"عزيزتي صوفي أنظري كم أنتي جَميلة . وأنت ترتدين فستانك الجديد ."
عاينت صوفي انعكاس صورتها في المرآة ، في حين ابتسمت الأُم . إلا أن الفتاة كانت واقفة هُناك تفكر فقط .
-"أليس جميلاً ؟ إنه يجعلك تبدين جَميلة . أميرتي الصغيرة بالوردي ."
إلتفتت صوفي إلى أمها ثم نظرت الى المرآة مُجدداً ، حركت حاجبها قليلاً ولكنها لَم تتكلم .
انحنت الأم حتى أصبحت عيناها بمستوى عيني إبنتها وقالت "أنت جميلة ألستِ كذلك يا حبيبتي ؟"
حدقت صوفي بعيني امها قائلة "جميل" وثم تابعت وهي تتلمس حاشية ثوبها "إنه جميل يا أمي"
-"نعم إنه كذلك ، وأنت جميلة أيضاً أليس كذلك يا حبيبتي ؟"فكرت الفتاة للحظة ثم قالت :
- "كلا أنا صوفي"
-"أجل أنتِ صوفي" قالت الأم وأومأت :"وأنتِ جميلة ، أنتِ أميرة جميلة"
لكن الفتاة هزت رأسها قائلةً "كلا يا أُمي" وأشارت إلى الفستان قائلةً "إنهُ جميل" ثُم أشارت إلى نَفسها "وأنا صوفي" .إبتسمت أُمها وقالت : "أجل ياصوفي ، الفستان جميل . وأنتِ أيضاً جميلة وأنتِ ترتدين فستانكِ الجديد"
"جميلة؟" نظرت صوفي إلى صورتها في المرآة مضيقة عيناها ودون أن ترمش
-"أنتِ يا حبيبتي جميلة"
-"لكن يا أمي ، أنا . أنا صوفي!"تنهدت الأم قائلةً "أعرف يا ابنتي الصغيرة ، أعرف أنكِ صوفي ، ولكنكِ أيضاً جميلة أليس كذلك؟ صوفي جميلة"
-"كلا! كلا أمي" صرخت صوفي قائلةً وقد أحمرت وجنتيها : "صوفي هي صوفي!"
تنهدت الأم ثانيةً بشدة ونظرت إلى ابنتها ذات الشفاه المزمومة وفي عينيها نظرةٌ تقول :"ما الذي يمكن أن أفعله معكِ أيتها العنيدة" .
بينما أدارت الفتاة وجهها بتجهمٌ وعناد . بدت الجدية على الوجه الصغير غريبة للغاية لدرجة جعلت الأم تتراجع الى الخلف قليلاً .
كانت على وشك أن تُعيد شرح الأمر برمته مرةً أخرى ببطءٍ شديد ، ولكن فجأة إهتز حاجباها قليلاً وابتسمت .-"عزيزتي صوفي"
-"نَعم ماما"
-"أنتِ مُحقة" "الفُستان جميل ، إنهُ جميلٌ حقاً"
قالت هذا وهي تُداعب شعرها ثُم تابعت "ولكن صوفي هي صوفي!"أومأت الفتاة بحزم وكأن هذا هو الأمر الأكثر بَديهيةً في العالم ، ومِن ثم استدارت إلى المرآة واستدارت الأُم أيضاً وابتسمتا كِلاهما .
* Bojan Ratkovic
http://everydayfiction.com .
كِتاب : أشياء جميلة .
______________________________
• موضوع صوفي : الثقة بالنفس .• أتمنى أن تَمتلك كُل فتاة ثقة صوفي الصغيرة بِنفسها ! .
• لَقد خُلقتِ بجمالٍ ورَوعة . -ديمي لوفاتو .
• الجَميلة حقاً هي مَن تَثق بأنها جَميلة بِذاتها .
• في النهاية أنتِ لستِ ما ترتدينه ، لستِ ما تضعينهُ على وَجهك ، أنتِ هي أنتِ ! .
• أعرِف الكَثير مِن الفَتيات : مَلابسهن أكثر قيمة من ذواتهن ! هذه حقيقة . وحقيقة سطحية للغاية .
• من المؤسفٌ أن تَثق الفتاة بقطع القُماش أكثر مِن ثقتها بنفسها .
______________________________
• ( #مميز_بالوردي : #مواضيع_أكتوبر #الأُسبوع الأول .)
• تَصويت للموضوع القادم : *أُتركي تَعليقاً أمام ما تُريدن أن تَريه في البارت القادم :
- عِندما تُلقي بالوَحل ، فأنتَ توسِخ نَفسك أيضاً :
<< "التَعامُل مَع الإساءة"
- الخيرة فيما إختارهُ الله .
<< "الرِضا ومُسامحة الحياة!"
- أحياناً ما يُشع الجمال مِن الناس ، لَيس من خلال مظاهرهم أو كَلماتهم . بَل مِن مُجرد طَبيعتهم -ماركوس زوساك .
<< "التَعرُف على الآخرين"
• كوني بِخيرٍ دائماً 💞 ولَكِ كُل الحُب .
أنت تقرأ
مميز بالوردي | Highlighted With Pink
Non-Fiction• "مُميز بالوردي 💌💗" . مَجموعة قصصية لَطيفة للفتيات ، رَسائل وَردية . تَحفيز وجَمال ." • كَلِمات نُسِجَت مِن سُحبٍ قُطنِية صُبِغَت بِاللَون الوَردِي أقَدِمهَا لَكِ بِكُل حُب 💗 .كُل مَا هُنا مَملوء بِالحُب ، كُل مَا هُنا مُميز بِالوَردِي ، كُل ما...