إلى كوريا!! ... «بداية الحلم»

299 19 2
                                    

انيوهاسييييوووووو حبايبييييي !!😍😍
لاحظت أن المقطع الماضي لم يحمل أي معلومة مرتبطة بالارمي او BTS ... فحاولت إنهاء المقطع بسرعة و نشره حتى لا يصيبكم الملل ... سااااارااااانغييييييه 😘💕💕💕
مطالعة ممتعة 💖💖

*تذكير : نهاية البارت السابق ...

«التحقت بكلية الطب في بلدها متأملة الكثير و لكنها اصطدمت بالواقع المر ... فليس هي تلك الدراسة التي كانت تحلم بها ... كان مستوى التعليم الجامعي الجزائري في ركود بسبب سوء التسيير الحكومي ... حال اغلب الدول العربية ... فبدأت بالتفكير في الدراسة بالخارج من اجل اكتساب خبرة عالمية في الطب لتعود بعد اتمام دراستها لنفع بلدها .»

ناقشت والداها حول الأمر و كانا موافقين لأنهم كانوا قد تطرقوا الى الموضوع من قبل و لكنهم لم يكونوا قد حددوا الفترة التي ستغادر فيها بعد ... فبعد تفكير مطول قررت تنهينان ان تغادر العام المقبل بعد ان تنهي تحضيراتها و أوراقها ...فوافق والداها و شجعاها مؤكدين لها بأنهما يضعان فيها ثقة يمكن وصفها بالعمياء و أنها هي أملهم الوحيد في ادخال السرور إلى قلبهما و أنها مصدر فخرهما ... فرحت تنهينان بهذه الكلمات و عانقت والداها و دموع الفرح في عينيهم و شكرتهما على دعمهما لها و قطعت وعدا لهما بأنها لن تخذلهما أبدا و سترفع رأساهما عاليا بإذن الله.
و هنا بدأت تنهينان في بحثها ... اي جامعة افضل ؟و أي بلد ستقدر العيش فيه بارتياح ؟و ما هي الاجراءات اللازمة لدراستها في المهجر؟...كانت تتصفح المواقع على النت و تطلب النصائح من ذوي الخبرة ... فسرقت اهتمامها كلية الطب بجامعة اكسفورد بانجلترا ... كانت منبهرة جدا بها فبدأت بالتحري ... و لكنها سرعان ما استاءت بعدما علمت ان المعيشة هناك مكلفة جدا اضافة الى مصاريف الدراسة الغالية فأغلب الطلبة هناك يستفيدون من منحة تقدمها لهم بلادهم... لكن وزارة التعليم العالي بالجزائر نادرا ما تقدم منح للدراسة في الخارج ... فشعرت باحباط شديد بعد ان تلاشى حلم الجامعة المرموقة ... و لكنها لم تفشل أبدا بل واصلت تحرياتها لعلها تجد جامعة شهادتها ذا مكانة عالمية جيدة و في نفس الوقت تناسب أحوالها المادية ... هكذا واصلت البحث الى ان ألهمتها يوتوبرز كانت تتابعها ... فتاة مغربية أرمي مقيمة بكوريا و تزاول دراستها الجامعية هناك ... كانت في قناتها على اليوتيوب تعطي دروسا في اللغة الكورية و تقوم بعرض فيديوهات عن الآرمي و فرقة BTS التي تحبها تنهينان ... و في الحقيقة كانت تفكر تنهينان بزيارة كوريا الجنوبية يوما ما لانها كانت مولعة بدراماتها و موسيقى الكيبوب الشهيرة خاصة فرقة BTS و لكنها لم تفكر يوما بانها ستذهب لتقيم و تدرس فيها ... بدأت التحري عن وضع تخصص الطب في كوريا و عن افضل الجامعات لتدريسه هناك فوجدت ان الطب يلاقي مكانة عالية في كوريا و ان العديد من الطلبة العرب يختارون كوريا كوجهة للدراسة بسبب مكانة التعليم الجامعي الحسنة و انخفاض التكلفة الدراسية فيها مقارنة مع بقية الدول ...فارتاحت تنهينان لهذا الخبر و بدأت بالتركيز على كوريا الجنوبية محاولة معرفة كل التفاصيل، عن طريق التواصل مع اشخاص عرب مقيمين هناك و مشاهدة عدة فيديوهات تشرح و تبسط الامور للمهتمين . وهكذا حسمت قرارها و اخبرت والداها بأنها قررت الدراسة في كوريا ... اندهشا في بادئ الامر لأنها لم تذكر ابدا انها ستدرس في بلد اسيوي فكل اهتمامها كان على دول اروبا و امريكا فشرحت لهما الوضع و وافقا لانهما يثقان بدهائها و حكمتها و انها ستختار الافضل لها ... و من هنا بدأت بتحسين لغتها الانجليزية و الكورية لانها كانت تتقنهما لحد ما و لكن لم تكن محترفة و ايضا باشرت بتحضير الاوراق اللازمة للتسجيل و غيرها .

Army مختلفةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن