أعلن انسحابي من ميدان السباق الأرضي الآن...
قررت خوضا في غمار النجوم هناك حيث تزهو الكتابه وتتضمخ بنقاء الصدق في فضاء يخلو من البشر التائهين...
اخطأت الطريق مجددا فقررت أن لا طريق!!
أعني اني قررت التسابق مع ذاتي من جديد دون السير في دروب يحددها البشر المتذاكون المتفردون بفن نصب شراك البنود الأزليه المتمنعه دوما عن الكمال واحيانا عن التفسير!!
وسأرسم موناليزيتي هناك بحرية، لن اتقيد بحرف سجع او بيانات افتراضيه اصفف فيها احرفي كما ترتب البضائع؟!
فالابداع لا يمكن ان ترسم له حدود ولو كانت باتساع الافق،
الابداع دوما يخوض في مجال من فراغ لا سقف له ولا جدران ولا حتى مجرد إطار قابل للتمدد بحجم الكون،
لا امكانيه لتحديد عمق الفضاء، ولا امكانيه ايضا لتحديد غور الخيال واسرار المحال وانبعاثات الطاقه الساكنه في الروح والمتغلغله في الذات..
لا سبيل لتأطير المنطق ولو بقانون المنطق ذاته،
فالمنطق خلق حرا، سيدا، لا يقبل الاسترقاق..
لا انسحب لاجل الهزيمه، بل لأجل الانتصار،
عندما يكون الميدان مزدحما بالسخافه فليس من اللائق مواصلة المسير..
لا اقلل من شأن قلم او حرف ابدا، مهما كان حجمه.
فقط اضعت دربي فاعتذر، سوف اواصل السير على اقدام القلم ولكن ليس بداخل ميدان يعرقل اقدامي،
اتيت من زمن آخر، بقوانين اخرى،اعترف بغربتي واغترابي،ولكن لا اعترف باي هزيمه يضع بنودها المجهول؟!
ولا بأي انتقاص لا يضع العله ولا يرمم الخلل...
اردت مجرد تفسير، ردا يحترم امكانيتي وادواتي،
وينتزع اخطائي لاعرف كيف سيكون توجهي فيما بعد، لا ان يفقدني اسلوبي دون مبرر، ولا ادري عندها بما ابدل حرفي ولا بما اداوي كلمتي، وصم نصي بالنقص ولم يهتم اذا كنت قد عرفت اين النقطه المقصوده بالتصحيح.وعندما ألج في مقارنات قرائيه بيني وبين الاخرين المتقدمين في مضمار المسابقه هنا
كما قد نصحني البعض بان افعل، كي اطور فني كما يرون، فإني أجد كما غير قليل من الركاكة والبدائيه في الكتابه فلست بمبتدأه حتى أقارن بمبتدئ، ولكني قد فعلت للحصول على اقتناع كافي فقط. وقد حصلت..
ولكن شهادتي تبقى مجروحه بما اني بداخل الميدان مقيده...
لا اقول اني لا احب المقارنات في مجال الكتابه فقد يكون ذلك دافعا لتطوير النصوص، ولكني احب المقارنات العادله....
بالنسبه لي لا اتبع منطق العدل هذا لأختبر مقارنة نصي بنص آخر في مثل مستواه ؟ او اقل منه تجربة، ولكني اقارن نصي بنصوص ادباء ذاع صيتهم واخترقت احرفهم رموز المنطق والعاطفه واللغه، ليس لاني ادعي ان قلمي يبارز اقلامهم،كلا، بل من أجل ان اعرف حقا ماهو مستوى هذا القلم الذي احمله...وهذه مقارنه تخصني وحدي أمارسها من أجلي فقط.
لا اريد ان يوجهني احد الى حيث يشاء طالما اعرف الطريق واملك المداد الزرقاء والملونه،
ولكني احب ان استرسل في الفراغ واغرقه بما اشاء من مداد تجاربي وحياتي
اخطأت عندما انضممت الى المجموعه
أقدم تأسفي واعتذاري
لا ابدو زاهيه الا عندما اتفرد
حتى لو كنت بنظر غيري مجرد عابره فوق النص.
****
احيانا يكون الاعمى قائدا اذا كان بين امثاله
لكنما لا يكون الامر هكذا اذا ماعاش بين المبصرين.
تلك مجرد احجيه فلا تكترثوا، ان كنت عمياء او مبصره تلك هي قضيتي وحدي...ملاحظه( الهمزات ضائعه لا احتاج اليها طالما ان حديثي واضح للقراءه بما اني تجاوزت الصف الاول الابتدائي وكذلك انتم، لقد عرفت مؤخرا ان اللغه العربيه كانت تكتب بلا نقاط نهائيا، من الجيد ان البرنامج وفريق التقييم لم يكن موجودا في ذاك الأوان)
......الى الفريق المشرف على التقييم...مع التحيه
***
والى كل المشاركين الذين يعتقدون ان الانسحاب لايعني سوى الافلاس...
والى كل من سالني او كتب لي رسائل من اجل ان اكمل.... شكرا لكم من كل قلبي.....
أنت تقرأ
"خواطر موناليزيه "
Nonfiksiكغموض لوحة دافنشي هي خواطري المكتوبه على إيقاع الريشه لتسبر المكان والزمان والحدث المتلاشي والغارق في دوامة الأيام حديث مسروق من سراديب النفس،، وأشياء أخرى لا تقرأ.....