" ٪ بِدَايَة لِعَالَمْ مَلِيء بِالرُعبْ / -

116 40 120
                                    

أتسمعون ذلك؟! 💮~
أصوات الطبول المتناغمة في أذني 💖،، تجعلني أتراقص مع نفسي في مخيلتي... دعوني اعيش هذا الخيال للأبد ... و لتكلموا أنتم قراءتكم ~

- - - - - - - - - - - - - - - -ˋ. • ⸙ • .ˊ-

┊✧ تاريخ قرع الطبول اليابانية - "

~ 日本の太 人 鼓の歴史 ~¯¨¯¨¯¨¨¯¨¯تعود أصل الطبول اليابانية الى الرحالة الذين آتوا من الدول الآسيوية الى اليابان و كانت معهم أشياء غريبة يحملونها بأيديهم مع شيء مثل القضيب الخشبي

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

~ 日本の太 人 鼓の歴史 ~
¯¨¯¨¯¨¨¯¨¯
تعود أصل الطبول اليابانية الى الرحالة الذين آتوا من الدول الآسيوية الى اليابان و كانت معهم أشياء غريبة يحملونها بأيديهم مع شيء مثل القضيب الخشبي .. و قد تم إكتشاف أحد أقدم الطبول في عصر يسمى بعصر الجوومون و هذا العصر قد إندثر منذ زمن بعيد جدا و يعود وقت هذه الحقبة الى حوالي ثلاثة آلاف أو عشرة آلاف سنة قبل الميلاد .. مدة طويلة بشكل مهول ولا يصدق ..

و كان إستعمال الطبول في ذاك الوقت كإرسال إشارة للجماعات فيما بينها كتنبيه اذا كان هناك هجوم أو ما شابه من الجماعات الأخرى التي تسرق و أيضا لإخافة الحشرات و الحيوانات التي تأكل من حقول المزارع الخاصة بهم .. كما أنها تستخدم أيضا خلال المهرجانات العديدة جدا و الاحتفالات المختلفة و لآداء الصلوات الخاصة بالإستسقاء و لها عدة إستخدامات أخرى كذلك .. منها الترحيب بالأشخاص المهمين في القبيلة لغرض إظهار رفعتهم بين القبيلة ..

¯¨¯¨¯¨¯¨¨¯¨¯¨¯

و الطبول تعتبر شيئا مهماً في حياتهم اليومية ، و من هنا بعد تطور حضارة اليابان قليلا اصبح للطبول إستخدام آخر و هو كعرض في المسرحيات مع فرق تحترف إستخدام هذه الطبول بكل أنواعها .. و قد ظهرت أيضا هذه الفرق التي تؤدي عروض للعزف على الطبول و المسماة ب " كومي دايكو " و التي ظهرت مؤخرا بشكل كبير في بداية القرن العشرين.

︾︾︾︾︾︾
➶ 。 ˚┊
┊✧ ⁺
﹀ ☪

° ↸ مفهوم آخر لقرع الطبول」⿸

︾︾︾︾︾︾➶ 。 ˚┊┊✧ ⁺﹀ ☪↡° ↸ مفهوم آخر لقرع الطبول」⿸

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

~ドラムのもر人 う一つの概念 ~
¯¨¯¨¯¨¨¯¨¯

كان يعتقد قديما وسط العصر الجووموني بأن لقرع الطبول آثار سيئة جدا و مخيفة بحيث أنها توقظ الشياطين أو تزعجهم عند القرع عليها بقوة .. مسببة آلام أو أصوات خشيش حاد لا يسمعه إلا الشياطين آنذاك .. و هذا ما جعل بعض القبائل اليابانية في تلك الحقبة تغادر اليابان نظرا لهذه الشائعة المخيفة نوعا ما .. و لكن ربما يكون هناك طبول مثل هذه التي تؤذي الشياطين .. لأن هناك بعض انواع الطبول عند قرعها تصدر صوتا له نبرة مخيفة بعض الشيء و يشعرك بأن هناك أحدا قادم من خلفك بسرعة ، و قد إرتبطت فترة الليل مع أصوات قرع هذه الطبول المخيفة ..

و لك أن تتخيل مدى الرعب الذي سيخطفك عند سماع قرعة طبل وسط ليل دامس و على ضوء القمر .. سيغمى عليك لا شعوريا ، و قد إستند بعض الآسيويين على مثل هذه الحكايات لإخافة القديمة الأطفال الصغار و ل كي يستعموا لكلامهم و إلا سيجلبون الشيطان لهم و يأكلهم و هم أحياء..

طبعا لن يذكروا أنهم سيأكلهم و هم أحياء فقد يصبح ذلك سبباً في خوفهم و رعبتهم الدائمان و قد يستبب في عدة أمور أخرى من شأنها أن تنهي حياة الطفل بشكل مبكر.

¯¨¯¨¯¨¯¨¨¯¨¯¨¯
┊° ♡.
☪︎ . ˚
˚✩ ➴
.˚ ᵎ┊͙
- 朝 مزيج بين الغناء و الخيال.. ❧

~ 歌とファンタ 人 ジーをミックス ~¯¨¯¨¯¨¨¯¨¯

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

~ 歌とファンタ 人 ジーをミックス ~
¯¨¯¨¯¨¨¯¨¯

لنتحدث قليلا عن التطور الكبير الذي حدث بين قرع الطبول الذي كان ثقافة عريقة باليابان و مازالت الى الأن و لكن مع تغيرات طفيفة طرأت عليها خلال كل تلك السنين التي مرت عليها و كل هذا التطور الذي حدث لها تدريجيا عبر العصور الفائتة ..؟! و كما ذكرت سابقا فقد اصبحت الأن ثقافة قرع الطبول مبنية على الاحتفالات و المهرجانات بشكل خاص في هذا العصر الحالي بدلا من أنها كانت كتنبيه و تحذير لا أكثر و غيرها من الأمور التي ذكرتها .. و في القرن الحادي و العشرون اصبحت تقام عدة مسرحيات لعرض هذه الطبول و هي تدق بأرقى و أجمل الطرق التي قد يتخيلها عقلك ..!

فقد باتت ثقافة قرع الطبول لمجرد المتعة و إراحة البال و نسيان الدنيا للدخول الى بعد أخر من السحر الفني الراقي بدقاته المتناغمة التي ستشفيك من كل همومك المزعجة .. فقد أصبحت الأن بعالم آخر مليء بالأصوات الهادئة و الرائعة ، كما أن اصبح هناك فرق لهذه الثقافة القديمة حاليا و لكل فريق طريقة عرض و قرع للطبل مختلفة تماما عن باقي الفرق و بالإضافة الى رقص أحد الأعضاء على دقات الأنغام الخاصة بصوت القرع و و لكن في العادة يكون كامل الفريق يرقصون .. لترى و كأن الشخص يغني بطريقة مغايرة حقا عن الغناء الطبيعي الذي نعرفه الأن كما هو ..؟!

︸︸︸︸︸︸︸

ألم تستمعوا إلى أنغامها بعد؟! 💮~ لا تكمن المشكلة في آذانكم بل في وعيكم و مخيلتكم 💖~
~ركزوا جيدا و ستسمعونها 🎀~

669

「دقَّات قلبِي كالتايكو ゞ〝حيث تعيش القصص. اكتشف الآن