الهـالات السوداء

116 15 187
                                    

هلاو عمري ❤☺

اليوم حنحجي عن الهالات السوداء تحت العين تابعو...!

تعد الهالات السوداء تحت العين مشكلةً مشتركة بين الرجال والنساء على حدٍ سواء، كما أنّها قد تظهر لدى الأطفال في بعض الأحيان، إلا أنّ مع تقدم الإنسان في العمر تصبح البشرة رقيقة وتقل مادة الكولاجين مما يزيد من المشكلة، كما أنّ ذلك يزيد من ظهور الأوعية الدموية تحت العينين والذي بدوره يعمل على تفاقم المشكلة بجعل أسفل العينين أكثر قتامةً وإعتاماً، ومن الجدير بالذكر أنّ الهالات السوداء ليست بالضرورة علامة على التعب، لكن بشكلٍ عام يمكن للإجهاد والقلق التأثير بشكلٍ سلبي على مظهر صحة الوجه بالنسبة للكثير من الأشخاص، وخصوصاً أولئك الذين لديهم قابلية أكثر من غيرهم لظهور الهالات السوداء، كما أنّ الحالات المرضية مثل اختلال توازن السوائل أو التورّم، أو انتفاخ الجفون، قد تؤدي إلى جعل منطقة أسفل العيون أكثر اسوداداً، كما أنّ للوراثة دور في ظهور الهالات السوداء لدى بعض الناس..

*من الكلام الظاهر اعلاه نستنتج عده اسباب لها دور كبير في ظهور الهالات السوداء تحت العين ..!

*1-الوراثة؛ إذ يمكن للهالات السوداء تحت العين أن تكون وراثيةً ويتم توارثها بين الأجيال في العائلة.

*2- التباينات في التصبغ؛ إذ تعد مصدر قلقٍ للناس من العرق الملوَّن، خاصة العرق الآسيوي والإفريقي.

*3- فرك أو خدش العيون.

*4-التعرض لأشعة الشمس، مما يؤدي لزيادة إنتاج الميلانين.

*5- التقدم بالسن هو أمر شائع والذي يؤدي لوجود طبقة جلد رقيقة بالإضافة لفقدان الدهون والكولاجين، مما يؤدي لتعزيز ظهور الأوعية الدموية ذات اللون الأزرق والأحمر معاً بوضوح تحت العين.

*6- الحساسية.

*7-التهاب الجلد التأتبي أو ما يسمى بالأكزيما. التهاب الجلد التماسي. التهاب الأنف التحسسي
__________

من الضروري التعرف على أسباب تشكل الهالات السوداء قبل اتباع نظام العناية الخاص للتخلص منها:

1• إحرصي على أخذ قسط وافر من النوم
إن النوم لمدة لا تقل عن سبع إلى ثمان ساعات في الليلة يمثل الخطوة الأولى لمنع تكون الهالات السوداء تحت العيون، حاولي النوم على وسادتين أو وسادة عالية مما يساعد في الحفاظ على رأسك عالياً وبالتالي منع السوائل من التراكم حول عينيك
ِ
2• تجنب تناول الملح قدر الإمكان
يسبب الملح جفاف البشرة، إضافة إلى كونه العامل المسبب للانتفاخات في منطقة العين الناجمة عن تراكم السوائل المحتبسة.

فـقرات العنـايه مـع نبـوو 💅❤حيث تعيش القصص. اكتشف الآن