تدور احداث القصه في مدينه صاخبه و تنبض بالحياه مع فتى يجري ل جدته ليطلب منها ان تروي قصته المفضله فتاه القمر وهي اسطوره تناقلتها الاجيال عن فتاه ذات شعر فضي كلون القمر و بشره بيضاء ك لون الثلج واكثر ما يميزها عيناها فكل واحده بلون احدها بلون ازرق سماوي كلون السماء الصافيه والأخرى بلون بنفسجي كلون الازهار الجميله ذهب الفتى ل جدته وهو يقول جدتي جدتي اخبريني قصه فتاه القمر. الجده الم تمل منها يا هاكو. هاكو لا فأنا احبها كثيرا. الجده حسنا يا حفيدي كان هناك فتاه صغيره تدعى سايوري كانت فتاه طيبه وبريئه تحب مساعده الغير ودائما تكون نشيطه و مفعمه بالحيويه وكان كل من في قريتها يحبها لكن في احد الايام اتى رجال مسلحون و دمرو القريه وكانو متجهين لقتل سايوري و والديها لكن ضهر طيف فتاه جميله ودخل جسم سايوري واعطاها القوه لحمايه القريه و اعادت بنائها وكان الكل سعيد وممتن لما تبذله من جهد. هاكو اتمنى لو كانت هذه الفتاة حقيقيه. الجده انها مجرد اسطوره يا صغيري. كان هاكو يأتي لجدته ل يسمع القصه كل شهر وعندما بلغ 18 عشر من عمره كان قد اتى ليسمع القصه من جدته وكان الثلج يتساقط في ذلك اليوم فأصيبت جدته بالزكام ولم تستطع ان ترويها له شعر هاكو بالحزن وصعد للسطح ورغم ان الثلج كان يتساقط طول اليوم الا انه توقف عندما صعد هاكو للسطح. هاكو يبدو انني س انتظر للشهر القادم. سمع هاكو صوت ضحك فتاه فتلفت يمين و يسار فلم يجد احدا. هاكو يا إلاهي هل س اصاب بالحمى. فسمع الصوت يقول منظر القمر يشعرني بالحزن. التفت هاكو فوجد فتاه بجانبه تنظر للقمر. هاكو شعر فضي و عين بنفسجي و اخرى زرقاء وبشره بلون الثلج لا اصدق هل هذه هي حقا مستحيل انها مجرد اسطوره. الفتاه ما بك تبدو وكأنك رأيت شبحا. هاكو هل انتي. الفتاه اجل فتاه القمر سايوري. هاكو اريد سماع قصتكي قبل ان استيقظ من هذا الحلم. سايوري ليته كان حلما لكنت الان على الاقل املك احفادا بدل ان اكون مجرد اسطوره لافائده منها والاسوى ان القصه ليست صحيحه بالكامل. هاكو هل ستخبريني بالقصه الحقيقيه. جلست سايوري بجانب هاكو و قالت بعد اصدرت صوتا يدل على حزنا مكبوت في قلبها هل س افتح جرح الماضي لبشري غريب يظنني حلما. هاكو ماذا. سايوري انصت جيدا لانني لن اعيدها حتى لو كان الثمن حياتي ثم قالت في نفسها لقد قلتها مجدد مضحك لازلت افكر كالبشر. هاكو حسنا. سايوري اسمي الحقيقي كاترينا ولدت قبل الفين وخمس مئه سنه في بلاد يحكمها ملك يدعى اليكس ملك مستبد و قذر يحب تعذيب البشر وبالذات الفتيات الواتي يكون عمرهن بين 18-20 لانه كما يقول يجب ان تكون الفتيات قويات لحمايه الدوله مع الرجال ل سوى الحظ كل من نجت من التعذيب الذي يسميه اختبارا تخرج دون مشاعر اشبه ب جثه تمشي على قدمين كنت في هذه الأثناء لازلت بعمر 17 لذا لاخطر علي كنت اسمع والداي يقولان لاتكبري ارجوكي لا تكبر كانت امنيتهما مستحيله الحدوث فلا احد يستطيع ايقاف تقدم العمر استمتعت بحياتي خلال عمر 17 وبذلت جهدي لمساعده الناس و ترك صوره طيبه حتى انهم كانو ينادوني بالملاك كنت اقول في نفسي ارجو ان يذكروني بعد موتي اقترب يوم وصولي 18 شيئا فشيئا ولم يبقى الا يوم واحد في ذلك اليوم اخذت صديقتي من منزلها فهي تكبرني بيوم وكان ذاك يوم بلوغها سن 18 كان الحارس يقول غدا سيكون دورك حضنت والداي وانا اقول انا احبكما كثيرا لا تحزنا فهذا هو مصيري مر اليوم بسرعه و بلغت 18 كان اسوى ايام حياتي فقد حاول والداي حمايتي فقتلا امام عيني صدمت من ما حصل و اصبحت اشبه بجثه دون عقل او قلب حتى قبل ان يتم تعذيبي اخذني الحارس للقصر و رميت بالسجن استمر الحراس بتعذيبنا لمده اسبوع لم اكن ابدي اي رده فعلا بشريه وهذا ماكان يغيض الحراس فذهب احدهم و احضر صديقتي وبدأ يعذبها امام عيني شعرت بقلبي يتمزق لأجزاء صغيره فنظرت للحارس وقلت له اقتلني صدم الحارس من رده فعلي فقد توقع ان اتوسل ليترك صديقتي اعاد الحارس الاخر صديقتي لسجنها و سحبت للملك كانت هناك امرأه تقول بصوت عالي ستحل عليك لعنه تدمر مملكتك ان لم تتوقف عن تعذيب الأبرياء ف اخرج سيفه و قتلها امام عيني رماني الحارس امام الملك وقال الملك توسلي اطلبي الرحمه نظرته اليها وقلت اريد الموت غضب الملك من هذا فأنا اول واحده لا تطلب الرحمه ولا تحاول الهرب و لا تتمنى النجاه فصفعني بقوه وداس رأسي وقال توسلي الي ان اتركك قلت له ارجوك ابتسم ظنا منه انني سأطلب الرحمه لكني قلت ارجوك اكسر جمجمتي اريد الموت سقط من الصدمه و قال ماهذه الفتاه ماذا فعلتم حتى اصبحت تريد الموت بهذه الشده. الحراس انها هاكذا منذ ان قتلنا والديها كنت على الارض وانظر للقمر فسمعت صوت شخص يقول هل تريدين النجاه فقلت لا فقال هل هناك من تريدين العيش لأجله فقلت لا فقل هل تريدين الموت فقلت أجل فقال ماذا عن باقي الفتيات هل ستتركينهن للموت فقلت لا فقال اذا هل انتي موافقه ان تخسري انسانيتك ل تنقذيهن فقلت اجل فقال لعنه القمر المتجمد فبدأت اردد اللعنه اللعنه اللعنه اقترب الملك مني فقال بماذا تهلوسين صدم عندما رأ ان عيني قد تغيرتا فسقط على الارض ثم هرب خلف الحرس وقال اقتلوها بسرعه لكن قبل ان يقتربو كنت قد وقفت و كسرت السلاس و صرت بشكلي هذا جمدت الحراس في اماكنهم و حطمت الجليد و بهذا قتلتهم دون ان يتألمو مع انني كنت افكر ان امزق اجسادهم بالجليد ثم اتجهت للملك وابتسمت وقلت هل اعذبك ام اقطعك ام اغرقك في البحيره فبدأ يتوسل لاتركه لكنني قلت له ان توسلت مجددا س اقطع لسانك قاطعنا صاحب الصوت الذي كنت اسمعه قبل تحولي وقال لقد نجحت التعويذه حقا اخيرا اصبح لدي سلاحي الخاص جيد بما انها نجحت معك يعني انها ستنجح معي و سأعيش للابد فهمت حينها ان ذاك الساحر استغلني استخدمني ك فأره تجارب واستغل يأسي و حبي لسكان القريه ليتأكد من تعويذته فتح الساحر كتابه ليلقي التعويذه على نفسك لكني قلت بضع كلمات دون وعي ف اختفت التعويذه غضب الساحر وقال اعيدي تعويذتي كنت غاضبه لانه استغل ضعفي ف اطلقت قطع جليد مزقت جسده نظرت للملك وقلت ان تحركت خطوه ستلحق به ذهبت لأخذ الكتاب الذي كان في يد الساحر لانني ظننت انني س اجد تعويذه مضادة تبطلع تعويذه القمر المتجمد صحيح ان القوه شيء جيد لحمايه من نحب لكنني لست من محبي القوه ذهبت وقتلت كل الحراس وحررت الفتيات ثم عدت للملك و حملته و رميته لاهل القريه وقلت لست مثلك هم من سيقررون مصيرك ابتعدت عنه لاسمعه يصرخ ثم اختفاء صراخه فعلمت انهم قتلوه هذه هي قصتي. هاكو لما انتي حزينه إذا. سايوري ما شعورك وانت ترى طفلا يكبر امامك و يحبك و يناديك بأختي او اخي ثم يكبر ويصبح شابا و بعدها مسنا وبعدها يموت او صديق لك يكبر و تشاركه احزانه وافراحه و يكبر و يصبح مسنا ويموت صديقتي و ابنت خالتي و ابن عمي اهتممت بهم منذ ان كانو صغارا وكبرو واصبحو بعمري لعبنا و ضحكنا معا ثم اصبحو شبابا و بعدها عجائز و دفنتهم بيدي. بدأت سايوري تبكي وهي تشعر بغصه. سايوري سحقا للساحر سحقا للملك وسحقا لكتاب التعاويذ رؤيتهم يكبرون امام عيني واحدا تلو الآخر وانا بنفس عمري لا اكبر ولو لثانيه ثانيه واحده. شعر هاكو بالاسى على سايوري كان يظن انها عاشت حياه جميله و كان يصدق الاسطوره التي كان يسمعها فقام بعناقها وحاول تهدئتها. سايوري ارجوك اتركني لا استطيع ان أرى شخصا اخر يكبر امام عيني. هاكو وهو لازال معانقا لها لابأس سأبقى معك قد نجد حلا. سايوري هاكو ارجوك لاتفعل هذا بي لقد حاول الكثير مساعدتي لا اريد ان تكبر بالسن و تقول لي قبل موتك ما قاله لوسيان و شقيقته اليسيا ارجوك لا استطيع سماعها مجددا. هاكو بعد ان مسح لها دموعها اعدك سننجح هذه المره اعطني سنه واحده سنه فقط اتفقنا. سايوري سنه واحده وبعدها س امسح ذاكرتك ان لم نجد حلا استطيع تحمل الامر لكن لن اسمح لك ان تشعر بالذنب. هاكو حسنا هيا انزلي معي لا يوجد غير جدتي في المنزل لابد انكي جائعه. سايوري في الواقع انا..
أنت تقرأ
فتاه القمر
Aventuraالقصص الخياليه نحبها ونحاول تخيل ابطالها في الحياه الواقعيه قد نحزن او نفرح عند سماعنا لهذه القصص لكن بمجرد ان تنتهي القصه ينتهي كل شي لنتعرف على سايوري الفتاه التي كسرت الحاجز بين الخيال و الواقع