كما وعدتكن..سأقدم لكن التقنيات والأشياء التي وظفتها كي أبدأ صلاتي وأداوم عليها..في ثلاث مراحل فعالة فقط :
المرحلة 1: التحفيز:
من الجميل أن تجد بجانبك من يحفزك ويرشدك بصدق إلى صراط الله عز وجل،صراط مستقيم،لا يتبعه إلا القليل،لذلك الجزء الأول من التحفيز يتمثل في إعطاء مثال وتجربة،ولقد قدمتها لكن في البارت ماقبل الأخيرة،أما الجزء الثاني فها هو ذا،سأقدم لكن مجموعة من الأسئلة ويجب أن تجيبوا عليها بكل صدق وصراحة..
1- ما هي الأسباب والمعيقات التي جعلتك تقصرين في حق الله(الصلاة) ؟
2-كيف سيكون شعورك لو مت لا قدر الله وأنت في هذا الوضع من التقصير؟
3-ما فوائد الحفاظ على الصلاة في أوقاتها المحددة؟ <3
4-مارأيك،كيف ستكون حياتك وأنت لا ترضين الله عز وجل؟
5- قارني بين كيف ستكون حياتك المستقبلية إن شاء الله بصلاة وأخرى بدون صلاة،ماذا استنتجتي؟
بعد الإجابة على هذه الأسئلة،طبقي التالي..
أغلقي عينيك،تنفسي بعمق وفكري بعمق كذااالك،اطرحي سؤالا على نفسك كأنك تحدثين قلبك وفؤادك معا،"هل أنا راضية عن نفسي وأنا بهذه الحالة؟ هل أنا سعيدة حقا وأنا لا أرضي خالقي؟ الذي أعطاني كل ماأريد في هذه الحياة،أعطاني عقلا يفكر،قلبا ينبض بالمشاعر،جسدا يتحرك،عينان تنظران،فم ولسان يتكلم ...وغيري محروم من هذا. هل أعطي خالقي حقه؟"
اسألي نفسك،واعرفي الإجابة بنفسك،دعي قلبك وعقلك يجيب..
ما النتيجة إذن؟؟
المرحلة 2: الإرادة
هذه هي أهم مرحلة لأنه بالإرادة يصل المرء إلى كل قمة شماء أراد تسلقها،بها تنمو القدرة،كما يقول المثل الفرنسي ' quand tu veux,tu peux '
'عندما تريد،تستطيع!'
هنا ماعليك سوى خلق إرادتك بنفسكي ﻷنه لا يمكن لشخص أن يريد بكلام الآخرين،فقط أقنعي نفسك بصدق أن الصلاة ليست عماد الدين فقط،بل عماد كل حياتك،فأية حياة تلك التي تخلو من السجود والركوع والخشوع؟ وأية استقامة للقلب إذا لم ينحرف الظهر بالسجود؟؟
وأي هذف تهواه بعد حياتك تلك،بعد حياة الدنيا؟ هل سأشعر بالراحة في قبري وأنا لم أصلي صلواتي؟
ثم عليك أن تقطعي ورقة ملونة صغيرة أو بيضاء حتى وتكتبين فيها التالي
"أتعهد أنا ...اسمك...بأن ألتزم بالصلاة على وقتها ابتداءا من الآن،طاعة لله وتقربا منه وخوفا من عقابه"
ثم ألصقيها في المكان الذي تريدينه في غرفتك كي تريها دائما
{ألا بذكر الله تطمئن القلوب}
بلى يا ربي بذكرك يطمئن فؤادي
المرحلة 3: بداية التطبيق1-عليك أن تحافظي على نظافتك
2-خصصي مكانا في غرفتك لتضعي فيه سجادة ومصحفك الخاص
3- لا تنسي تعطير سجادتك
4-خصصي عباءة أو جلباب أو لباس شرعي نظيف يكون خاصا بالصلاة فقط
5-نظفي كل مرة مكان الصلاة،فيجب أن تلقي ربك في مكان نظييف ونقي
6-إحفظي أدعية مابعد الوضوء،ففيها أجر عظيم،مثلا< اللهم اجعلني من الثوابين والمتطهرين> <أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله،عليه الصلاة والسلام>
7-أدعية مابعد الصلاة،وهي متنوعة وجميلة،لكن بعضها طويل،وسأخصص جزءا للأدعية إن شاء الله
8- ضعي لائحة ترتبين فيها أوقات الصلاة تساعدك لتداومي عليها دااائما ولا تحاولي إهمالها،فهذا عمل ووظيفة الشيطان إزعاجك كي توقفيها،وهنا سأقدم لكن اللائحة التي وظفتها في ذلك،وقمت بطبعها ثم ألصقتها في مكتبي كي أتذكرها دائما،ولقد اقتبستها من إحدى اليوتيوبرز،جزاها الله خيرا (دانة علان)
هذه هي المراحل التي تتبعتها،ولقد نفعتني وأفاااادتني حقا،هدانا الله وإياكمآمين
لا تنسوا الضغط على النجمة والإجابة على هذه الأسئلة فوق،...
أحبكن يا فتيات،وشكرا لكل من تابعني <3
وداعأ حتى البارت المقبل إن شاء الله،في موضوع مختلف
أنت تقرأ
لك يا أميرة
Randomهذا الكتاب سأعطي فيه لكل فتاة نصائح عديدة متعلقة بالجمال والشخصية وأشياء أخرى،هذفي من الكتاب هو نشر الإفادة والاستفادة..فهو منكن وإليكن عزيزاتي أحبكن <3