ما هو النجاح و كيف نصل اليه؟
بالنسبة لي ربما هو ان تكون طفلا. عندما اتذكر طفولتي اعتقد انني كنت فعلا ناجحة و الان اريد معرفة كيف اعود طفلة. مالذي كان سقف احلامي لم اكن اخشى شيئا كنت اريد ان اكون بطلة خارقة ثم تطور تفكيري فاردت ان اكون محققة كان هذا الحلم يرافقني حتى تحصلت على شهادة الباكالوريا ( لمن لايعرف هي شهادة نهاية المرحلة الثانوية ) بمعدل جيد و درست تخصصا احبه انا لا ازال ادرس ولا ازال احب ما افعل زدت تقربا من الله و صنعت صداقات ( بالرغم من انني لست جيدة في المحافظة عليها ) يعني بالمعيار الظاهري انا ناجحة و لكن منذ ذلك اليوم نسيت كيف ابتسم من قلبي ابتسامتي باردة صرت احب النوم و اصبح اعظم اهدافي ان اموت صرت انتظر الموت دائما و اعتقد انه لا فائدة من كل ما اقوم به.
و بارغم من ذلك هناك ذلك الشعور الذي يبدو مثل "انا لا اريد ان استسلم لا اريد الموت بدون تحقيق شيئ ما. لا اريد ان اموت كباقي البشر نكرة اريد ان يتذكرني الناس و يشيرون لي بالبنان" و هذا دافع تافه -على الاقل بالنسبة لي الان - . و لكن كنت مخطئة اردت النجاح ليس من اجل النجاح و لكن لانني كنت اريد ان يقال عني ناجحة و كنت ادرك في نفسي انني لا استحق ذلك ومع هذا استمررت بالكذب على نفسي و كنت ازيد من آلامي بدون ان اعرف الى ان شاء الله ان يفتح لي عيني و ادركت خطئي.
لذا اعتقد ان النجاح هو ان تتقدم نحو الامام و ان تؤمن بالنهاية السعيدة و لكن بشرط ان تعيش مستقبلك لحظة بلحظة (و من اجل نفسك او من اجل ما تؤمن به) و تحاول كل يوم ان تتعرف على النعم الممنوحة لك و لو كنت في ظلمات الجحيم .لان في النهاية ستجد ان كل ما مررت به متصل بطريقة او باخرى و هو ما يكونك انت. هكذا ربما يرى الاطفال الحياةوانتم ايها القراء ماهو رايكم حول النجاح ؟ رجاء اريد ان اعرف
أنت تقرأ
تحفيز النجاح
Acakقصص قصيرة قمت بتجميعها حول النجاح #motivation #نجاح #تحفيز القصص ليست من تاليفي ✌