لجزء التاسع و الأخير
قال خالد: "زيزفونة" ستفوتني صلاة الجماعة...
أجابته"زيزفونة" و هي تشير إلى اتجاه القبلة: صلي هنا و هذا اتجاه مكة...
سألها خالد متعجبا: و هل أصلي وحدي و أضيع أجر الجماعة؟!!
زيزفونة: منذ متى تهتم بصلاة الجماعة؟!!
أجابها باسما: من اليوم, فبعد أن رأيت ما رأيته في عالمكم سألازم باب مؤذن حينا...ضحكت "زيزفونة" من كلام خالد وهي تقول: لكنك لن تستطيع أن تصلي معنا؟!!
سألها خالد: و لماذا ؟ هل صلاتكم مختلفة؟!!
أجابته زيزفونة: لا ليست مختلفة, لكن أنت تعرف يا خالد أن الصلاة إقبال على الله بكل الجوارح و التجرد من كل أمور الدنيا, لا رياء و لا ادعاء فكيف سنتشكل في الصلاة...
خالد: صدقت يا "زيزفونة": فبأس العبد من يرضي الناس على حساب مولاه... إذا سأصلي هنا...بعد الصلاة, تستطيع أن تنام يا خالد و إذا استيقظت لصلاة الظهر تستطيع أن تكمل نومك أو تتابع سفرك متى شئت فنحن لن نكون هنا لأننا لا نظهر بعد شروق الشمس...
قال خالد بحزن: هل هو الفراق يا "زيزفونة"؟ ألن أراكي من جديد؟!!أجابته "زيزفونة" و في وجهها مسحة حزن: لا يا خالد ليس الفراق...
حين ترحل تستطيع زيارتنا إذا أردت...
ما عليك إلا أن تتحرى ليالي غياب القمر و تحضر إلى أطراف الوادي ليلا و نحن سنرسل أليك من يحضرك...
تابعت "زيزفونة" كلامها و هي تقول: سأعود إليك بعد أن تصلي...
غادرت "زيزفونة" و أغلقت الباب بهدوء ليشعر خالد أن روحه قد غادرت معها...وقف خالد باتجاه القبلة و استعد للصلاة...
هم بالتكبير لكنه تذكر "زيزفونة"...
أغلق عينيه...
جمع صورتها مع كل ما يشغل باله و طرحه جانبا...أقبل خالد على ربه بكل جوارحه و بخشوع و سكينة...
همس بقوله: اللهم أحسن وقوفنا بين يديك...
صلى صلاته في سكينة...
حين انتهى ذكر الله وشكره على نعمه...
حمد الله على فضله و على حفظه له...انتظر حضور "زيزفونة" بقلب حزين...تأخرت فبكى من الشوق...
ألن تحضر ليودعها ؟
ألن يراها لاخر مرة؟!!
استلقى مكانه و بدأ النوم يداعب جفونه...
تنبه إلى قرع على الباب... رفع رأسه بتثاقل و هو يقول: تفضل...
فتح الباب فدخلت زيزفونة...راها كما راها أول مرة...
فتاة صغيرة في الثانية و النصف أو الثالثة من عمرها... كالقمر...
ترتدي جلبابا أبيض مائل إلى الحمرة...
شعرها كستنائي اللون ممتد على ظهرها بشكل جديلة...
تأكد خالد من شعوره بجمالها و ولوجها إلى الروح دون عناء...كانت تمسك في يدها وسادة بالكاد تسحبها...
تقدمت منه و هي تناوله الوسادة...
جلس خالد على ركبتيه و حين اقتربت "زيزفونة" أحتضنها بقوة...
أخذ يقبلها فسكنت بين يديه كطفل وديع...
وجدها رقيقة كنسمات الصباح...
أستنشقها بقوة...
رائحتها عبقة, ليست رائحة عطر أو طيب.. و لا رائحة العشب الأخضر...
هذه المرة كانت برائحة ماء السماء... رائحة المطر...
أنت تقرأ
في ضيافة (الجن) رعب+خارق للطبيعة
Horrorالبحث عن لقمة العيش من أحد ألأسباب التي أبعدت الناس عن مسقط رأسهم و خالد كذلك...هو شاب في مقتبل العمر يعمل حديثاً في مدينة تبعد ما يقارب 300 كلم عن مسقط رأسه..