موعد نهاية سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الخمس الكبرى 2018

11 5 1
                                    


اليوم الأخير لسوق انتقالات صيف 2018 في إنجلترا قبل بداية الموسم الجديد، فما هي مواعيد غلق الميركاتو الصيفي في إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا؟

بعد تصويت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على قرار جعل اليوم الأخير لسوق الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم في أغسطس، سيكون الموسم القادم هو الأول الذي يُطبق فيه القرار الجديد في إنجلترا، وسيتم غلق الميركاتو قبل انطلاق المباراة الأولى في البريميرليج 2018-2019.

كانت فترة التعاقدات تنتهي في السابق في 31 أغسطس أو في أول يوم عمل من سبتمبر، ما كان يعني أن الدوري كان ينطلق أولاً، أما الآن فقد تم تقديم الموعد حتى لا تضطر الأندية للتوقف في اليوم الأخير من السوق.

اتخذ هذا القرار لمساعدة الأندية على عدم تشتيت انتباههم خارج المستطيل الأخضر بعد بداية الموسم، وهو لن يُطبق في الموسم القادم إلا في الدوري الإنجليزي لممتاز، أما بقية الدوريات الأوروبية فستبقى على ما كانت عليه في السنوات السابقة.

وفي هذا التقرير سنتعرف على مواعيد غلق سوق انتقالات صيف 2018 في إنجلترا وبقية الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، الإيطالي، الإسباني، الألماني والفرنسي.

بدأ الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت 11 أغسطس 2018 ميلادياً، 28 ذو القعدة 1439 هجرياً، وطبقاً للقرار الجديد الذي صوتت عليه الأندية، سيكون اليوم الأخير في سوق انتقالات صيف 2018 هو الخميس 9 أغسطس 2018 ميلادياً، 27 ذو القعدة 1439 هجرياً.

ستظل الأندية في إنجلترا قادرةً على بيع لاعبيها للدوريات الأخرى بعد هذا التاريخ، لكن لن يكون متاحاً لها شراء وتقييد لاعبين جدد.

سيساعد هذا القرار الجديد الأندية على التركيز في الملعب فقط، وذلك بالرغم من عدم تأثيره عل الدوريات الأخرى في أوروبا، وإذا عدنا بالذاكرة سنجد عديد من اللاعبين الذين تشتتوا بسبب استمرار الميركاتو بعد بداية الموسم.

رحل نيمار عن برشلونة الموسم الماضي في صفقة هي الأغلى في تريخ كرة القدم، وبعدها اتجه البلاوجرانا للتعاقد مع فيليبي كوتينيو الذي ضغط بقوة على الإدارة وامتنع عن التدريبات من أجل الانتقال للكامب نو، لكن بالرغم من ذلك أبى الريدز إلى ببقاء اللاعب معهم، وبعد انتهاء سوق الانتقالات انتظم البرازيلي في التدريبات وكأن شيئاً لم يكن.

ما ساعد صاحب الـ26 عاماً على الضغط على ناديه هو أن الفريق كان لايزال قادراً على تعويضه، وإذا افترضنا أن القانون الجديد كان قد طُبق وقتها فكان ذلك سيقلل من فرص تمرد اللاعب لعلمه أن فريقه غير قادر على جلب لاعباً يخلفه.

9 أغسطس 2018 ميلادياً، 27 ذو القعدة 1439 هجرياً، أما بقية الدوريات الكبرى الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي فسينتهي الميركاتو في موعده المعتاد 31 أغسطس 2018 ميلادياً، 20 ذو الحجة 1439 هجرياً.

شهد هذا الصيف صفقةً شبيهةً لانتقال نيمار من برشلونة لباريس سان جيرمان، وهذه المرة حدثت للغريم التقليدي ريال مدريد الذي تركه نجمه الأول كريستيانو رونالدو وانضم ليوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو.

موعد إغلاق الميركاتو الصيفية في الدوريات الخمس الكبرى :

الدوري : الانجليزي الممتاز - انجلترا

موعد بدء سوق الانتقالات: السبت 9 يونيو 2018 م

موعد انتهاء سوق الانتقالات :الخميس 9 اغسطس 2018
.
.

الدوري: الإسباني - الدرجة الأولى - إسبانيا

موعد بدء سوق الانتقالات :الإثنين 2 يوليو 2018 ميلادياً،

موعد انتهاء سوق الانتقالات: الجمعة 31 اغسطس 2018

.
.

الدوري: الإيطالي - الدرجة الأولى - إيطاليا

موعد بدء سوق الانتقالات :الأحد 1 يوليو 2018 ميلادياً

موعد انتهاء سوق الانتقالات:الجمعة 31  أغسطس 2018 ميلاديا
.
.

الدوري الألماني - الدرجة الأولى - ألمانيا

بداية سوق الانتقالات :الأحد 1 يوليو 2018 ميلادياً،

نهاية سوق الانتقالات :ًالجمعة 31 أغسطس 2018 ميلادياً،

.
.

ًالدوري :الفرنسي - الدرجة الأولى - فرنسا

بدء سوق الانتقالات :السبت 9 يونيو 2018 ميلادياً،

نهاية سوق الانتقالات :ًالجمعة 31 أغسطس 2018 ميلادياً،

دمتم بحفظ الله💙

Football community | مُجتمع كُرويّ حيث تعيش القصص. اكتشف الآن