" نور 13" ✨

16 0 1
                                    


انت لا تعلم في اي طريق يختبئ الفرح
ولكن تيقن إن الله سيقودك إليه !💫
.
.
الوضوء والصلاه 🌸🍃
ما يقال قبل الوضوء : 🍁
١- بسم الله
( لا وضوء لمن لم يذكر اسم الله عليه -حديث- )

ما يقال بعد الوضوء :🍁
١- أشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمد عبده ورسوله اللهم إجعلني من التوابين وإجعلني من المتطهرين
( فتحت له ابواب الجنه الثمانيه يدخل منها ما يشاء -حديث- )
٢- سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك
(كُتِبَ في رَقّ ، ثم طُبِع بطابع ، فلم يُكْسَر إلى يوم القيامة -حديث- )
.
.
ما يقال قبل الصلاه : 🍁
١- ( بإسمك اللهم وبحمدّك تبارك إسمك وتعالى جدّك ولا إله غيرّك )
( دعاء استفتاح الصلاه )
٢- أو تقول ( وجّهت وجهّي للذّي فطّر السماوات والأرض حنيفّاً وما أنا من المشرّكين، إن صلاتّي ونسكي ومحياي ومماتّي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أُمرت وأنا من المسلمين )

ادعيه تقال اثناء الصلاه :🍁
١- اللهم باعد بينّي وبين خطاياي كما باعدّت بين المشرّق والمغرّب،اللهم نقنّي من خطاياي كما ينقّى الثوب الأبيّض من الدنس ،اللهّم إغسلنّي من خطاياي بالماء والثلج والبرّد.
٢- دعاء أثناء الركوع :(سبحان ربّي العظيم )-٣- مرات ، سبّوح قدّوس رب الملائكة والروح اللهم إغفر لي .
٣- دعاء بعد القيام من الركوع تقول: (ربنّا ولك الحمد حمداً كثيراّ طيباً مباركاً فيه،ملء السماوات وملءُ الأرض وملءُ ما بينهما وملءُ ما شئت من شيء بعد،أهل الثناء والمجّد، أحقّ ما قال العبد وكلنا لك عبد ، اللهم لا مانّع لما اعطيت ولا معطي لما منّعت ولا ينفع ذا الجدّ منك الجدّ).
٤- دعاء بين السجدتين تقول: (اللهم إغفر لي ولوالديّ،اللهم إرحمني،اللهم إرزقني،اللهم إهدنّي،اللهم أجرنّي،اللهم عافنّي واعفو عنّي).
٥- دعاء خلال السجود تقول :(سبحان ربّي الأعلى -٣- مرات و اللهم اغفر لي(ثم تدعي ما تشاء)
٦- دعاء ما قبل القيام التسليم تقول: (اللهم إني أعوذ بكَ من عذاب النّار وعذاب القبر ، وفتنّة المحيّا والممات وفتنّة المسيح الدجّال) .

ما يقال بعد الصلاه :🍁
١- اللهم أنت السلام ومنّك السلام تبارّكت وتعالّيت يا ذا الجلال والإكرام
٢- سبحان الله -٣٣- مره
الله أكبر-٣٣- مره
الحمدلله -٣٣- مره
استغفرالله العظيم -٣- مرات
٣- لا اله الا الله وحدّه لا شريك له،و له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
٤- تقوم بقراءة آية الكرسي ، وسورة الاخلاص وسورتا الفلق والناس ويفضل أن تقرأ سوره الفلق وسوره الناس وسورة الاخلاص بعد صلاة الفجر وصلاة المغرب 3 مرات لكل سورة
٥- تقول ما قبل التسبيح والدعاء:(لاحولَ ولا قوةَ إلا بالله لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، له النعمّة وله الفضّل وله الثناء الحسن ، لا إله إلا الله مخلصين له الدّين ولو كرّه الكافرون).
٦- ( اللهم لا مانع لِما أعطيت ولا معطي لِما منّعت ولا ينفّع ذا الجدّ منك الجدّ)

( صلاه مقبوله بإذن الله )💕

الشكر للمدونات :-
مدونه موضوع
مدونه ويكلم ماما
مدونه الالوكه

*معاً إلى الجنه* 🌧

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Dec 09, 2016 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

 نـوِر قـلـبـَك بـِذكـر الله  ✨حيث تعيش القصص. اكتشف الآن