الفصل الثاني

5K 118 97
                                    

فتح الفتى ذو الشعر الأسود عيناه السوداء بتعب .هو نام متأخراً ليلة أمس بسبب عمله في المطبخ والذي كان شاقاً.

مد يده يطفئ صوت المنبه الذي أيقظه .كانت الساعة السادسة صباحاً. هو لم يعتد على استيقاظه باكراً .ولكن الآن الأمر مختلف. فقد وضعت على عاتقه أعمال القصر كاملة.

تذكر بأن أخيه يتناول إفطاره في السابعة والنصف. أي أمامه نصف ساعة لإكمال عمله وإعداد الفطور مع فنجان القهوة الخاص بمروان الذي يشربه في السابعة قبل الفطور.
قفز عن سريره بسرعة يدخل حمامه الفاخر ليخرج مرتدياً تيشرت أزرق اللون وبنطال من الجينز الغامق. ارتدى حذائاً رياضي أبيض وخرح من غرفته سريعاً للطابق الأرضي حيث المطبخ الواسع والفاخر بكل الحداثة والرقي.

وقف ينظر حوله ببلاهة وحيرة. الخادم الذي تركه أخيه كان قد علمه البارحة مواضع الأشياء والمواد ولكنه يشعر بأنه قد نسي كل شيء. كاد يبكي وهو يبحث عن القهوة والفناجين ليجدها أخيراً بعد مضي عشر دقائق. أسرع في عمله وهو يحاول إعداد الفطور وتنظيمه كما كان يرى الخدم يفعلونه وهو كان فقط يأكل.

نظر بذعر للساعة التي تشير إلى السابعة إلا 5 دقائق. ركض يشعل الموقد لإعداد القهوة الساخنة.
دقت الساعة السابعة وهو يصب القهوة التي يتصاعد بخارها الساخن في الفنجان الخاص بمروان. وضعه فوق صينية صغيرة وهب مسرعاً ولكن خوفه من أن تسكب القهوة من الفنجان قد جعل خطواته بطيئة حذرة.

وصل حيث المائدة الكبيرة .بكراسي عديدة والمكان كله يلمع بثراء واضح وذوق رفيع.
رمش بعينيه برهبة وهو يرى مروان ينزل الدرجات بخطوات ثابتة واسعة. مروان طويل القامة يفوق طول مراد حتى .شعره أسود داكن وعيناه حادة مخيفة. جسده صخم كلاعبي الملاكمة وعبوسه مخيف.

اقترب مروان ليجلس على رأس المائدة بصمت. نظر آدم للجرائد والمجلات على المائدة وحمد الله لتذكره بأن يضعها في مكانها المخصص قبل أن يباشر إعداد الفطور. فمروان يبدأ يومه دائماً بفنجان قهوة ساخن وقرائة المجلات والصحف.

اقترب منه يضع الصينية محاولاً التحكم بارتجافة يده. قرب الفنجان منه وأخذ الصينية ليعود بخطوات متعثرة للداخل مخرجاً أنفاسه بحزن.

عاد لإكمال الفطور ليرتعد جسده عندما سمع صرخة مروان باسمه. ركض إليه سريعاً ليقف أمامه بارتجاف من شكله الغاصب ونظراته التي ترمقه باشتعال
مروان
/إيه القهوة اللي عاملها دي

ارتبك آدم بخوف وتلعثم
/د دي القهوة بتاعة حضرتك. في حاجة

مروان بغضب
/فيه حاجة ؟ أنت بتسمي دي قهوة. أنت متعرفش إن قهوتي سادة ولا إيه

سوف نبقى معاًحيث تعيش القصص. اكتشف الآن