🔅 الوِلادَة المَيمُونَة لِمَولانَا الإمَام الرِضَا عَليهِ السَلام :
—
جَاءَ فِي الْأَثَرِ عَنْ عَلِيِّ بْنِ مِيثَمٍ ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ : لَمَّا اشْتَرَتْ حَمِيدَة أُمّ مُوسَى بْنِ جَعْفَرٍ عَلَيْهِمُ السَّلَام أُمَّ الرِّضَا عَلَيْهِ السَّلَام نَجْمَة ، ذَكَرَتْ حَمِيدَة أَنَّهَا رَأَتْ فِي الْمَنَامِ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِه وَسَلَّمَ يَقُولَ لَهَا : يا حَمِيدَةَ هبِي نَجْمَة لِابْنِكَ مُوسَى ؛ فَإِنَّهُ سَيُولَدُ لَهُ مِنْهَا خَيْر أَهْلِ الْأَرْضِ ، فَوَهَبَتْهَا لَهُ ... وَرُوِيَ عَنْ عَلِيِّ بْنِ مِيثَمٍ ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ : سَمِعْتُ أُمِّي تَقُولُ : سَمِعْتُ نَجْمَةَ أُمَّ الرِّضَا عَلَيْهِ السَّلَام تَقُولُ : لَمَّا حَمَلْتُ بِابْنِي عَلِيٍّ لَمْ أَشْعُرْ بِثِقْلِ الْحَمْلِ ، وَكُنْتُ أَسْمَعْ فِي مَنَامِي تَسْبِيحاً وتَهْلِيلاً وَتَمْجِيداً مِنْ بَطْنِي فَيُفزعنِي ذَلِكَ ويَهولنِي ، فَإِذَا انْتَبَهت لَمْ أَسْمَعْ شَيْئاً . فَلَمَّا وَضْعَتُهُ وَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ وَاضِعاً يَدَهُ عَلَى الْأَرْضِ رَافِعاً رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ يُحَرِّكُ شَفَتَيْهِ ، كَأَنَّهُ يَتَكَلَّمُ فَدَخَلَ إِلَيَّ أَبُوهُ مُوسَى بْن جَعْفَرٍ عَلَيْهِمَا السَّلَام ، فَقَالَ لِي : هَنِيئاً لَكَ يَا نَجْمَة كَرَامَةَ رَبِّكَ ، فَنَاوَلْتُهُ إِيَّاهُ فِي خِرْقَةٍ بَيْضَاءَ ، فَأَذَّنَ فِي أُذُنِهِ الْيُمْنَى ، وَأَقَامَ فِي الْيُسْرَى ، وَدَعَا بِمَاءِ الْفُرَاتِ ، فَحَنَّكَهُ بِهِ ، ثُمَّ رَدَّهُ إِلَيَّ وَقَالَ : خُذِيهِ ، فَإِنَّهُ بَقِيَّةُ اللَّهُ تَعَالَى فِي أَرْضِهِ .
📚 عيون أخبار الإمام الرضا عليه السلام .
—
#إشـراقـات_رضـويــة