اختلفت الآراء في تعريف الصديق الحقيقي ، و لكنهم اجتمعوا علي أن الصديق الحقيقي هو الذي يقف بجانبك عند احتياجك له عندما يبتعد جميع الناس عنك.
الصديق الحقيقي هو الذي يساعدك و يساندك و يعينك علي أن تصبح أفضل ، هو الذي يدعوك ﻷداء الصلاة عند سماع الآذان ، و يشجعك علي التقرب الي الله و فعل الخير ، عندما ينصحك فهو لا يريد ازعاجك و لكنه يريد أن يراك دائما أفضل انسان في الكون ، هو الذي لا يدعك تقع و لا يسمح لك بالتخلي عن حلمك ، يريد أن يراك دائما ذلك الانسان المتفاؤل الطموح الذي لا يردعه صعب و لا تعرقله العقبات ، هو الذي يصفعك علي وجهك لتستفيق من يأسك الذي سيطر عليك ، لا يريد أن يري في عينيك ذرة حزن أو احباط.
الصديق الحقيقي هو الذي تجده دائما حاضرا موجودا مهما كانت ظروفه و حالته ، فإنه يتخلي عن كل مشاكله للحظة حتي يطمئن عليك ، هو الذي يشعر بذلك الوخز في صدره و ذلك الانقباض في قلبه عندما يصيبك مكروه ما.. هو من ينسي كل آلامه و أحزانه عندما يراك و هو من يشعر بحزنك من مجرد كلمة قلتها علي سبيل المزاح ، هو من يستطيع التفرقة بين الابتسامة الحقيقية النابعة من القلب و تلك المصطنعة التي تخفي الكثير من الأحزان و الهموم.
الصديق الحقيقي هو الذي يسعي دائما لاسعادك ناسيا نفسه ﻷنه يجد سعادته في سعادتك ، يكتفي بأن يراك سعيدا فذلك بالنسبة له يعتبر أجمل من الدنيا و ما فيها ،و هو أيضا من يسعي جاهدا لاخراجك من همومك ﻷن حزنه من حزنك.
الصديق الحقيقي هو خزانة أسرارك،يعلم كل شئ عنك و يعلمك بكل شئ يحدث له صغير كان أم كبير و هو الذي يلجأ اليك عند حاجته ﻷنه يعلم أنك لن تخذله و أنه واثق تمام الثقة أنك لن تخيب آماله أبدا.
الصديق الحقيقي هو من يقدر الظروف ولا يتسرع في اصدار الاحكام عليك بل يلتمس لك بدلا من العذر سبعين ، هو الذي لا يسئ الظن فيك أبدا.. وقد ينسي نفسه في الدعاء لأنه يدعو لك.
الصديق الحقيقي هو ذلك الشخص الذي تشعر بالكمال معه ، ﻷنكما روح واحدة في جسدين تكملان بعضكما البعض.. فمهما اختلفتما فانكما لا تحولان ذلك الاختلاف الي خلاف.
فإذا كان لديك ذلك الشخص حافظ عليه لأنك تمتلك كنزا نادر وجوده هذه الأيام ، فالأصدقاء الحقيقيون صعب الحصول عليهم ،
و لكن هل تعلم ما الأصعب من الحصول علي صديق حقيقي؟ فقدانه.
أنت تقرأ
That Messy Room Called Brain.
Teen Fictionقررت أن أقدم لكم عصارة تفكيري و ما يدور في هذه الغرفة المليئة بال 'كراكيب' المسماة عقلي. ملاحظة بسيطة أنا مش بكتب عشان عدد ال views أو كدة أنا بكتب عشان عايزة أطلع اللي جوايا و ممكن ناس كتير تتفق، تتعاطف أو تنتقد. So I decided to speak my mind,write...