معلم غريب!

860 75 8
                                    

صباح يوم الاثنين
الساعة، ٦:١٠.
—————————
على سرير النوم يرقد هناك الابن الاكبر لعائلة ساوادا يبدو أنه مستيقظ ينظر من خلال نافذته ذات الستارات الشفافه ، نهض تسونا وخرج من الغرفة متجهاً الى نهاية الممر حيث يقبع الحمام الخاص به وبأخوته، حيث ان غرفة والديه تقبع بالدور الثالث الذي يمتلك حماماً أيضاً.

يُنهي طقوسه الصباحيه ويدلف للمطبخ حيث إفطاره المفضل خبز محمص بالزبدة ومحلى أيضاً والقهوة الحلوه، لطالما سألته والدته عن سبب كونها حلوه اليس من الافضل ان تكون مره؟ ويجيبها هو كالمعتاد
" الناسُ أذواق "

يُحيي والدته والمربية ويشرع بتناول إفطاره وما إن ينتهي حتى قد أستيقظ كُل إخوته وشارفوا على إنهاء إفطارهم

طق طق
طق طق

هتفت نانا
" لابُد من أنه المعلم المنزلي! "
ذالك كان كفيلاً بجعل تسونا عابس الوجه.

منذ قال لهم والدهم ان هُناك معلم منزلي قادم لهم وهو يشعر بالتوتر لا لشيء ولكن هذا المعلم يجعله يشعر بالسوء وهو لا يعلم السبب أيضاً.
تناها الى أسماع الجميع
" صباح الخير، أنا هو المعلم المنزلي أُدعى ريبورن "

'الاسمُ ليس غريب؟ هل كان ضيف والدي؟'

ردت نانا
" صباح الخير ريبورن كون لاحاجة للتعارف فلقد تعرفنا من قبل حقاً "
اردفت
" الاطفال انهو طعام إفطارهم وهم على وشك الذهاب للمدرسه"
قادته نانا الى المطبخ وهُناك تفاجأت إذ أنَ تسونا لم يكن متواجداً
سألت نانا
" ماذا؟ أين تسونا "
أجابَ ريكاتسو
" لقد خرج من البوابة الخلفية قال بأنه سيتأخر عن الجدة توكو فقد وعدها بمساعدتها"
" هكذا إذاً"
لم يقل ريبورن شيئاً، فتقدم ريكاتسو منه وأنحنى بإحترام
" أنا ريكاتسو بالصف الاول الاعدادي "
رد ريبورن
" انا ريبورن .. اسرع بالذهاب للمدرسة قبل أن تتأخر"
**
يسير ريكاتسو وهو يفكر في هذا المعلم منذ ان رأه مع ضيوف والده وهو يملك هالة غريبه وتبعث القشعريره.

اكمل سيره واكمل تفكيره يلمح رأساً مألوفاً أمامه يستند على حائط إحدى المنازل
سأل
" هل لي أن اعرف سبب هروبك؟ "
ضحك المعني
" ههههه، لم أهرب ريكاتسو وإنما خرجت مبكراً "
" أجل أجل انت لم تهرب، إذاً ما هو سبب توترك عندما طُرق الباب؟ "
" هههه ريكاتسو انت فضولي جداً اليوم "
" لستُ فضولي إنما تصرفاتك غريبه "
" لا أُخفيك أني أشعر بالتوتر من هذا المعلم، منذُ ان ذكره لنا والدنا ورأسي يصرخ بأن أمراً مفاجأً سيحدث!"
" رأسك مجدداً! لابدانه سيحدث اذا كان رأسك هو من ينبّه!".
" كيف يبدو ذلك المعلم؟"
" سأصدق أي شيء عدا كونه معلماً، منظره مثير للشبه!"
" لنضع أسواء سيناريو قد يحدث، انت تعلم انا جيد في التشائم (يبتسم) "
" أجل، اضف الى أنك جيدٌ في الابتسامة بشكلٍ مزعج ".
يضحك
" لقد المتني ".

دخلوا الى المدرسه وتوجه كل منهم الى صفه يدخل المعلم ليأخذ الغياب والحضور ويبدأ شرح درسه ويبدأ تسونا في التركيز وحفظ ما يقوله الاستاذ وهكذا الامر الى ان اتت الاستراحة
" تسونا هل تريد تناول طعام الغداء سوياً "
يلتفت تسونا الى صاحب الصوت ويتفاجأ
" ياماموتو! حسناً، ولكن في سطح المدرسه"
وقف تسونا وابتسم ياماموتو
" اجل لنذهب"

يُفتح باب السطح وتهبُ نسمات رقيقه يسيران بهدوء ويتخذان بُقعة من السطح يشرع الاطول في تناول طعامه بينما الاخر يقف ويتجه الى الباب ويتسلق السلم بجواره حيث يقبع احدهم نائماً هُناك، يضع بجانبه شطيره نقانق ويعود الى الاسفل ليكمل تناول غدائه بينما يتحدث مع صديقه ويقهقهان لطُرفهما.
**
عائدان للمنزل بعد ان ودعا ياماموتو
" إذاً أصبحت ودياً مع ياماموتو! "
" دعاني لتناول طعام الغداء سوياً اليوم، وقد وجدت انه مُمتع جداً ".

يدخلان الى المنزل بعد ان اعلنا عن عودتهما، يتجهان للدور العلوي، يفتح الاكبر باب حُجرته يضع حقيبته على مكتبه يشرع في خلع ثيابه ويرتدي ثياباً أكثر راحة، يهبط الى الدور السفلي يريد ان يُلقي التحية على من يقال أنه معلمه لابد وانه في غرفة المعيشه دلف اليها ويجده قابع هُناك، تعرف اليه بسهوله كما قال اخاه منظره مثير للشبه تماماً، وقعت عينا الرجل عليه .. توتر هو لن يُخفي ذلك تلك هي الحقيقه أتجه إليه.
بأبتسامه وكعادته
" مرحباً بك، انا تسونايوشي في الصف الثاني الاعدادي، تستطيع دعوتي بتسونا "
" اعلم "
'يالها من إجابة مدهشه '
هذا ما فكر به تسونا
" جميع درجاتك متوسطة بغض النظر عن الحساب الذي تكاد تسقط فيه! وهذا لا يعجبني يجب عليك ان تحصل على علامات كامله في جميع موادك الدراسية ولن اقبل بأقل من تسعة وتسعون "
لم يتحدث تسونا لم يقل شيء ابداً حتى انه اعتقد بأنه توقف عن التنفس للحظة.
اكمل ريبورن حديثه
" لهذا منذ اليوم جُل وقتك سيكون في الدرسه والدراسه وثم الدراسه .. والان الى غرفتك حتى تبدأ بالدراسه "
قال ريبورن ذالك منهياً حديثه ومتجه الى غرفة تسونا.

وكعادة تسونا لم يقل شيء بل حافظَ على صمته وتبع تعليمات معلمه، حتى عندما كان يرمي القنابل في أرجاء غرفته أو يشهر السلاح بوجهه او عندما يرميه بالممحاة حتى عندما تناول حصته من الفطيرة التي أحضرتها والدته لهما لم يقل شيء بالرغم من انه من الواضح ان الامر لم يعجبه الا انه حافظ على هدوءه وصمته.
تسونا يعتقد أنه مهما كان الشخص الذي أمامه اذا كان أكبر منه فهو يجبِر نفسه على إحترامه فما بالك والشخص الذي امامه يكون معلمه هُنا وجب الاحترام.

إنتهى هذا اليوم المتعب وبشدة بالنسبة لتسونا وريكاتسو بالرغم من أن ريكاتسو كان اقل ضرر من تسونا الا ان الامر لم يكن جيداً عنده فهو أيضاً حصل له ما حصل لتسونا الا انه كان اقل صبراً وهدوءاً من أخيه لذا في فترة ما من العصرية كان بأستطاعة الجميع سماع صراخ ريكاتسو المدوي.

دخل تسونا الى غرفته جلس على مكتبه وشرع بكتابة شيءٍ ما بعد أن انتهى وضع الاوراق التي كتب بها في ظرف ازرق اللون ثم خرج من غرفته هابطاً الى دور الاسفل خارجاً من منزله سار قليلاً الى أن وصل الى صندوق البريد الاحمر القابع في نهاية الشارع وضع الظرف هُناك وعاد الى المنزل صاعداً الدرجات وتزين وجهه بسمة جميله دخل غرفته استلقى على فراشه وسرعان ما غرق في نومٍ عميق وهو يحلم احلاماً سعيدة.
————————
انتهى.
ياترا لمن كانت تلك الرساله؟
ولا تنسوا تكتبون رأيكم؟

KHR:Colorful skyحيث تعيش القصص. اكتشف الآن