13 يشرق الصباح ويُبدد الظلمة تغرد العصافير ويهب نسيم عليل أنت ياالله فنان لم يُبدع احداً بخط هذا الجمال غيرك .. بعد التمرين الصباحي الشاق الممتع أنهُ في سبيلك جلست هنية قرب مغتسل صغير خلف غرفة ااستراحة جاء لي شاب وقال : أراك سارحاً أغلب الوقت ياهذا اتتفاعل معنا في حوار هل أنت خجول أمجبر أنت على القدو م الى هُنا ؟ كيف اكون مُجبراً وأنا من سحق لذات الدُنيا بشعاع حبً مُمتلئ نورا ً ! قُلت : انا يارفيقي أتخذتُ من صديقاً حياةً لي اأشعر بالوحدة إن لم أحادث احدهم لشهر اأشعر بنقص وفراغ في قلبي إن لم يهتم لي أحد أنا مكتفِ بهِ حبيباً وصديقاً وأنفاسي ! قال لي : آه يبدو إنك غارق في الحب ياهذا وغمز لي بطرف عيناه العسليتان يالهُ من محظوظ قل لي كيف تركته وأتيت إذا أنت تعشقهُ هكذا ؟ إجبت : ومن قال لك أنني تركته أنهُ معي هُنا وفي كل مكان قال : ماذا ؟ هل معنا فتاة أبتسمت وهززت رأسي كمن كان يتوقع ااجابة يارفيقي أن حبي بي هو الله لم يتركني حتى وإن نسيته أغفل عنهُ فيوقظني على نعمة أعصيه فيقربني منهُ كمحب .. أطرق برأسه لاسفل وقال : لقد أخجلتني من نفسي بهذه الكلمات رغم سنك الصغير لكنك ذو هدف نبيل ما أسمك ؟
--راسيل --ماذا يعني --الماء العذب أسماً على مُسمه فإنت عذبا --ً كالماء --حب الله هو من أحياني --أنا أدعى سنان تشرفت بك ايها العاشق إن المرتبطين بالله كالشمس يضياؤن ااخرين حتى وإن عصفت بهم سُحب "
اابتاء "
14 سألني اليوم سنان عن الدفتر اازرق الذي أخبائه وألح عليه كثيراً لمعرفة ما فيه تملصت منهُ بصعوبة وغي رت مجرى الحديث أنت وحدك يارب من تعلم بما فيه رسائلي إليك ايقرأها سوى قلمي .. قلبي يارب قلبي يُريد السماء ضاق بي هذا الكون أُريد قربك مللتُ هذه الدُنيا ذكرك ياالله هو الوحيد الحقيقي وإا كُل مافيها وهمًا يصدقها ااحمق ويرفضها العاقل ..اليوم اثناء التدريب كنتُ اهرول في ارض قاحلة أحضت نبتة نامية فوق تربة ميتة لكنها صامدة وواقفة من يسقيها غيرك ياالله كيف نمت لوا أهتمامك بها لم تنسى هكذا خلق أتنسانا ا وألف ا ..والحشرة في قعر البحر تحت الصخور تسمع ندائها أذن كيف ييأس اانسان من سماعك أهات قلبه .. "كل الشبا ب هُنا يحبوك بعقل إا أنا أحبك بجنون "15 صار سنان يتردد عليه كلما وجدني أجلس بمفردي اضير من ذلك مادام محور الحديث أنت ونهاية الطريق أسمك .. --ما هي أمنيتك ؟ ! --قلت لهُ: أمنيتي دم --ياصاح با ألغاز وأجبني --كما قلتُ لك يا سنان أريد أن أستشهد بإطا ق ناري في كل انحاء جسدي ايبقى مني شيئاً سليم أعرج لله مخضباً بدماء الوفاء سأقف أمامه وأقول يارب ها انا أتيتك وعلى كل قطعة من جسدي اثاراً تثبت عشقي لك فإنت كُلي وأنا بعضي ولوا كُلك أضعت بعضي وتهتُ في غياهب النسيان ! --أمنيةً غريبة لكنها جميلة ربما تتحقق --ظني فيهِ ظنُ محبوباً متلهف عليه كما أنا "أبدأ بك وأنتهي بك وما بين ااثنين روحاً محلقة تزداد شوقا إليك "
02ايلول 2010 أهيم في ااراضي وأنت وجهتي وأضيع في البراري وأنت المنال جئتك خالياً من غبار الزمان متجرداً من لذات الكام ياخالق العوالم ياملجأ اايتام خفقان قلبي يزيد كلما اقتربت الحافلة من المقر انا قادم للحرب الناصعة، هي اامنية بها يتحقق كياني وأعرف من أنا آن ااوان للقلب ليرتحل للمعشوق ، اسافر لله .. الهواء أشعر بهِ يرقص معي وأرجحة ااشجار تصفق لي كمن يدق طبول اانتصار ..الطيور تسبق الحافلة كأنها تخط طريق الجنة وتسبقني للمنال ، ممن يخاف الذي يقترب شبراً من ساحة لقائك علماذا يتحسر من ترك الدُنيا خلفه وأتى لجنان محبتك ورأفتك سيرى نور قلبك المضاء كأنوار السماء التي اتنطفئ . القائد: يارجال لقد أنت هى تدريبكم وأصبحتم مهيأين لدخول ساحات المعركة أثبتوا وكونوا اقوياء ،نلتقي في الجنان . يااللهي كم هزتني عبارته فرحاً وغبطة
لاصدق حجم حبك لي يارب لتأتي بي حيث أنت حيث اانقياء الذي لم يتحملوا بعدك فألتحقوا بالحروب ليسرعوا لك .. "يارصاصة أبدعي كبّري قبل أن تتخطي هذا الجسد البالي المليئ هيام "
21 2010 العمر لك ما بدا والقلب لك ما خا فأنا كلي منك ولك يارب العلى --ألست خائفاً ياراسيل ؟؟ --وممن أخاف ياسنان ! من الحرب ، -- --أنها عندي لقاء منتظر ! --والموت ؟ --جنة أتشوق لها لكي أسمع نداء الله و أنحني تحت عرشه آه كيف اخاف منهُ وانا بفضله أعرج لله ببراق الشهادة --ماذا عن فراق ااحباب إا يحزنك ذلك ؟
لكنهُ هو أهلي وسري وأمنيتي فراقهُ هو مايحزن، إما فراق البشر فهو أمر مؤجل -سنلتقي بهم في يوم الحساب ! --ماذا عن عذاب القبر وملك الموت أنا حقاً اخشى م نه ؟ -- تناك اذا هللا دنع نم وهو ليئارزع ديسلا توملا كلم فاخت فيك كبرب يل لقرحمة الخالق لطيفة فكيف سيكون تعامل احد مائكته مع انسان مؤمن بربه ، أجعل حسن ظنك يفوق مخاوفك لتحضى بالسعادة اابدية . --أنت مذهل --ما أنا سوى عاشق يلهج بذكر معشوقه "أعلن جنوني بك رسميا ً وفؤادي أحترق بك وصار رمادا ً ها حننت عليه "
25 تتطاير الصواريخ فوق رؤؤسنا كأنها نيازك تحقق اامنيات ، يا أيتها المدافع ياحروب توقفي وأسمعي لنبضات قلباً أحرقتهُ الدموع عجلي في أخذي أنا اأطيق إن إرى حلمي مذبوح غايتي أن يُحلق با دروع .. ُتنك حيرتسنل ةصرف يإ انل دعي مل ىتح ةريخاا هنواا يف انيلع تامجهلا ترثاكتأتسلل من خلف الساتر واهرول أي مكان من أجل الصاة في وقتها كان من معي يصرخون قال لي أحدهم يوماً : أ غبي أنت أ مجنون كيف تذهب وتصلي هناك إا تعلم أنها منطقة محاصرة وهدف سهل لاعدا ء وبدأ الجميع يصرخ مع صراخه فقلت : ما بكم ياشباب لن اموت وأنا اصلي سأموت وأنا أتغنم بمشاعر المحبوب أمام المأ قال سنان : ماذا تقصد ياراسيل ستعلم احقا -- ً --احقاً هذه ترعبني أبتسمت كمن قادم الى الجنة "الحب ليس ذلك الذي يحرق قلبك فحسب وأنما الذي يُف قدك عقلك بجدارة "