وفي صباح اليوم التالي وفي غرفة المدير في المدرسة ،، حيث يجلس المدير على كرسي من الجلد الأسود خلف ذالك المكتب الخشبي وينظر لـ سايا التي كانت تجلس أمامه على إحدى الكنبتين المتقابلتين .
المدير : هل خرج من المستشفى ؟؟
سايا : نعم .... لكن أظن أنه سيتغيب عن المدرسة اليوم .
فيهز المدير رأسه بهدوء وهو يتنهد .
سايا : أضن أنني يجب أن ألتقي بوالديه .
فيرفع المدير رأسه وينظر لـ سايا بعد سماعه لجملتها الأخيرة .
المدير : أوه .... آسف يا آنسة سايا .. نسيت أن أخبرك أنه ليس لدية والدين .
فترفع سايا رأسها وتنظر للمدير بنظرة متفاجئة .
المدير : لقد توفيا في حادثة احتراق المنزل السنة الماضية .
سايا : ماذا !!!
المدير : لا أدري كيف نسيت أن أخبرك بهذا الأمر المهم ....لقد أخبرتنا صديقة والدته التي يسكن معها لآن بأنه يخاف من النار....لديه عقدة منها بعد الحادثة .
فنظرت سايا للمدير وهي مصدومة من الخبر .
.................................................. ......................................
و بعد إنتهاء الدوام المدرسي ،،
و حيث تجلس سايا على مكتبها بينما تبحث في بعض السجلات القديمة
دخلت ماري إلى غرفة المعلمين وتوجهت إلى مكتبها
ماري (بينما تحمل حقيبتها لتغادر) : سايا ألن تغادري ؟؟
سايا (وهي منهمكة في البحث) : لا ..سأبقى هنا قليلاً .
وذهب كل المعلمين وبقيت سايا وحدها وهي تبحث في حاسوبها عن بعض السجلات القديمة وبعض المعلومات التي يمكن أن تفيدها ،، وبينما هي تبحث وجدت عناوين حادثة قديمة قد إنتشرت على الصحف في السنة الماضية .
سايا (تقرأ بصوت منخفض) : طفل يتسبب في إحراق منزل بأكمله ،، وموت العائلة بأكملها أم وأب وطفل في الثالثة من عمره ،، و نجات الطفل (جون) في السادسة من عمره ونقله إلى المستشفى نتيجة بعض الحروق الخارجية .
جلست سايا للحظات طويلة وهي تحدق بشاشة الحاسوب دون أن تنطق بكلمة واحده وأطبق الهدوء على المكان من حولها للحظات طويلة ،، ثم نهضت فجئة بعد ذالك و حملت حقيبتها وخرجت وهي تمشي بسرعة .
.................................................. ..................................................
وفي المساء ،، الساعة السابعة وفي منزل السيدة ( هانا) ،، أحدهم يقرع الجرس .
السيدة هانا : حسننا حسننا أنا قادمة .
وتفتح الباب فإذا بالآنسة سايا تقف عند الباب ،، فتنظر السيدة هانا لـ سايا باستغراب .
أنت تقرأ
حينما تجتمع براءة الطفولة و الياس معا
Короткий рассказبرائة الأطفال ... في عيونهم ...في ضحكاتهم في ابتسامتهم...في نظراتهم في كلامهم ...في أصواتهم في تفكيرهم ... في نظرتهم للحياة ... في تصرفاتهم ... في كل شيء يفعلونه ... ولكن .....ماذا إذا تحولت براءة الطفولة إلى يأس ؟؟ ...