رسالة من الواقع الى الواقع

14 4 0
                                    

خاطرة عبارة عن تلخيص لكتاب " وقع الواقع "
وهو كتاب جدًا مهم ولكل شخص
متاكدة " اتمنى " انه سيعجبكم
فهذه الخاطرة مجرد تلخيص من كل فصول الكتاب والذي هو جدًا عميق وسيلامس قلب كل شخص .

☆☆☆

" واقعنا هو الالم بعينه كان في احدى المرات لونه متناسق وأمسى مع الوقت ملطخًا بكدماتٍ زرقاء ، هذا الواقع الذي شهدناه هو الواقع الذي قتل المنطق ومن نطق به ، قتلني وقتل الانسانيةَ بعينها.
بالنسبة لي هذا اسوء عالم قد نجبر على عيشه يومًا ،
لذا وقبل ان يحدث الاسوء لماذا لا نُعلم انفسنا على كيفية مشاركة مشاعرنا و أوجاعنا و محيطنا مع الآخرين ؟!
على سبيل المثال ناقش اصحابك عن موضوع عميق ناقشهم وجهًا لوجه بينما تجلس معهم ، وليس برسالة نصية .
ما زلتم أحياء ، لتعملوا على تحسين ما انتم عليه اليوم ، وللقدر ان يكتب ما يشاء ، فلنحاول على الأقل .

الا تشتاقون لقلوبكم الطيبه ، لا تقسوا بسبب الاخرين بل اجعلوا الاخرين يخجلون من قسوتهم عند رؤية ما يفتقرون له ... حسنًا انا لا اقصد الاهانة ولا اقول اني ملاك ، لكن انا شخص لا زال يليق به ان ينعت بكلمة " انسان " او بشر .
نحن في النهاية بشر وهناك قد تبقى الندوب لتذكرنا بنفسها ، وبانها موجودة واننا قد تعلمنا منها .

على اي حال جل ما اريد هو ارسال رسالة ما كوني شخص يعيش في هذا الواقع معكم اردت اوضح كم هي آلامُنا مشتركة ... اعلم ان الكتاب يبدو كئيب ومظلم لكن بعد ان انهيت قراءته بنفسي رايت النور .

الكتاب اعمق من هيك بكثير ولن ياخذ من وقتكم اتمنى تلقوا نظرة ، لكن انا اختصرت واخذت من كل فصل بذرة .
لا تنسوا رايكم
وتعليقاتكم
مع حب جون

عبءحيث تعيش القصص. اكتشف الآن