أما بعد ...
تسأليني يا نبض :لماذا لا يتقاتل الناس بأخلاق؟!
فأضحك وأجيبك :كيف تريدين للحرب أن تخاض بأخلاق إذا كانت بالأساس عملاً منافيا للأخلاق!!
لطالما كنت ضد الحرب يا نبض، لأني أعرف أن كل من يخوضها خاسر لا محالة، المنتصر والمهزوم على السواء، الذي ينتصر في الحرب هو الذي يخسر أقل! أو هو الأقدر على تحمل الخسارات، إنها عض على الأصابع، سباق بين متألمين أيهما يصرخ أولاً!أرأيت، لننتصر في الحرب علينا أن نخسر أقل. . . .
أي أن نلحق بالطرف الآخر خسائر أكبر!
أي نقتل أكثر مما نقتل. . . .هذا هو أسوء ما في الحرب، إنها تحولنا إما إلى قاتل أو إلى قتيل!
قتيل لا يعرف وجه قاتله، وقاتل سيتذكر دوماً وجه القتيل!
ولكن بعض الحروب تختارنا ولا نختارها يا نبض، وهذا شأننا من هذه الحرب، لقد اختارتنا فخضناها! لا يمكن للناس أن يهربو من أقدارهم ولقد كانت هذه الحرب قدرنا!
في السلم يا نبض ينسينا الموت إلا من نقرر أن نتنازل عنهم . . .
وهذا بحد ذاته رفاهية!
أما في الحرب فلا نملك أن نختار من نترك وبمن نحتفظ!
إنه سيد الحضور والكل موعد مع الغياب!حين تكتظ الذاكرة بالراحلين ننسى لنعيش يا نبض، إنه لأمر مرهق أن تصبح الذاكرة مقبرة فيها من الأموات أكثر مما فيها من الأحياء، ونصبح كالقطارات، الناس على متنها مجرد مسافرين في كل محطة ينزل البعض ويصعد آخرون، وليس لدينا وقت لنلوح للذين نزلوا ولا أن نحتفل للذين صعدوا، هذا هو أقسى ما في الحرب يا نبض، إنها تقتل فينا الإنسان!
هناك دوما استثناء يا نبض . . .
البعض حين يصعدون لا ينزلون، وحتى إذا ترجلوا نتشبث فيهم بأظافر ذاكرتنا وأسنانها، فمن فرط الحب يصبح البعض نحن!
هاي قايز ان شاء الله تعجبكم هاي الرواية وبدي أشوف تفاعلات كثيرة وتعليقات وتصويتات كثيرة ☺️☺️☺️😊😊😊😊😊😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😎😌😌😌😌😌😌😌😖😖😖😖😖😖😖
وجااااااااانااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋👋💓💓💓💓💓💓💓💓💓💕💕💕💕💕💕💕💕💖💖💖💖💖💖💖💖💖💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💗💘💘💘💘💘💘💘💘💘💘💝💝💝💝💝💝💝💝💝💝💝💝💝💞💞💞💞💞💞💞💞💞💟💟💟💟💟💟💟💟💟💟💟💟❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🌚🖤🖤🖤🖤🖤🖤💗💘💝💞💟❣️💖💕💓❤️💙💚
أنت تقرأ
(نبض)💓💓
Romanceنبض هي رواية للكاتب(أدهم شرقاوي) الآن يا نبض أجد اللحظة مؤاتية لأرتكب خيانتي الأولى لك!! قررت أخيراً أن أكتبك! بعض النساء نخونهن إذ نكتبهن فتحويل امرأة مثلك إلى لغة يعتبر خيانة من زاوية ما إني وبعد كل ما حدث أحاول أن أقف على الحد الفاصل بيني و...