في هذا الدرس سستتعلمون اشياء في الادغال ،سواءًا في البحر و ام الغابه ام السماء للنرى المعلومات
١/النحل مهدد بالانقراض .
اصبحت اعداد النحل تقل في جميع انحاء العالم،لكن يبدو الامر غير مثير للقلق ،لكن يزعم بعض العلماء انه اذا انقرض النحل ستنقرض البشريه بعده ب٤سنوات٢/سم ملك الكوبرا بلدغه وحده يقتل فيل كامل .
هو افعى تعيش في جنوي شرق اسيا ، لدى هذه الافعى قدرات كبيره ،منها ان هذه الافعى تعيش في البر و البحر ، ولا يستطيع احد قتلها الا حيوان النمس ، وايضًا بلدغه و احد منها تستطيع ان تقتل ٢٠رحلًا بالغًا،ويستطيع سماها قتل الانسان باقل من ساعه ،٣/القاره القطبيه الجنوبيه هيا الرحيده التي لا يعيش فيها عناكب .
العناكب حيوانات مرنه تستطيع العيش تقريبًا في كل مكان ،في الحقيقه يوجد في فدان زراعي الواحد ٥٠٠٠٠٠ والقاره القطبيه الجنوبيه لا تعيش فيها العناكب ابدًا٤/يستطيع النحل حساب المسافات و الزوايا في راسه .
اكتشف العلماء ان النحل يستطيع ادراك كرويه الارض و تفادي العرجوائق اثناء الطيران بحساب قياس الزوايه بينه و بين طعامه٥/هناك قنديل يسير عمره عكسيًا ..
قنديل توريتوبسيس نوتويكولا ،يستطيع ان يعكس عمليه عمر ،عندما يكن يرقه يلتصق بسطح قوي ،ويستمر بالنمو وهوماتصق بالسطح،بعد وقت طويل جدًا ،يترك و يصبح كبيرًا ،واذا لم يجد طعام اعاد الحركه لليصبح يرقه٦/يستطيع الحلزون النوم ٣سنوات في المره الواحده ..
ان حلزون لا يستطيع العيش الا في الرطوبه للذلك باخذ وضعيه السبات و ينام ٣سنوات٧/الحوت الازرق اضخم حيوان على وجه الارض...
قذ يصل وزنه الى مئه و خمسين طن ،وايضًا يزن للسانه اكثر من وزن فيل ذكر (لسان طويل صح )لكن لا احد يستطيع ان يجزم بذلك لان الديناصورات لم تعد موجوده٨/ثغره الجشره..
ان وجدت ثغر في الشجره فانها ستظل على المسافه نفسها ،ممها كبرت الشجرهوكذا انتها البارت اتمنى تصوتو وتعلقوا بكونت يفتح النفس و لا ما في بارت ثاني بكيفكم و شكرًا
أنت تقرأ
اكبر موسوعة علمية عالواتباد
Nonfiksiافضل ما في الحياه العلم ، لللذلك قرررت اعمل هذا الكتاب لليكون كشبه موسوعه ، رائـــع مررره امنى يعجبكم (ملاحظه:كل مافي الكتاب من معلومات وغيرها من مصادر موثوقه و كتب معروفه )