تعلم الحروف هي اساس اللغة وسلم الصعود اليها واتقانها..ومثل اي لغة أخرى فاللغة الكورية تحتوي على صنفين مختلفين من الحروف؛ حروف علة(او حروف متحركة) وحروف ساكنة (او ثابتة) الحروف المتحركة تشبة الحركات الاعرابية في اللغة العربية وايضا حروف العلة 《أ》《و》《ي》.
الحروف الساكنة هي باقي الحروف ما عدا حروف العلة مثل 《م》《ك》《ه》.الحروف الساكنة
ㄱ/(كيوك )(기역 )
الحرف الأول من الحروف الهجائية الكورية،، عادة ينطق [g ]:
في أول الكلمة ينطق تقريبا كحرف [k ]
في نهاية المقطع الصوتي ينطق كما لو أن عليه سكون [g ] او بدون صوت.
هذا الحرف يستبدل ب [ng ] عندما ياتي قبل م (m) أو ن(n ).ㄴ/(نيون)(니은)
الحرف الثاني من الحروف الهجائية الكورية ،عادة ينطق كحرف (نون).
هذا الحرف تلقائيا يستبدل بحرف اللام عندما يكون قبل او بعد حرف اللام [ㄹ].
عندما يبدأ آخر مقطع صوتي للفعل ب حرف (ㄱ,ㄷ,ㅈ,ㅅ ) فإن هذه الحروف تتضاعف (ㄲ,ㄸ,ㅉ,ㅆ ), هذا التعبير لا يتضح في الكتابة بل في النطق مثل:신-고 (shin-ko)>(shinkko).
신-다 (shin-ta)>(shintta)ㄷ/(تيكوت )(디귿)
الحرف الثالث من الحروف الهجائية الكورية، عادة ينطق كحرف [د],
في بداية الكلمة ينطق كما لو انه حرف [ㅌ] وفي اخر المقطع الصوتي ينطق كما لو ان عليه سكون (d) او بدون صوت.
هذا الحرف يستبدل تلقائيا بحرف(ن ㄴ) قبل(m م)
(ن n ) (L ل )
في النطق فقط لكن لا تظهره في الكتابة .
عندما يكون هذا الحرف في نهاية المقطع الصوتي وبعد حرف (إي i ) فإن الدال تنطق كالحرف (ㅈ ج) كما في كلمة 곧이 [كوت اي] تنطق 고지 [كوجي].ㄹ/(ليول )(리을)
الحرف الرابع من الحروف الهجائية الكورية، ينطق عادة كحرف (ر r) أو (ل) عندما يسبق بنفسه, في نهاية المقطع الصوتي, أو يتبعه حرف ثابت.
هذا الحرف لا يظهر في بداية الكلمات كورية الأصل, مع بعض الاستثنائات .
معظم الكلمات التي تبدأ بحرف (ㄹ) هي اجنبية عن اللغة الكورية [عادة من اللغة الانجليزية] في الكلمات التي مصدرها اللغة الصينية عندما يكون الحرف هو الاول في الكلمة يستبدل بحرف (ㄴ)
في كوريا الشمالية ينطق الحرف بدون استبداله عكس كوريا الجنوبية.ㅁ/( ميوم )( 미음 )
الحرف الخامس من الحروف الهجائية الكورية، عادة ينطق كحرف الميم عندما يتحدث الكوريين بسرعة فإن الحرف يستبدل ب (نج ng ) قبل حرف (ㄱ)
مثال:
넘겨 ~넝겨
نومغيو / نونغ غيو
...........
هذا الحرف احيانا يستبدل بالحرف (ب) عندما يكون قبل حرف مخرجه الصوتي من الانف عندما يبدأ آخر مقطع صوتي للفعل بحرف (ㄱ,ㄷ,ㅈ,ㅅ)
فإن هذه الحروف تتضاعف ولا يتضح هذا التغيير في الكتابة بل في النطق مثل :
감-고 kam_ko>kamkko (قريب)
감_다 kam_ta>kam_tta (لف )
감_자 kam_ca>kam_cca (بطاطس)
감습니다 kam-sup-nita>kam-ssup-nita
(감_شعور)ㅂ/(بيوب)(비읍)
الحرف السادس من الحروف الهجائية الكورية، عادة ينطق كحرف (p,ب) . هذا الحرف يستبدل بحرف (m) عندما يكون قبل m,n أو حرف (ㄹ) ويهمل عندما يأتي قبل حرف مماثل له (ㅂ).ㅅ/(شيوت)(시옷)
الحرف السابع من الحروف الهجائية الكورية، عادة ينطق كحرف(س)
قبل الصوت (i-ي) ينطق كحرف (ش) .
في آخر المقطع الصوتي ينطق كحرف (t - ت).
.... .... .... ....
يتبع.
Sequel later. 💜
(معلومة)
كلمة تتمة او تكملة تنطق بالكورية (속편)(سوك-بين)الياء مشددة ^^
أنت تقرأ
تعلم الكورية بسهولة
General Fictionبعض الكلمات والجمل والأفعال التي سوف تساعدك في تعلم اللغة الكورية أحببت أن أشارككم ما تعلمت ستتعلمون كل أساسيات اللغة الكورية بأذن الله ^__^