كان هناك شاب ،لقد كان كل ما يتمناه منذ صباه هو أن يصبح ثرياً ويمتلك الكثير من الاموال والمشاريع ، لم يتمكن هذا الشاب من إكمال دراسته بل ترك دراسته مبكراً حتى يستطيع أن يعمل بالتجارة و تبدأ حياته العملية مبكراً ليتمكن من جمع المال، كان في تسابق مع الزمن لجمع أكبر قدر من الأموال، فكان يعمل ليل و نهار، حتى أنه كان ينسى نفسه ويخلص لعمله، كان يمر من أمام افخم واجمل المطاعم وتعبق رائحة المشاوي اللذيذة أنفه وتثير شهيته ولكنه كان يسيطر عليها ويمنع نفسه من شراء الطعام حتى يجمع الأموال ويحافظ عليها ولا يصرفها مقابل لذة زائلة .
هكذا كان هذا الشاب يفكر دائماً حتى أنه كان يحرم نفسه من الملبس والمسكن وركوب السيارات الفاخرة والطعام والزواج وغيرها من الاشياء الكثيرة التي كان يتمناها ولكنه حرم نفسه منها حرصاً على الاموال، وفي النهاية تمكن هذا الشاب من تحقيق حلمه وجمع ثروته المنشودة التي كان يحلم بها منذ صباه، وأصبح من أغني أغنياء بلدته .
وعندها أراد أن يبدأ هذا الشاب ان يستمتع بحياته الحقيقية ويعيشها ويمرح بالملذات التي حرم نفسه منها كثيراً، وقرر ان يتزوج وينجب أطفالاً، ولكنه حاول أن يتصرف كالأغنياء، فذهب إلى الطبيب حتى يجري فحصاً شاملاً على نفسه قبل الزواج .. ويالهول الصدمة، فقد اخبره الطبيب أنه مصاب بعدد من الامراض الخطيرة التي تمنعه من تناول الحلويات واللحوم و من اي اكلات دسمة، كما تبين انه لديه امراض في قلبه تمنعه من الزواج وكذلك ضعف في بصره يمنعه من قيادة السيارات وغيرها الكثير والكثير .. عاد هذا الشاب إلى بيته حزيناً نظر إلى خزنته المليئة برزم الاموال، فندب حظه وهو يضيف إليها رزمة جديدة تحتوي على وصفات الطبيب التي ربما لن تنتهي أبداً .. وهكذا فوت هذا الشاب قطار حياته ولم يتمكن من عيشها على الرغم من أنه جمع كل الاموال التي يتمناها ظناً منه أنها سوف تجعله يعيش الحياة التي كان يتمناها ولكن هيهات .
*قصة معبرة اليس كذلك!!