أهلًا أعِزائي.
قبل البِدء: سيعود الكتاب للغةِ العربيةِ الفُصحى نظرًا لأن البعض لا يتفهَّم لهجتي مما يعوقهم عن فِهم ما أريد عرضهُ و التحدُث عنه بالجُزء.
إن كان هناك أي لفظ صعب أو جزء من الموضوع لم تتمكن من فِهمه فلتترُك تعليقًا.
بسم الله، نبدأ.
أهلًا بِكم بجُزء جديد من عادات الكُتاب، أجد أن هذا الموضوع مُمتع جدًا لأنني أعرض على هؤلاء الذين يودون معرفة الكثير عن أسلوب حياة معظم الكُتاب هنا.
من عادات الكاتب أن يكون فوضويًا بعض الشيء -ليس جميع الكُتاب كذلك، لكن البعض فقط-
يُحب ألّا يكون المكان مُرتبًا و يجد الراحة و الإستجمام بذلك حيث أنه يجد ذلك مُناسبًا له لإستخلاص فكرة جديدة لِكتابه.
و البعض يجد هذا الأمر غريبًا و كريهًا بعض الشيء، فبعض أفراد أُسرة الكاتب يتأفَفون بسبب ذلك و يبدأوا بلوم كاتِبنا.
و بالطبع هناك البعض الآخر المُنظم جدًا، يحبون تنظيم غُرَفِهم و ترتيبها على الدوام دون ملل، و على الناحية الأخرى يجد راحته بذاك الجو الذي يخلقه لنفسه.
لكن جميع الكُتاب يتفِّقون بالمُخيلة الواسعة و الأفق اللامُتناهي، و رغبتهم الدائمة على الإستكانة بعالمهم الخاص و عدم الرجوع للواقع أبدًا.
ليس ذلك بِهربًا، لكنهم يتعلمون من خيالهم دورسًا لواقعهم.
بالطبع تتسائلون عن مِلفل..!
هرمان مِلفل هو أحد أشهر الروائين الأمريكيين، بالإضافة إلى عمله كمساعد أمين بمكتبة كلية أمهرست واكتسب من عمله هذا خبرة ساعدته في اختراع نظام تصنيفه المعروف باسم تصنيف ديوي العشري -بالتأكيد سمعتم عن ذلك التصنيف!-
عاش سنواته الأولى بجوٍ عائلي أدى لإضطرابه، فبعد وفاة والده عانى من جفاء والدته، فإضطر لترك المنزل و السكن بمزرعة يملكها أحد أقربائه.
أدى كُلًا من وفاة والده و جفاء والدته و إنهيار ثورة والده لإضطرابه، و بالرغم من ذلك إلا أنه غذّى جانبه الأدبي دومًا.
و لوحِظت علامات و إشارات عن إضطرابه هذا و حالة الهوس الإكتئابي لديه بإيحاءاته عن الإكتئاب و الإنتحار بروايته الشهيرة موبي ديك، تلك التي لاقت إهمالًا كبيرًا عند صدورها، مما أحبط نفسيته و ملأ نفسه بالإحساس بالعجز، فقضى بقية حياته كموظفًا بسلك الجمارك الأمريكية ليموت مجهولًا.
و لم يلتفت أحد إلى هذا الكتاب كأحد الكتب العظيمة إلا بعد وفاته بستة عشر عامًا!
يُمكنكم معرفة المزيد عنه بموسوعة ويكيبيديا.
أتمنى أنكم قد إستمتعتم!🎀
س: أكتر حاجة نفسكوا تحققوها؟
ج: أكون مُهندسة و أديبة عالمية بإذن الله😭💜
أنت تقرأ
أنا كاتِب.
No Ficciónهل أنت كاتب، مُبتديء كُنت أو مُحتَرِف؟ هل أنت مُهتم بأمور الكتابة داخل وخارج الواتباد بشكلٍ عام؟ كُل هذا و أكثر بداخِل هذا الكِتاب..! تنويه؛ فكرة هذا الكتاب فريدة من نوعها. النشر: ٣ فبراير ٢٠١٧