عارفة إني اختفيت مدة طويلة.. و السبب طبعا امتحانات الثانوية العامة 💔...
و بالمناسبة قلت انزل تعبيري متع الامتحان اللي نحس فيه بيسقطني و يستر الله 💔😂
لان الحق الموضوع بارد و دمه تقيل بس يلا ما علينا..
المهم ادعولي بس النتيجة بتطلع بعد 3 أيام 💔😢
--------------------------------
ذات يوم كنت أسير على شاطئ البحر متأملة جمال هذا الكون البديع..
البحر الممتد أمامي، و الرمل الرطب من تحتي، و هدير الأمواج يطربني..
و بينما أنا أتلذذ بروعة هذا الكون مستشعرة عظمة خالقه، إذ فاجأني ذاك المشهد المريع : مكبٌّ على شاطئ البحر!... نفايات تجذبها الأمواج و تقذفها..!
و على غير بعيد من هناك رأيت دخاخين أحد المصانع قد ضببت الأجواء..!
كنت حينها كمن اجتُث من بهجة ذاك الجمال لأصدم بالواقع المرير!
و هكذا في كل مرة أرى أمامي القاذورات في كل مكان سوى مكانها المخصص لها!
في كل مرة أرى الدخاخين و الحرائق.. في طريقي في الزحام، في المرافق العامة، في كل مكان أذهب إليه!
عندما أرى الكوارث البشرية و الحيوانية و النباتية على الشاشات : حيوانات و نباتات ميتة جراء نشاطات البشر...!
عندها يتألم قلبي، ثم أزداد يقيناً أن الإنسان هو المفسد الأول لهذه البيئة!..
و لأعلم يقيناً، أن التلوث الحقيقي هو تلوث "النفس البشرية"!
تلوث الضمير البشري كان السبب الأول و الأخير لفساد الأرض، قال جل في علاه {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس}..
و لئن تأملت هذا التلوث و الفساد لوجدته ناتجاً عن غياب الضمير الإنساني... فهيروشيما مثلاً، إحدى أكبر الكوارث البيئية؛ كانت من نتاج الحرب و غياب الضمير في المقام الأول!
بل إننا نرى ذلك في أبسط مظاهر الحياة : القمامة!
عندما غاب الضمير جاعلاً شعار المرء " أنا و من ورائي الطوفان"، و الحاكم عليه هو المصلحة الفردية لا أكثر؛ بات طبيعياً أن تراه يرمي القمامة "التي تؤذيه في بيته" على الطرقات و الشواطئ، دون اكتراث بما قد يطول الناس و الدواب و الأرض من جرّائها!
فمن أراد صلاح الأرض و بيئتها فعليه إحياء ضميره أولاً، و ملؤه بخشية الله عز و جل، الذي أمرنا بالحفاظ على البيئة كما قال تعالى {و لا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها}.
فلعله بذا يصلح ما مضى، و يحافظ عما بقى، ليشرق الكون في صورته البهية من جديد؛ فتعود للنفس بهتجتها و أنسها بجماله.
انتهى.
--------------------
عارفاته عبيط لكن عادي اهم شي الأخلاق 😂
و طبعاً مش كله كتبته في ورقة الإجابة لأن الورقة ما سدتنيش 💔😅
لكن المهم كتبتلهم على شاطئ البحر و هيروشيما 🌚
و ادعولي و خلاص.. 💔
حقا الصورة فوق ☝️ من تصويري 😎😂
أنت تقرأ
مواضيع إنشاء "تعبير"
Poetryبما أن الكثير من متابعي واتباد طالبات :).. و بما أن كثيرا من الطالبات يحتجن أفكارا لكتابة موضوع "التعبير" :) .. و بما أن التعبير مادة مفضلة عندي أنا ❤.. و بما أنني أنا أشعر بالملل😂 .. فقررت نشر عدة مواضع إنشاء مختلفة من كتاباتي أو كتابات غيري عسى أ...