"26"

155 19 0
                                    

صلوا على من جلس علي ركبتيه يواسي طفلا مات عصفوره

# # # # # # # # # # # # # # # # # # # # #

♡آية استوقفتني (٢٦)♡

{مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} [الجمعة : 5]

👈حَمَّل الله اليهود أمانة معاني التوراة ومبانيها؛ فحملوا المباني وتركوا المعاني، فمنهم من لا يفهمها، ومن فهمها لا يعمل بها.

الحمار هو الذي لا ينتفع بالأسفار (الكتب عظيمة النفع)، فلا فارق عنده بين الأسفار والأحجار؛ لأنه لا يعرف شيئا عن مضمون  الحمولة.

ولا فارق عنده بين الأسفار والأحجار في الفائدة والانتفاع، فلا نجد الحمار بعد تحمله للأسفار قد تحول إلى حصان أو طائرة.

لا أدري لماذا يصر كثير من المسلمين على أن يقتصر تعاملهم مع القرآن على هذه الصورة التي ذم الله أصحابها؛ فيكتفون بحمل المباني ويهملون المعاني فهما وتدبرا وعملا؟!!!!!!!!!

وأدهي من ذلك أنهم يستنزفون أثمن أوقاتهم وأموالهم وأفكارهم ومجهوداتهم في إخراج نماذج تشبه تلك النماذج التي ذمها الله!!!!!!

🌸هل الأهم أن نحمل أمانة الكتاب كما نريد،
أم أن الأهم أن نحمل أمانة الكتاب علما وعملا كما حَمَّلَنا إياها ربنا؟
أنحمل أمانة الكتاب وفق هوانا أم وفق مُرَاد مولانا؟

💡عند الله يُعتَبَر مَن لم يحمل أمانة المعاني علما وعملا كأن لم يحملها {ثم لم يحملها}.

💡التكذيب بالآيات قد يكون عمليا، وقد يكون قوليا.

🌸فالمسلمون بفضل الله لا يقع منهم التكذيب القولي، لكن قد يشابه بعضهم الكفار في ترك العمل بالقرآن، وهو صورة من صور التكذيب (العملي).

والسؤال:
ألا زلت إلى الآن تصر على إهمال العمل بالقرآن والعناية بمعانيه؟!
ألا يفزعك أنك تشبه الكفار في بعض صفاتهم؟!

  #إستوقفتني_آيه_

.........

صلوا على من جلس علي ركبتيه يواسي طفلا مات عصفوره

إستوقفتني آيةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن