كان أحد الأمراء يصلي خلف إمام يطيل في القراءة, فنهره الأمير أمام الناس, وقال له :
لا تقرأ في الركعة الواحدة إلا بآية واحدة .
فصلى بهم المغرب, وبعد أن قرأ الفاتحة قرأ قوله تعالى :
( وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا ),
وبعد أن قرأ الفاتحة في الركعة الثانية قرأ قوله تعالى :
( ربنا ءاتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعناً كبيرا )
, فقال له الأمير يا هذا : طول ما شئت واقرأ ما شئت, غير هاتين الآيتين .~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
أقيمت الصلاة في أحد المساجد ولم يحضر الإمام , فتقدم أحد المصلين ليؤم بالناس و كان ضعيف الحفظ .. فقرأ الفاتحة ثم تلا : "و إذ قال لقمان لابنه و هو يعظه يا بني لا تقصص رؤياك على إخوتك فيكيدوا لك كيدا و أكيد كيدا فمهل الكافرين امهلهم رويدا " !!!
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~*قرأ إمام : "و لا الظالين " بالظاء المعجمة , فرفسه رجل من خلفه فقال الامام : آه ضهري... فقال الرجل : يا كذا و كذا .. خذ الضاد من ضهرك و ضعها في الظالين و أنت في عافية !!!
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~*يروى أن رجلا قدم ابنَا له إلى القاضي فقال : أصلح الله القاضي .. إن هذا ابني يشرب الخمر ولا يصلي , فقال القاضي للإبن : ما تقول يا غلام في قول ابيك ؟ قال : يقول غير الصحيح .. إني لأصلي ولا أشرب الخمر .. فقال أبوه : أيها القاضي .. ابني لا يعرف القرآن .. فكيف يصلي و لا يقرأ شيئا من القرآن ؟ فقال القاضي : يا غلام أتـقرأ القرآن ؟ قال : نعم , و أجيد القراءة , قال : إقرأ : فقال : " بسم الله الرحمن الرحيم , علق القلب ربابا بعد ما شابت و شابا , إن دين الله حق لا أرى فيه ارتيابا "
فقال أبوه : والله أيها القاضي ما تعلم هاتين الآيتين إلا البارحة , لأنه سرق مصحفا من جيراننا , فقال القاضي : قبحكما الله .. تقرأون كتاب الله ولا تعملون به !!! ( أي حتى القاضي لا يعلم من القرآن شيئا )
~~~~~~~~~~~~~~~~
أُخِذَ رجلٌ ادَّعى النُّبوَّةَ أيام المهدي, فأُدخل عليه؛ فقال له: أأنتَ نبي؟ قال: نعم, قال: وإلى مَن بُعثتَ؟ قال: أوَ تركتموني أذهب إلى أحد؟! ساعةَ بُعِثْتُ وضعتموني في الحبس!!&&&&&&&&&&&
(عطروا قلوبكم بالصلاة على النبي )