الفصل الرابع

934 18 5
                                    

خطي غاريث الأرضية الحجرية لدراسة والده - غرفة صغيرة في الطابق العلوي من القلعة التي كان لوالده العزيز، وشيئا فشيئا، مزقها.
ذهب غاريث من خزانة الكتب إلى اخري، وقلل قيمها الثمينة، والكتب الجلدية القديمة التي كانت للأسرة لعدة قرون، ممزقا الصفحات والروابط التي بها إلى قطع صغيرة. كما ألقى بهم في الهواء، سقطوا على رأسه مثل رقاقات الثلج، ملتصقة في جسده ولعابه يسيل أسفل خديه. كان عازما على تمزيق كل شيء آخر في هذا المكان الذي احبه والده ، كتاب واحد كل مرة.
سارع غاريث إلى نهاية الطاولة، وأمسك بما تبقى من أنبوب الأفيون الخاص به، وعند امساكه به استنشقه بشدة، وكان يحتاج إلى ضربه الآن أكثر من أي وقت مضى. كان مدمن، يدخنه كلما استطاع، عازم على حجب تصورات والده التي طاردته في أحلامه، والآن حتى عندما كان مستيقظا.
عندما وضع غاريث الانبوب جانبا، رأى والده يقف هناك، قبالته، جثة متلاشية. في كل مرة كانت الجثة أكثر تلاشيا، أكثرمن هيكل علي لحم. استدار غاريث كي لا يري ذلك المشهد الفظيع.
اعتاد غاريث علي محاولة مهاجمة الصورة، لكنه تعلم أنه لم يكن جيدا. لذلك اكتفي فقط بادارة رأسه، باستمرار، دائما يستدير بعيدا. دائما كان هو نفس الشئ: والده يرتدي تاجا صدأ، وفمه مفتوح، عينيه محدقة في وجهه مع ازدراء، رافعا إصبعا واحدا مشيرا باتهام في وجهه. اثناء ذلك التحديق الفظيع، شعر جاريث بأن أيامه معدودة، شعر أنها ليست سوى مسألة وقت حتى ينضم إليه. كان يكره رؤيته أكثر من أي شيء. لو كان هناك نعمة إنقاذ واحدة في قتل والده، هو أنه لن يحتاج إلى رؤية وجهه مرة أخرى. ولكن الآن، بسخرية، رآه أكثر من أي وقت مضى.
استدار غاريث وقذف أنبوب الأفيون في ذلك الخيال، على أمل أنه إذا ألقاه عليه بسرعة كافية فقد يصيبه فعلا.
لكن الأنبوب قد طار عبر الهواء وتحطم في الجدار، محطما. كان لا يزال والده واقفا هناك، ساطعا في وجهه.
"هذه المخدرات لن تساعدك الآن"، والده موبخا.
لم يقدر غاريث علي التحمل اكثر من ذلك . اتجه نحو السراب، شاهرا يديه، مندفعا ليخدش وجه والده. ولكن كما هو الحال دائما، عبر من خلال لا شيء سوى الهواء، وهذه المرة ذهب يتعثر في جميع أنحاء الغرفة ووقع بشدة على مكتب والده الخشبي، ثم تحطم المكتب لسقوطه بشدة مع غاريث.
تدحرج غاريث على الأرض، دائخا، وكان من الظاهر ان انه قد كسر ذراعه. كان الدم يقطر على قميصه، ونظر لنفسه ولاحظ أنه لا يزال يرتدي القميص الذي كان ينام فيه لعدة أيام. في الواقع، لم يتغير منذ أسابيع. حملق في انعكاسه في المرآة ولاحظ ان شعره كان متشابكا وغريبا ؛ كان يبدو وكأنه روفيان شائع. جزء منه كان بالكاد يعتقد أنه قد غرق للقاع. ولكن جزء آخر منه لم يعد يهتم. وكان الشيء الوحيد الذي ترك داخله رغبة حارقة في التدمير - لتدمير أي بقايا من والده التي كانت ذات مرة. كان ليرغب في هذه القلعة مدمرة ، ومجلس الملك معها. سيكون الانتقام للعلاج الذي يحمله كطفل. كانت الذكريات عالقة داخله، مثل شوكة لم يستطع سحبها.
فتح باب معقل والده على وسعه، وقد هرع احد مساعدي غاريث، ينظر إليه في خوف.
"مولاي"  قال المساعد. "سمعت تحطم، هل أنت بخير، مولاي !!، انت تنزف!"
نظر غاريث إلى الصبي بكراهية. حاول جاريث أن يقف علي قدميه، ليتخلص منه، لكنه تعثر في شيء، وسقط مرة أخرى إلى الأرض، مشوشا من آخر جرعة أفيون.
"مولاي، ساساعدك!"
الصبي هرع إلى الأمام وأمسك ذراع غاريث، التي كانت رقيقة جدا، بالكاد العظام واللحم.
ولكن غاريث لا يزال لديه احتياطي من القوة، وعندما لمس الصبي ذراعه، دفعه بقوة، مرسلا اياه عبر الغرفة.
صاح غاريث: "المسني مرة أخرى وسأقطع يديك".
تراجع الصبي المذعور في خوف، وكما فعل، دخل المساعد الاخر الغرفة، يرافقه رجل كبير السن الذي حدده غاريث بغموض. في مكان ما في مؤخرة عقله كان يعرفه - لكنه لم يستطع معرفته.
"مولاي،" جاء صوت قديم وخشن، "كنا في انتظارك في مجلس المجلس لمدة نصف اليوم. ولا يمكن لأعضاء المجلس الانتظار أكثر من ذلك. لديهم أخبار عاجلة، ويجب أن نتشاركها معك قبل اليوم. هل ستأتي؟"
اغلق غاريث عينيه على الرجل، في محاولة لجعله خارج عقله. وتذكر أنه كان قد خدم والده. غرفة المجلس ... اللقاء ... كل ذلك يتلاعب في ذهنه.
"من أنت؟" سأل غاريث.
"يا مولاي، أنا أبيرثول، مستشار والدك الموثوق به"، قال، خاطيا ببطء.
كان يعود ببطء. ابيرثول. المجلس. الاجتماع.نسيج عقل غاريث ، يسحق راسه من كثرة التفكير. كان يريد فقط أن يترك وحده.
"اتركني"، ثم فكر مليا. "سوف آتي."
انتفض ابيرثول وسارع من الغرفة مع المساعدين، مغلقين  الباب وراءهم.
ركع غاريث هناك، راسه في يديه، في محاولة للتفكير، أن يتذكر. كان كل شيء. بدأ في العودة إليه في لحظات. كان الدرع أسفله؛ الإمبراطورية كانت تهاجم؛ تركت نصف محاكمته؛ شقيقته قد قادتهم بعيدا؛ سيليسيا ... غويندولين ... كان ذلك. وهذا ما كان يحاول أن يتذكره.
غويندولين. كان يكرهها بشغف لا يستطيع أن يصفه. الآن، أكثر من أي وقت مضى، انه يريد قتلها. كان بحاجة لقتلها. كل مشاكله في هذا العالم - كانت كلها نتيجة لها. وقال انه سوف يجد وسيلة للوصول إليها، حتى لو كان عليه أن يموت محاولا. وقال انه سيقتل شقيقه الاخر القادم.
بدأ غاريث يشعر على نحو أفضل في التفكير.
وبجهد كبير، كان يكافح ليقف على قدميه وتعثر من خلال الغرفة، يطرق على نهاية الطاولة كما ذهب. عندما اقترب من الباب، رصد تمثال نصفي مرمري يعود لوالده، وهو نحت كان والده يحبه، ونزل إلى أسفل، وأمسك برأسه وألقى به على الحائط.
تحطم الي ألف قطعة، وللمرة الأولى في ذلك اليوم، ابتسم جاريث. ربما هذا اليوم لن يكون سيئا للغاية بعد كل شيء.

نذر المجدA VOW OF GLORY (الكتاب الخامس من سلسلة "طوق الساحر")حيث تعيش القصص. اكتشف الآن