يقتلان بوحشية. عرفت قلعته بكونها تثير الرعب في نفس من رآها. كان يعشق القتل حد الهوس لدرجة أنه لما كان سجينا كان يجمع الطيور و الفئران و يقوم بقتلها و تعذيبها.
انتشرت عشائرنا عبر العالم مما أدى إلى انقسامنا لثلاث فصائل. فصيلة الفالزيف، فصيلة الزيكروف، و فصيلة الفلاديمير و هي الطبقة الحاكمة...
أغلقت الكتاب و نظرت إليه بإستغراب:
~تريدني أن أصدق أن مصاصو الدماء حقيقيون.
_إنهم حقيقيون روزي
~أثبت لي ذلك
إحمرت عيناه بشكل مخيف مما جعلني ابتلع لعابي بصعوبة.
_هل صدقت الآن!!
أومأت بشكل آلي و عيناي مفتوحتين عن آخرهما.
تثاءبت وقلت:
~أشعر بالنعاس. تصبح على خير أمير نيكولاس
_نيكولاس فقط عزيزتي
لم يتحدث هكذا هل أصابته حمى؟ يتحدث كأننا نعرف بعضنا منذ زمن.
كنت متعبة لا مزاج لي لمحادثته عن هذا. استلقيت فوق سريري واستغرقت في النوم.
عادت تلك الأصوات مجددا، و ظهر مجموعة من أولئك الذين يرتدون العباءات السوداء. اوووه تبا إنهم يقتربون. لم يلاحقونني بحق الجحيم؟ اصطدمت بالجدار . هلا أخبرتموني ما الذي ينوون فعله؟ حمل أحدهم الفأس و أراد أن يهوي بها على رأسي. نهضت لثالث مرة اليوم، أتصبب عرقا من شدة خوفي. التفت فوجدت نيكولاس ينظر عبر النافذة. سألني في هدوء:
~منذ متى و هذا الحلم يزعجك؟
_منذ وفاة خالتي
تمتم لنفسه بغضب:
_تبا أخبرتهم أنهم لن يتركوك و شأنك، لكنهم لا ينصتون.
تأملته بإستغراب فأنا لم أفهم ما علاقتي بهذا الأمر. لكنه استطرد قائلا:
_نامي أنا هنا بجانبك.
وضع يده الباردة على جبيني و استسلمت لسبات عميق.
في الصباح و لأول مرة بعد وفاة خالتي أستيقظ بنشاط و حيوية. لبست بنطال جينز أسود كلون سترتي و قميصي. لعلمكم أعشق اللون الأسود. وجدت نيكولاس ينتظرني بالأسفل، شربت كأس قهوتي الصباحية ثم انطلقت إلى عملي.أصر نيكولاس أن يوصلني و لم أجد مجالا للرفض.
~هنا مقر عملي شكرا
_ أنت من قسم فك الشيفرات أليس كذلك ؟
أومأت له بنعم وودعته. و في طريقي إلى مكتبي التقيت آخر شخص كنت أتمنى رؤيته
*روزالين!! إشتقت إليك عزيزتي
~ما الذي أتى بك إلى هنا؟
*ألم تشتاقي لي...
~ابتعدي عن طريقي و دعي يومك يمر في سلام
*حسنا حبيبتي لك ذلك... آآآآه تذكرت. لوك يبلغك تحياته.
نظرت في أثرها بإشمئزاز . مجرد سماع إسمه يثير إشمئزازي. اللعنة ! لم لا أسيطر على نفسي. وعدت نفسي أن أنسى ما حدث، لكن هذه الذكريات المشؤومة لا أكاد أحرقها حتى تعود إحداها كشعلة تعانق رماد الذاكرة لتتوهج الآلام من جديد. تبا لك جايد، أفسدت علي يومي.
مر يوم كئيب. لم أتحمل ذلك فلقائي بتلك اللعينة كان كفيلا بجعل ذكرياتي تفترس نشاطي و حيويتي.
إنها الساعة الخامسة و النصف. طرق أحدهم باب مكتبي.
~تفضل
أطل نيكولاس بإبتسامة رائعة_بدأت أهذي ثانية تبا لي و لأفكاري المعتوهة_
_روووزا!!
~لم الصراخ نيكولاس؟
_أناديك منذ مدة و أنت لا تستمعين.
~آسفة شردت قليلا
_لا تبدين بخير. ما الذي حدث ؟؟
~لا شيء مهم.
أحضرت مفاتيحي و حقيبتي و ركبنا سيارته. حل صمت قاتل للحظات فقاطعته بطلبي المفاجئ :
~نيك!
_نعم عزيزتي
~لا تناديني بعزيزتي. هلا خرجنا إلى مكان هادئ. أشعر أنني تائهة و أفكاري مبعثرة.
_لك ما تريدين روزا.
توقف أمام الجبل و قال:
_روزا!
~امم
_هل تحبين رؤية الغروب ؟
~بل أعشقه، الوقت المثالي هو الغروب.
_تعالي إذن.
حملني بين ذراعيه و بدأ يقفز بخفة بين الصخور.
_وصلنا افتحي عينيك.
فتحت عيناي على أروع منظر بحياتي. لو رأيتموه لنسيتم من تكونون.
النسيم يداعب أنفاسي و خصلات شعري ترقص على عزف الأمواج الهادئة. أما منظر الغروب فتلك حكاية أخرى. أتمنى لو أنني أملك التعابير التي تصفها كما يجب....

ملاك من عالم الظلامحيث تعيش القصص. اكتشف الآن