ارتدت معجزة اللباس الرسمي للمدرسة وخرجت تنتظر الحافلة المدرسية أمام باب الميتم بحماس شديد وكلها أمل أن تجد صديقة تؤنسها وتنسيها وحدتها ذهبت إلى حيث كانت تتمنى ان تذهب فنظرت يمينا و شمالا فرأت أن الجميع معهم اباءهم الا هي كانت وحيدة تماما فقالت لنفسها لماذا ليس هناك أبوان لي لماذا الكل لديه الا انا لماذا فايقضها رنين جرس الدخول الى الدرس فركضت مع اترابها يتنافسون على المقاعد الاولى فلم يبقى لها إلا المقعد الاخير لانها قد تأخرت ووبختها المعلمة قائلة "ساخبر والديك عن تاخرك من اليوم الأول على الصف ماهو اسم والدك فانفجرت معجزة عن بكاء ضل داخلها لسنوات صارخة بألم "ليس لدي ليس لدي لماذا ليس لدي لماذا" ،"ما الذي لا تملكينه يامعجزة"، "اب وام كالجميع"سكتت المعلمة وكانما الجم لسانها وترقرقت عبرة من عينيها "اجلسي مكانك يامعجزة واعذريني يا ابنتي فلم أكن أعلم ولم اشأ أبدا أن انبش جراحك يا عزيزي ".
عادت إلى الميتم بعد يوم صعب عاشته هذه الصغيرة المسكينة الى حيث الوحدة واليتم الحقيقي والكوابيس والهواجز دخلت وارتمت على السرير وغطت في نوم عميق لأول مرة فعرفت أنه لا منجى لها من هذا الجحيم الا الدراسة وفي صباح اليوم التالي وعدت نفسها بأنها ستدرس وستحقق أحلامها و آمالها و ستزيل عنها الفقر والالم.
اليوم هو اليوم الدراسي الثاني لها كان الجميع اصدقاء إلا هي وبينما تجلس على الكرسي في الساحة اقتربت منها فتاة شقراء"انا احلام زميلتك في الصف ويسعدني أن نصبح من اليوم صديقتين مارايك "فاجابتها بسعادة ظاهرة "طبعا بكل سرور "، " اسمك جميل جدا من سماك معجزة "، "كل ما أعرفه من خالة نسرين أنها ادخلت امي الى بيت سيدتها بأمر منها عندما جاءها المخاض للولادة بي وكانت تعاني الجوع والتعب و نقص التغذية فلم تستطع اختي التوأم أن تتحمل فماتت وكانت نجاتي معجزة وهذا هو سبب تسميتي بهذا الاسم ولكن لماذا سألت"،"انا لطالما آمنت أن كل شخص يعيش حكاية على إسمه وقد بدى لي أن اسمك غريب قليلا فقادني الفضول لأسأل" ،"وماهي حكايتك انت يا احلام "، "انا ولدت بعد زواج ابوي بخمسة عشر سنة وقد كنت حلم ابي وامي و جدتي وكل العائلة لكن الأطباء قالو أن امي لا تنجب لكن مع ذلك ضلت تحلم بي طوال هذه السنين حتى انجبتني وهكذا سموني احلام" و ما وصلتا الى هذا الموضع من الحديث حتى رن الجرس ودخل الجميع إلى الصف .
أنت تقرأ
المعجزة اليتيمة
Fiction généraleاليتم ابتلاء من الله تعالى وعلى المرء أن يصبر على ما كتبه الله له فهو اعلم منا بمصالحنا وعسى أن تكرهو شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبو شيئا وهو شر لكم