✴ 10 نصائح للرسم 🎨

828 18 11
                                    

أهم هذه الخطوات:🎀

1 رسم الشعر المجعد:👱

ابدأي برسم خطين عموديين بطريقة خفيفة بالطول الذي تريدينه حتى تتمكني من إزالتهما لاحقا، ثم ابدأي برسم خطوط مموجة بين الخطين العموديين اللذين رسمتهما مسبقا. بعد الانتهاء من رسم الخطوط المموجة، امسحي الخطوط العمودية التي رسمتها في الخطوة الأولى.

2 تفاد تلطيخ ورقة الرسم:📝

استخدمي قطعة من الورق أو القماش لوضعها تحت يدك عند الرسم، لتتفادى تلطيخ ورقة الرسم.

جربت هذه الطريقة وكانت ناجحة حيث انها تمنع تجعد الورقة ايضا 👆

3 تناغم اللوحة الفنية: 🌈

احرصي دائما على تناغم الألوان وتناسقها عند استخدامها لتلوين لوحتك الفنية، ليس بالضرورة تلوين اللوحة كاملة، إذ يمكنكي استخدام الألوان في بعض أجزاء الرسمة وليس بأكملها.

4 رسم السماء بطريقة مبدعة: 🌁

إذا كنتي تحاولي الرسم بقلم رصاص أو الفحم، حاولي أن تجعلي تظليلكي بخطوط خفيفة وسلسلة حتى تكون الرسمة نظيفة وخالية من الخربشة، واستخدام قطعة من القماش النظيف لإزالة الغبار الناتج عن التلوين، وحاولي أن تجعل بعض المناطق أغمق من الأخرى لرسم الغيوم.

5 التحكم: ✏

امسكي قلم الرسم من نهايته حتى تستطيعي التحكم به أكثر،وعدم الضغط عليه بشدة حتى تتمكني من الرسم بطريقة صحيحة، ويمكنكي تصحيح الرسمة إذا أردتي لاحقا.

احيانا اقوم بمسح الرصاص بالممحاة او اتركه لانني اقوم بتحبير الرسمة وبعدها اقوم بمسح الرصاص

6 استخدام الخطوط المتنوعة: —— /// ||||~~~

ارسمي خطوطا خفيفة وثقيلة في جمع أجزاء الرسمة حتى تكون الرسمة متقنة، فأنتي تحتاجي لرسم بعض المناطق أغمق عن الأخرى حتى تعطي الرسمة انطباعا مختلفا.

7 الرسم بالظل: 🌑

احرصي عند البدء بالرسم بطريقة التظليل على أن تكون الرسمة واضحة، وحتى تضمني ذالك يمكنكي مثلا رسم أي لوحة.

8 الرسم باستخدام ورق شفاف: 📜

يمكنكي الاستعانة بورق شفاف إذا أردتي تكرار رسمة معينة وتريدها أن تكون متطابقة تماما، فهذا يساعدكي في تفادي الاختلاف بين الرسمتين.

9 الرسم بالتناظر: 🌌🌌

((( حاولي أن تجعلي بعض الاختلاف في ورقة الرسم، بمعنى أن تحاولي إضافة بعض التفاصيل المختلفة في الجهة اليمنى للرسمة عن الجهة اليسرى، حتى لا تكون اللوحة الفنية متطابقة بطريقة مملة. )))

يمكن ان تشاهدوا صورة لانمي تريدون ان تقوموا برسمها لا باس ان قمتم بلتغيير بلرسمة حتى لو بلشيء القليل  او اضافة بعض الزخرفة او حتى الورود لتكون الرسمة جميلة

10 الخلط: 🍓

اجعلي الخلفية ممزوجة مع الرسمة بطريقة فنية حتى تتناسق اللوحة الفنية.

  هناك ايضا ((((2 برنامج))) خاص للرسم الرقمي يستخدم ايضا للتصميم 🍃

🎀1- MediBang Paint

2- picsart photo studio🌹

يمكنكم كتابة اقتراحاتكم للبارت القادم او حتى اسئلتكم اتمنى انكم استفدتم من النصائح🌼

جاناا🌻

🌌🌌🌌ما زال الاختبار الخاص برسمة التشيبي لتقوموا برسمها مستمر الى يوم الاربعاء وذالك يكون في الاسبوع القادم 🌌🌌🌌

كيفية رسم الانمي حيث تعيش القصص. اكتشف الآن