"16"

253 21 6
                                    

صلوا على من جلس علي ركبتيه يواسي طفلا مات عصفوره

# # # # # # # # # # # # # # # # # # # # #

♡آية استوقفتني (١٦)♡

{فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوا ۖ وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ} [البقرة : 137]

أعرفت سبب الشعور بالشقاق والاضطراب والحيرة الذي تجده؟

إنه باختصار التولي والإعراض عن اتباع منهج النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام.

فمثلا يضع الواحد نفسه في مسألة التعامل مع القرآن في (شق) مختلف عن الشق الذي فيه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم ثم يشكو من الحيرة والاضطراب، وتكبد المشاق والصعاب.

👈كيف يطيق الواحد منا أن يشاقق النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم ويخالف منهجهم اتباعا لهواه أو مسايرة للواقع أو موافقة لمتبوع من البشر؟

لا يسلم المتبع لمنهج رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم من إيذاء الذين يخالفون المنهج والذين ربما كانوا صالحين في الجملة.

ومن العجيب أن ذلك الإيذاء قد يصل إلى حد اتهامه بالبدعة ومخالفة المنهج، زاعمين أنهم إنما يريدون حماية المنهج.

وصدقوا في زعمهم (حماية المنهج)، لكن المنهج الذي يريدون حمايته هو منهجهم هم الذين يريدون حمل الناس على اتباعه قسرا، ويحرصون على إرهاب الناس فكريا إن هم خالفوه أو اعترضوا عليه.

وفي الغالب يكون لدى هؤلاء من الإمكانيات ما يسخرونه لإيذاء الذي يحرص على اتباع المنهج أو إحيائه، فيعوقونه ويضايقونه.

وفي وسط أمواج تلك الفتن المتلاطمة، والأحزان المتراكمة، يحتاج المتبع للمنهج والمحيي له إلى الكفاية، فتأتي البشرى {فسيكفيكهم الله} بردا وسلاما على قلبه.

ولقد أخبر ابن القيم أن كل من سار على طريق رسول الله صلى الله عليه وسلم فله نصيب من أمثال تلك الكفاية.

فأبشر وانطلق أيها المتبع للمنهج القويم، ولا تبال بالمخالفين والمعوقين، فكلما زاد نصيبك من إحياء المنهج في نفسك وغيرك، زاد نصيبك من الهداية والكفاية.

   #إستوقفتني_آيه_

................

صلوا على من جلس علي ركبتيه يواسي طفلا مات عصفوره

إستوقفتني آيةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن