السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
كيف حالكن؟
ذكرت من قبل العديد من النصائح لكن من أجل الشهر الفضيل الذي أقبل علينا،وطلبت مني إحدى القارئات العزيزات @whesko أن أتعمق في موضوع أحكام صيام الفتاة أو المرأة عامة..لذلك سأعطيكن مجموووعة من الأحكام التي يجب أن تعرفيها عزيزتي :-)
الحمد لله الذي جعل للصائمين باباً يدخلون منه :
فقد ثبت من حديث سهل بن سعدٍ – رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( في الجنة ثمانيةُ أبواب ، فيها باب يسمى الريان ، لا يدخله إلا الصائمون ) ( صحيح البخاري )
اول شيء كيف تستقبلين رمضان ؟ !
1- بالمبادرة إلى التوبة الصادقة كما قال سبحانه : (وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون) [ النور :31 ]
2 – بالتخلص من جميع المنكرات من كذب وغيبة ونميمة وفحش وغناء وتبرح واختلاط وغير ذلك.
3 – بعقد العزم الصادق والهمة العالية على تعمير رمضان بالأعمال الصالحة , وعدم تضييع أوقاته الشريفة فيما لا يفيد .
4 – بكثرة الذكر والدعاء والاستغفار و تلاوة القرآن .
5 – بالمحافظة على الصلوات الخمس في أوقاتها , وتأديتها بتؤدة وطمأنينة وخشوع .
6 – بالمحافظة على النوافل يعد إتيان الفرائض .
ثم مجموعة من الأحكام .. :
تعلمي أحكام الصيام* يجب على المسلمة أن تتعلم أحكام الصيام , فرائضه وسننه وآدابه , حتى يصح صومها ويكون مقبولا عند الله تعالى : وهذه نبذة يسيرة في أحكام صيام المرأة :
1- يجب الصيام على كل مسلمة بالغة عاقلة مقيمة ( غير مسافرة ) قادرة ( غير مريضة) سالمة من الموانع كالحيض والنفاس .
2- إذا بلغت الفتاة أثناء النهار لزمها الإمساك بقية اليوم , لأنها صارت من أهل الوجوب , ولا يلزمها قضاء ما فات من الشهر , لأنها لم تكن من أهل الوجوب .
أنت تقرأ
لك يا أميرة
De Todoهذا الكتاب سأعطي فيه لكل فتاة نصائح عديدة متعلقة بالجمال والشخصية وأشياء أخرى،هذفي من الكتاب هو نشر الإفادة والاستفادة..فهو منكن وإليكن عزيزاتي أحبكن <3