أصبح جاسم وماري اصدقاء ولكن ماري لم تستطع معرفة ما مر بة سابقا .. إلا أن تحلت بالشجاعة لتسأل والده فأخبرها بأنه كان يحب والدته بشده حتى توفيت بالكانسر.. ولم ينطق جاسم بعدها من صدمتة .. و حاولنا كثيرا معه لكي يتحدث ولكنه لم يستجيب ابدا..
لقد شعرت ماري بالتعاطف معه وقررت انها سوف تجتهد معه لتخطي هذا الوضع ...... كانت ماري تتعامل مع جاسم على أنها لا تعلم شيئا عنه وكانت تخبره بوالدها ووالدتها وكانت تخبره كيف كانت حياتها في أمريكا وكان جاسم دائم الاستماع لها ......
وفي يوم من الأيام ذهب جاسم الى منزل ماري وقام بطرق النافذه سمعته ماري وقامت بفتح النافذه وقالت جاسم ماذا تفعل هنا قال لها أريد أن أتحدث معك قالت له انت تتحدث ولكن كيف حدث ذلك ؟؟ قال لها تعالي معي ذهبت معه إلى حديقه جوار منزلهم و جلسا سويا قالت له اخبرني كيف حدث ذلك ؟؟ قال لقد حاولت ان أفعلها كثيرا ولكني لم استطع ولكن الله هو من فعل هذه المعجزه .. انها قدرة الله وحدة ..
هل تعلمين ماذا كنت احتاج قالت ماذا؟ قال امل يجعلني أحاول واجتهد لأحقق رغبتي وأحلامي.. عندما توفيت والدتي شعرت أن حياتي توقفت وزاد الأمر سواء بعد الذي مررت به..
لذلك سأفعل كل ما أريده ،، ليس هنالك ما يقف في طريقي وانتي بجانبي ..
قالت له ماذا ستفعل؟ وما هي احلامك ؟؟
قال أريد أن ادرس الطب بجامعة اوكسفورد في بريطانيا وأصبح جراحا ممتازا لكي اعيش فخورا بنفسي .. أريد أن أعطي الجميع فرصه للعيش مع أحبتهم لا أريد أن يشعر أحد بالألم الذي شعرت به .
قالت له هل ستصبح طبيب أورام قال نعم قالت له أريد أن أكون جزء من حلمك أعدك بذلك ساقف بجانبك دوما مهما كلف الأمر ساساعدك في جعلة حقيقة٠الأمل خيط رفيع جدا ينتشلنا من وسط أحزاننا .. من قضبان سجوننا .. من فوضى دواخلنا .. من وحدتنا و آلامنا .. لكي نعيش الحياة من جديد♡♡ ..
اذا كان لديك أمل بالله و ثقة فيه لن يخذلك ابدا.. مهما فشلت لن يتركك وحيدا وما دمت تؤمن بذلك سيتحقق ما تسعى لاجله فقط أحسن الظن به ♡♡♡٠