Part 2

25 2 0
                                    

انه ليس الوقت بعد لنترك يد الاطفال

لقد قامت معلمة بكتابة هذه العبارة على دفتر ملاحظاتها لأنها كانت تعرف ان الحياة صعبة على هاؤلاء الاطفال فانهم يعانون اكثر مما يتوقعه الكبار والوالدان فقط يقمون بفرض الاوامر عليهم ولا يستمعون اليهم فيؤثر في حياتهم وشخصياتهم وايضا دراستهم وبعد ذلك يعاقبونهم على خطأ لم يقترفوه، فهل الحياة عادلة بالنسبة لهم؟ هل سيستطيعون التقدم للأمام؟ ام سيتظاهرون بأن لا شيء قد حدث؟!

التخلي عن صديق مقرب لك كالاخ او صديقة مقربة كالاخت، هل هو امر سيء؟ هل هو امر سهل؟ التخلي عمن تحب ومن تشعر بالارتياح معه... هل ستستطيع حقا تحمل الامر؟ ام انك لن تكون قادرا عن التخلي عنهم؟؟

عندما تمتلىء حياتك بالمشاكل والحزن وان تصبح انانيا مع غيرك وانت فقط تتكلم عن مشاكلك لهم ولا تستمع لهم بالمقابل واذا لو حصل واستمعت اليهم لن تستطيع مساعدتهم وستقف بالخلف خوفا من ايذائهم وبعد ذلك تقرر ترك كل شيء والهروب بعيدا عنهم وانت قد قمت بوعدهم من قبل انك لن تهرب بعيدا ولن تنساهم ولكنك اصبحت لا تتيق الامر او بالاصح انك لم تعد تتيق نفسك ولحمايتهم من نفسك تقرر الابتعاد وانت تعلم انك ستحزنهم ولكنهم لا يعرفون انك تتألم اكثر منهم او ربما هم يدركون ذلك ولكنهم تركو الامر لك لأنهم يهتمون براحتك ويهتمون لأمرك.

لا يوجد شخص يستطيع فعل كل شيء وايضا لا يوجد شخص لا يستطيع فعل شيء ما.

اذا كان لديك حلم ما ورئيته يتلاشى امامك فأعلم انه قد بدأ يتلاشه لأنك لم تتمسك به او من الممكن انه تلاشى لأنه حقا لا يناسبك ولذلك لا يجب ان تيأس حتى لو ظننت انك غير قادر على فعل شيء ما فأنت مخطأ لأن كل انسان قد ولد وهو يملك شيء ما يحبه شيء يستطيع ان يكون افضل من الجميع في فعله فقط اذا تماسك به جيدا وعمل جاهدا للحصول عليه.

هل يعلم الجميع ان الطفل يتعذب من ابسط كلمه؟؟

عندما يولد طفل ما فقد والداه يقررون مستقبله لا احدغيرهم فأول كلمه له عند ولادته تؤثر في شخصيته ولكن هل هذا صحيح؟ هل يتأثر الطفلمنذ خروجه من بطن والدته؟ هل كلمه رائعة من الوالدان ستجعل شخصيته رائعة وكلمةسيئة من الوالدين ستجعل شخصيته سيئة... هل العالم قاسي الى هذا الحد؟    

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Jun 27, 2017 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

بقلميحيث تعيش القصص. اكتشف الآن