ابي اصبح نجمه✨♾

117 16 14
                                    

_امي؟
_نعم يا ابنتي؟
_هل نحن فقراء؟وهل اهلك اغنياء جدا لدرجه مخيفه،؟
_من قال اننا فقراء ياصغيرتي؟ نحن لسنا فقراءا فنحن نملك مايكيفينا من المال لسد حاجاتنا.
_وماذا عن الاغنياء؟
_انهم يملكون المال ايضا ولكن بطريقه تزيد عن حاجتهم .وهذا امر يقلل من الفرق بيننا وبيننهم.
_اذا لماذا لم تتزوجي شخصا غنيا جدا لتكوني سعيده؟
_من قال ان السعاده تعني المال؟ ابي يملك الكثيرمن المال ولكن امي المرحومه لم تكن سعيده ابدا بجواره بل انها ماتت حزنا لجفاءه وقله حبه.
_اذا تزوجتي ابي لانك تحبينه؟
_نعم،ولأنه يستطيع جعلي ابتسم وهذا شيء لايقدر بالمال ابدا.الى اين تذهبين يا ابنتي !؟
_سأجلس قرب النافذه ياامي سانتظر مجيء ابي لابتسم واضحك واعود للعب كألسابق .
_حسنا ولكن ضعي بعض الاغطيه على جسدك كي لاتمرضي .
مرت الايام تتوالى يوما بعد يوم،اراقب خيط الفجر كل يوم ثم اغفو من شده تعبي. بدأت نقودنا تنفذ واضطرت امي للعمل كخادمه في بيوت الناس لاطعامي انا واختي.كانت تعود باكيه كل يوم وان لم تكن تبكي الا في الخفاء ليس سهلا على ابنه القصر المعتاده على الخدمه ان تخدم في بيوت الغرباء كنت ادرك ذلك .
بعد اشهر من الانتظار بعثت امي ببرقيه لعائله ابي تستفهم منهم عما حدث وتسأل عن اخبار ابي لكن ردا لم يصل ابدا.كنا كشموع تحترق كل ليله لااعلم لماذا اختار ابي الذهاب رغم انه يعلمه ان الموت سيكون مصيره.
استفهمت امي عن ساري وذهبت لمكان عمله في المدينه المجاوره وبقينا نحن عند الجيران اصحاب العمل اخبروها ان اناسا اغنياء وذو نفوذ قد دفعوا له مبلغا طائلا ليقتل رجلا يدعى ادم كان قدهرب مع احدى بنات العوائل الغنيه.كان قداستلم المبلغ مسبقا وقام بقتل الرجل الا ان قطاع الطرق اكتشفوا امره عندما كان يدفن الجثه في غابه مهجوره قاموا باخذ كل نقوده فقتلوه ودفنوه بجانب ادم .
عادت امي كقائد عظيم خرج مهزوما من ارض معركه .وكأنها قدخسرت الحرب فعلا ابيها الذي رباها قد قتل حبها وزوجها وتسبب باليتم  لطفلتيها بنقوده.كان عليها ان تتجرع الخيبه والحزن وفراق الاحبه دفعه واحده لم اعتقد ان قلبها سيحتمل عادت صامته بنظرات شارده ملؤها الحسره.
_امي هل انتِ بخير؟ هل سيعود ابي؟
قالت وهي تجهش بكاءا وبصوت مكسور جدا
_كلا يا ابنتي .لقدمات والدك؟
_مات!؟ماذا يعني مات؟
_لقد اصبح نجمه ياابنتي. تستطيعين النظراليه كلما رفعت عينيك الى السماء.
_الن اراه مجددا ؟الن العب معه،؟لن يدخل من الباب مره اخرى؟النجوم بعيده لماذا كان عليه ان يصبح نجمه انا لااريد ان يكون نجمه انا اريده ان يبقى ابي.(كاد ان ينقطع نفسي من شده الصراخ شعرت حينها بأنني كبرت مئه عام واني لم اعد الطفله بهار)
امسكت امي بيدي ووضعتها على صدري وقالت _هنا يرقد ابيك ياصغيرتي في قلبك هنا سيكون دائما ماحييتي امسكي بقلبك كلما شعرت بخوف او حزن سيكون هوبجانبك الناس لايموتون عندما يفارقونا ولكنهم يموتون حقا عندما ننساهم.

مرت الايام بصعوبه كثيره كان الحزن قد اخذ صحه امي وضحكتي معه. لم يعد عمل امي في الخدمه يكفي لدفع ايجار المنزل فقد كان صاحب البيت رجلا حقيرا جدا وكان يهدد امي بطردنا من المنزل كل شهر .
شهرا بعدشهر كانت صحه امي تتراجع كانت ضعيفه وهزيله لم تكن تاكل كثيرا .كانت تعمل في البيوت نهارا وفي الخياطه في المساء كانت تجتهد لاجلنا.وتحاول قدر المستطاع دفع تكاليف المعيشه .ولكنها لم تقدر سرعان مااصبحت غير قادره على النهوض شيء ما في قلبي كان يخبرني ان العمل ليس السبب فقط بل موت ابي لم تكفي طاقتها لتحمل هذا الامر ابدا.
بعدشهرين من الان نحن في الشارع. رمى صاحب المنزل اغراضنا لاننا لم نقم بدفع النقود ولان امي صرخت في وجهه وطردته عندما تمتم معها كلمات لم اعرفها .فجن جنونه ورمى بنا .انها تمطر الان لطالما كان المطر شيئا مفرحا بالنسبه الي ولكن الان لااعرف كيف اعبر عن شعوري تجاهه.احتضتنا امي في احدى زوايا الشاارع تحت ستاره خفيفه لتحجب عنا ماء المطر .ثم قالت
_نامي يا ابتني لاتحزني لانه ليس لدينا منزل تخيلي ان العالم بأسره منزلنا وان السماء سقفه.
_يا امي انا لست حزينه .فذلك الرجل يملك البيت ولكن الله يملك الارض كلها سأدعوه كي يمنحنا بيتآ فلدى الله اكثر ممالدى البشر..
غفونا على قارعه الطريق بأنتظار شيء ما...

خريف مارس🍁حيث تعيش القصص. اكتشف الآن