#2

993 50 9
                                    

_ قال الكاتب المسرحي الانجليزي جورج برنارد شو : " الأفضل أن تحافظ على نفسك نظيفا و لامعا إنك أنت النافذة التي ترى من خلالها العالم ".

_ فعلا كلامه صحيح ، لا أستطيع أن أتخيل نافذة حياتي التي أطل منها إلى العالم مشوهة كشاشة هاتفك ، كنت سأموت قبل أن أنتحر .

_ إننا نحن من نشوهها بأنفسنا ، هذا إن لم نسمح لغيرنا بتشويهها ، بتشويهنا أمام أعيننا ...!!

_ هذا الأسوء !! تماما كالأم التي کُسر الهاتف الذي اشترته قبل يومين على يدي صغيرها أم كبيرها ، فلم تعد الأعمار تعبر عن شيء مادام الشيء قابل للكسر !!

_فعلا ، على كل حال لن أُكسر !!

_ لن نُكسر !!

_ و من يكسرنا غير أنفسنا ؟!

_ و من يضمد جروحنا غيرنا !!؟

_لن أسمح لأحد أن يخربش على أوراقي البيضاء التي هيأتها لأدون فيها أحلامي .

_الأهم أن لا تتركيه يتسلل إليها وهي في مخك .

_أتركيه يحاول و أعدك أني سأرميه من شرفة خصصتها لأمثاله ، على علو تفوقه قامة أحلامي !! قرأت في كتاب لشين كوفي أنه لا ينبغي أن تأثر علينا مفاهيم بعض الأشخاص أيا كانوا حتى و إن قالوها و هم مقتنعين بصحتها !! أتدرين ماذا قال د.لي فورست مخترع الصمام الإلكتروني ؟!

_ أبو الراديو ؟!

_ نعم هو ، قال أن الإنسان لن يصل أبدا إلى القمر بغض النظر عن التقدمات العلمية المستقبلية .

_ كم من نافذة شُوهت حينها ؟!

_ بل قولي كم نفسا سمحت لنافذتها أن تتشوه !! و ليس عددها أقل من النوافذ التي أضيفت لمسة بطليموس عليها عالم الفلك المصري العظيم في القرن الثاني ، قال أن الأرض هي مركز الكون !!

_ أحيانا أفضل ما يمكن القيام به هو تنظيف أذاننا !!

_ تنظيف أعيننا أيضا ، أعني أيضا تغيير زاوية نظرنا من حين لآخر ..

_ و إيقاض حواس عقلنا طبعا ..

_ سأحرص على نظافته حتما ..

_ ربما كل ما ينقصنا ، حمام داخلي ..

_ لنتحمم إذا !!!

★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★★

💙🐬

ذكرياتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن