الفصل الرابع | الأخير

1.8K 314 529
                                    

قمر بعيد وحيد في السماء عاليًا، ينتظر بمن يؤنسه ولكنه انتظر، وما كان حوله إلا الظلام مرافقًا، لتأتي النجوم تلوم نفسها، وتقول أين أنت يا ضوئي؟

كان قمرًا بعيدًا جميلًا ووحيدًا، تنظر له فتقول ليتني مثله، ولكنك لا تدرك أن القمر يرتجف في كبد السماء، خائف من أن يتلاشى نوره في ثنايا ظلمة الليل وعتمة السماء، يقول لنفسه لا تذهب هباءً يا انعكاس ضوء الشمس .. يكفي بأنها أسدت لي معروفا !

ولكن اندثرت حوله فجأة النجوم متوزعة، فيدور حول نفسه متعجبًا ويرى نجومًا تتقابل امامه بإشراقة ، يخاطبها قائلا "ومن انتم؟" ، فتنطق تلك النجمة وهي تلهو في فروج السماء مردفه "نحن من سوف نحارب ظلمة الليل ووحشته معك، نكون لك صديقًا مخلصًا في وحدتك ووحشتك"

أصبح القمر يلوم ويخاطب نفسه قائلًا "ليتني أنتم ولست بأنا، نوري ذاتي غير منعكس، ولكنني سعيد بوجودكم."

تجمعهم حدود السماء الواسعة، كأم تحضن أبناءها مع بعضهم البعض .. أو أنهم حتى أصبحوا عائلة فلكية!

وأثنان هناك على سطح الارض يراقبان بهم، مسافات تفصل بين سطح الارض ومواقعهم ، ولكن نورهم تحدى المسافات والظلام، ليجعل الأعين تبصر به.

- محمد، الخطوة الثالثة، نورك ذاتي.
- وكيف؟
- كن أنت النور لقلبك المظلم.
- إذا أيها النجم، سوف نغمض أعيننا الآن ونتفكر بحالنا وندعو الله.
-اغرق في فضائك، ولا تصحو إلا وأنت نجمٌ.

نبرات صوتهم هادئة، كالهدوء الخاص بالساعات القريبة من منتصف الليل تمامًا، اختصرا على نفسهما الجهد الجسدي في خطوتهم القادمة، ولكن الجهد العقلي والتفكير ربما يكون أصعب .. أو اخطر على القلب بافكارهما.

كلًا منهما أصبح يجادل ذاته، ومضت دقائق تسحب ببعضها ليردف زين قائلًا :

- نحن حمقى، نفكر كيف نضيء قلوبنا؟

- حسنًا أجل نفكر، ولكن ما شأن الحمق هنا؟

- يوجد مصحف في ثناياه النور الحقيقي! اتلوه لتنير قلبك، هكذا نحن سنجعل قلوبنا المؤمنة مصابيحا لنا في الطرق المظلمة!

هو إنسان نجم على سطح الارض يتنفس، كمن سقط من السماء على الارض ..
أصبح إنسانًا مشعًا ومرتفعًا غير عنصري قط، لا يحتاج لمن ينيره فهو منير بذاته، هو الذي ينير لك لا ينار له .. هو نجم من نجوم الارض!

فلو أننا نجوم .. لكانت الكراهية تتلاشى ببطء من قلوبنا، لأصبحنا نتحدث عن الحروب، الكراهية، العنصرية، وكل ما هو ضد السلام
بفعل كان ..

( إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ 《6》)

● ● ● ● ●

احم احم 😂

-رأيكم بفكرة القصة؟

-السرد والوصف؟

-الاحداث والشخصيات؟

-نصائحكم بشكل عام لتفيدني بالمستقبل؟

-اي انتقاد؟

[تمت بحمد الله]

(( كان هذا الفصل الاخير :3 ))

شكرا لكم على دعمكم ولتعليقاتكم الجميلة❤

والسلام عليكم..😶🌹

أحاديث النجومحيث تعيش القصص. اكتشف الآن