الفصل الثالث عشر : لا دخان بدون نار

46 9 18
                                    

بعدما استرجع ليون ذكرياته المؤلمه، سقط  مغشين عليه ولم يستيقض الا على صوت حوافر الحصان التي تتبعها صوت عجلت العربه ، كانت تلك العربه متوجه الى سجن الكتراز التي تقطع القرى والغابة للوصول الا خليج سون الذي يوجد به اسو سجن عرفه الممالك الخمسه سجن الكاتراز .
كان ذلك اليوم المشمس يبعث بالراحه لمن تعانقه اشعتها الا ان اشعت الشمس لم تجعل ليون  مرتاح ابدا كان  مقيدا  يديه في قفص ، قد  وضعت على ظهر العربه فتجرها الخيول الى وجهتها  فاحول ليون انتزاع القيد مما اصدر صوت ايقض الذي كان في صحبته بالقفص فقال له معاتبه فقال
(( لا تتعب نفسك لن تستطيع كسر القيد اجلس مثلي وانتظر مصيرك المشوم )) فختتم حديثه بضحكه ساخره
غضب ليون من سخريته فقال  له
((  انتظر مصيرك انت اما انا ساحول الهرب من هنا ))
فجابه رفيقه (( حسنا  حسنا كيف ستهرب والحرس من حولك تخلص من تلك الفكره وجلس بهدوء  لانني لا اريد ان اتضرر معك بعدما يرونك تحول الهرب ))

لم يابه ليون لحديثه فجمع  قواه محول كسر القفل فشد كل من يديه فجه معاكسه ليكسر القفل وسرعان ما تغلغل  ياس  في قلبه فضجر من المحوله فتنهد
فضحك رفيقه فقال (( ارايت لن تستطيع كسر القفل هيا نم الان وغتنم فرصتك بنوم وارح جسدك المتعب لنك لن تذق النوم ابدا في سجن الكاتراز ))
فنظر  ليون له فقال((  ان امرك عجيب  لماذا لا تحول الهرب مثلي الا تريد الحريه ))
فاجابه وهو يضحك (( دعني اخبرك بقصتي   ان كنت اريد الحريه ام لا !  اولا اسمي هانري ، كنت منذو صغري اسمع بسجن الكتراز الذي يقع في خليج سون المرعب وانا منذ نعومت اظفاري حلمت في ان اره وبينما كنت اعمل عند سيدي سرقت من ماله لكي اسجن فيه لكن لم تحدث الامور وفق ما اردت فلقد سجنوني في سجن اصلاحية منتولا فغضبت حينها وفقدت صوابي فور وصولي للسجن فامسك بي احد الحراس فقال لي لو استمريت في شغبك ستسجن في اسو سجن سجن الكتراز في خليج سون عندما سمعت ما قاله فرحت فلكمته من الفرحه فلم يعجبه لكتي السعيده فقال لي وهو  غاضب وواضع يده في خده طفح الكيل سنحبسك في الحبس الانفرادي فاخذوني كما لو انني كلب مسعور  وبعد ثلاث ايام من الشغب وخلفي للقوانين ها انا معك الان اذهب لاحقق حلم حياتي ))
نظر ليون له بتعجب فقال له (( هل انت مجنون؟ الم تجد حلم غير ان تسجن في سجن كهاذا  الم تحلم بالسلطه او المال او انك تصبح قائد في جيش او ان تكون لك منصب في بلاط الملك ان هذا اسو سجن و ان الناس يرتعبون اذا نطق باسم السجن امامهم )) فقال له هانري (( قال لي ابي يوما وهو كان من المعارضين للملك ان اقرب الناس الى سيف الملك هم من يقطع روسهم اول  واما المال تعبت وانا اجمعه واهدره في اليوم الثاني  وانني  لم اذهب لهذا السجن  الا لسمعته المرعبه فانا احب خوض المغامرات ان هذه هي حياتي وسعيشها وفق ما اريد  ثم  لما انت تنصحني و انت ايضا ستسجن بالكتراز ان مظهرك  لا يدل على انك قاتل لا تقل لي انك  مجنون مثلي فافعلت مثلي فاحدثت شغب في سجنك)) فختتم حيث بضحك قد اغضبت من يقود العربه فصرخ فضرب بعصاته القفص قالا(( اصمتا ))

الظلام الصامت Dark Silentحيث تعيش القصص. اكتشف الآن