الرسول محمد صل الله عليه وسلم

121 17 9
                                    

هلا متابعيني كيفكم ان شاء الله تكونون بخير

اليوم رح نتكلم عن الرسول محمد صل الله عليه وسلم وعن ادق تفاصيل حياته منها اسمه وولادته وزوجاته واولاده ونزول الوحي والدعوه واخلاقه وصفاته وغزواته ومحاربه المشركين له واعماله و الحج والعمره التي قام بها وال........الخ.

(1) اول شي رح نتكلم عن اسم رسول لله الكاامل

محمد ابن عبدالله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصى بن مرة بن كعب بن لؤي بن فاهر بن مالك بن النظر بن كنانة بن خزيمه بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان

بخييل بخيييل من يرى اسم النبي ولا ينشره

(2) ثاتي شي رح نتكلم عن ولادته

رسول الله صلّ الله عليه وسلم؛ هو أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، ولد في مكة المكرمة في 12ربيع الأول في العام 53 قبل الهجرة، وهو (عام الفيل)؛ وهو العام الذي أراد أبرهة فيه هدم الكعبة فصدَّهم الله عنها، والرسول من قبيلة قريش، أبوه هو عبد الله بن عبد المطلب، وتوفي قبل ولادته فهو يتيم، وأمه آمنة بنت وهب، أرضعته حليمة السعدية، وحضنته أم أيمن، كفله جده عبد المطلب بعد وفاة أمه، وتوفي جده وكان عمره ثماني سنوات، ثم كفله عمه أبو طالب، وقد عمل في رعاية الأغنام، ثم توجه للتجارة .

(3) ثالث شي رح نتكلم عن نزول الوحي على رسول لله

كان الرسول صلّى الله عليه وسلّم يتعبد في غار حراء، وفي يوم كان جالساً يتعبد، فنزل الله عليه الوحي جبريل عليه السلام وأمره بالقراءة، ونزل قوله تعالى: (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ*خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ) [سورة العلق: 1-2]، فذهب إلي بيته يرتجف خوفاً، ويقول لزوجته خديجة: دثريني، دثريني، فدفأته وهدأته، وأخبرها بما حصل معه، فأخبرته بأنها النبوة، وكانت أول من آمن به من النساء، وصديقه أبو بكر الصديق أول من آمن به من الرجال، وعلي بن أبي طالب كرم الله وجهه أول من آمن من الصبيان، ونقول كرم الله وجهه ؛ لأنه لم يسجد لصنم، وكان من صفات الرسول الصدق والأمانة، وكان كفار قريش يضعون أموالهم معه، ليتاجر بها، وبشر به الأنبياء السابقين، قال تعالى: (وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ ۖ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَٰذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ) [سورة الصف: 6]، ومن الصفات التي عرف بها لتأكيد نبوته: خاتم النبوة الذي بين كتفيه، ويقبل الهدية ويرفض الصدقة.

(4) رابع شي رح نتكلم عن اخلاق الرسول صل الله عليه وسلم

1_ كرم رسول لله

دردشة الاصدقاء 😘😘حيث تعيش القصص. اكتشف الآن