هبت في وجهي صَرْصَرٌ من رياح الحياة رغم ذلك ابتسمت و عندما رأتها(ابتسامتي) حسدتها فقررت أن تعصِف بها إلى بعيد البعيد .____________
الطقس قارصٌ في الخارج ، بدا أنّ القطع الرمادية المتجمعة في السماء تأبى أنْ تكفكف دموعها المتجمدة،
بدأت نُتفها الثلجية بالتكوم فوق بعضها شيئاً فشيئاً ،
لدرجة أنك لن تستطيع تمييز موضع قدمك ؛ فها هي بالفعل غطّتْ حوالي سمك الثلاثين سنتيمتراً من الطريق.التدفئة هنا قليلة جداً او شِبهُ معدومة ،
بضعُ قِطعٍ لا يتجاوز عددها الثمانية من الخشب موضوعةٌ في فوهة المدخنة ، ليست سميكةً كفاية ؛ كي تعمل على تدفئة المنزل أو بتعبير أدق الغرفة التي يتكون منها المنزل.فمنزلنا قديمٌ خشبيٌ مهترئ ، لا تعدو مساحته حجرةً واحدة.
قِدْرٌ معلق فوقُ النار في المدخنة في اقصى يسار البيت ، تطهو لنا فيه أمي حساء الخضر نفسه كل يوم ، إنه المطبخ.
و على الأمام منها _المدخنة_ اي في الوسط توجد منضدةٌ صغيرة ذات محيطٍ مربع و ثلاثُ كراسٍ جميها خشبية ، إنها غرفة الطعام !
الباب يقع في منتصف الحائط الأمامي قُبالة المنضدة بالضبط ، خشبي أيضاً ، هو مكسور من الأسفل قليلاً ؛ غطاه ابي بقطعة من الكرتون و أخرى قماشية كي لا يسمح للريح بأن تعصف دفءَنا البارد !
لكني لن أنكر أن الريح كانت تعصف به و في أي دقيقة كانت لتقلعه.لكن كل هذا لم يكن ليهمني ، يمهه و لا يهمها. كل ما كان يهمنا أنّا كنا معاً ، فقد كنا راضين بحياتنا البسيطة ، بعيشتنا القاسية و حتى بيومنا الشاق .
جلُّ ما أهمني أنها كانت معنا ،
حتى حساء الخضر الذي كانت تعده لنا كل يوم لم أكن أتذمر منه ، اقول عنه غير لذيذ او اني لا اريد تناوله بحجة أنه صارَ روتيناً ؛ فقد كانت كل مرةٍ تضيف له بكلماتها السحرية الدافئة ما جعلني أقتنع و اصدق بأنه مختلفٌ عن خاصة اليوم الذي سبقه.
ففي آخر مرةٍ اذكر انها قالت لي :
" أريس لقد أتى حساء هذا اليوم من باريس و هو يقول أن برجَ إيڤل يسلم عليكِ و يقول : ..
و بعد أن غيرت نبرةَ صوتها للخشنة :
.. فلتأكُلني الآنسة أريس فطعمي لذيذٌ لكن لتتمهل كي أُشبعها "
ثم قهقهتْ و هي تدخل ملعقة الحساء بجوف فمي ، لقد اقنعتني حينها ؛ فقد كنت مهووسةَ ايڤل الصغيرة ، و عاشقة أمي و كلماتها السحرية .
حيث كانت بتلك الأخيرة تنسيني رداءة التدفئة ، و صوتها الدافئ ينسينا برودة جو البيت القارصة .
أنت تقرأ
شموع أضاءت طريقي و احترقت || قصة قصيرة
Short Storyإِنَ الشُمُوعَ لَتشتَعِل وَ كُلَّما ازْداد ؛ زاد الضياءْ و لكِنْ تَبْقَى نِهايَُتها الْحَتمِيةُ ذَوبَانٌ و احُتِرَاقْ فَقُلْ لَهَا شُكْرَاً يَا شُمُوعَ نُورٍ فِي حُلْكِ المَسَاءْ وَ اذْكُرْهَا دَوْمَاً بِدُعاءٍ بَعْدَ ذوَبانِهَا و الإخْتِفَاءْ ال...