واستغربت الأم وقريبها من هذا الأمر من ما ادخل الريبة في قلوبهما من قدرة هذا المعالج .. فتارة الولد طبيعي .. وتارة يتكلم بلسان الجني .. وتارة يلطم نفسه !! ..
وقد اخبرهم المعالج أن هذه اغرب حالة مرت عليه في حياته , وهو في هذه المهنة زهاء الخمسين عاما .
خلال الجلسة الثانية أكثر المعالج من الزجر , وأكثر من القراءة بشكل ملفت حتى ابتدأ الولد بالغثيان وتشنج كثيرا مما ادخل الرعب في قلوب الحاضرين . ثم اخبرهم المعالج أن الأمر قد انتهى فتنفست الأم الصعداء ..
المفاجأة ..
اخبر المعالج أهل الولد بأنه لابد أن يحادث هذا الجني لكي لا يعود مطلقا .. وكان هذا ما دار بينهم من حوار ...
الشيخ : لماذا دخلت جسده ؟ .
الجني : لأنه أذاني ذات مرة وصب علي ماءا حارا .
نحن مثلكم بني البشر ..
الشيخ : ألا تعلم أن هذا ظلم ؟ .
الجني : .. لا يجيب ...
الشيخ : اخبرني عن الجن قليلا .
الجني : نحن مثلكم بني البشر في كل شيء نأكل ونشرب وننام ونولد ونموت .
الشيخ : شاع أن عيونكم دائما حمراء .. هل هذا صحيح ؟ .
الجني : ليس دائما .. لكنها غير مستديرة كعيون البشر لكنها بيضاوية .
الشيخ : صف لي أكثر .
الجني : آذاننا كإذن الحصان , وأنوفنا في وسط وجوهنا تماما كالإنس , وشعرنا كثير جدا في الإناث لكنه قليل في الرجال الذين يكثر فيهم الصلع .
الشيخ : ماذا عن أرجلكم وأيديكم ؟ .
الجني : أيدينا كأيديكم إلا أنها تختلف في طولها , فهي أطول بالنسبة لأجسامنا , وأظافرنا طويلة , أما الأقدام فهي مفلطحة ومدببه الأصابع .
الشيخ : ما ألوانكم ؟ .
الجني : مختلفة .. لكن معظمها سوداء .
الشيخ : هل إبليس أبو الجن ؟ .
الجني : لا إبليس من الجن وليس أبا لهم .
الشيخ : فما اسم أبا الجان إذن ؟ .
الجني : اسمه سموم .
الشيخ : ما الفرق بين الجن والشيطان ؟ .
الجني : الشيطان جني وليس كل جني شيطان .
الشيخ : كم عمرك ؟ .
الجني : 180 عاما مازلت صغيرا !! .
الشيخ : اخبرني عن الجن بصوره عامة