288 8 1
                                    


صحيت على طرقات الباب نهضت ورأيت العم حسن يقولوا لي حان وقت الفطور ذهبت لإفطر معه ثم قلت له: لماذا أبي جعلني عندك ولماذا أنت تعيش في بيتك وحيد؟

العم حسن: أظن أني سوف أجاوبك بالأسئله حين يأتي وقتها لا داعي للأسئلة الآن لإني لن أجاوبك..

أنزعجت منه ونهضت ثم نظرت للنافذه رأيت ان البيت قريب من الشاطئ ففرحت وقلت للعم حسن: هل يمكنني الخروج إلى الشاطئ؟

العم حسن: لابأس أخرجي ولكن عودي مبكره لا تتأخري ..

ذهبت إلى الشاطئ وانا فرحه وانا أمشي على ساحل الشاطئ رأيت رجل عجوز فضحكت وجلست بجانبه ثم قلت له: السلام عليكم ياجد.

الرجل العجوز: وعليكم السلام ياأبنتي ..

ليليان: هل تجلس كل يوم هناء!!؟

الرجل العجوز: أجل فأنا أحب مشاهدت المناظر الجميله فهي تنسيني همومي.. وانتي؟

ليليان: أنا لا أذهب إلى أي مكان لان أبي لا يسمح لي فقط ذهبت مرة إلى الشاطئ مع أمي منذ طفولتي والآن المرة الثانيه فقط..

الرجل العجوز: ولكن هذه المرة لم تأتي أمك معك؟

ليليان: لقد ماتت وتركتني في هذه الحياة الكئيبة وحيده..

الرجل العجوز: ولكن يوجد لديك أب!!

ليليان: عن إي أب تتحدث هو لا يحبني ولا يريدني إبنة له والآن باعني إلى شخص أهذه الأبوة؟

الرجل العجوز: لا حول ولا قوة الا بالله أستعيذ من الشيطان ياأبنتي ربما هناك أشياء وأسباب لا تعرفينها لا تحكمي على شخص وأنتي لم تعيشي ظروفه..

ليليان: .....

الرجل العجوز: ولكن ماأحلامك وأمنيتك يا أبنتي؟

ليليان: لا يوجد لدي أحلام جميعها متحطمة...

الرجل العجوز: لماذا فأنتي مازلتي صغيره..؟

ليليان: لقد أخرجني أبي من إكمال دراستي فكيف أحقق حلمي وهو يحتاج إلى تعليم ..

الرجل العجوز: لابأس أخذي قرض مالي من الرجل الذي تعيشين عنده وأكملي دراستك وبعد توظيفك للعمل أعطي الشخص ماله..

ليليان: معك حق يا جدي ولكن أظن أني لا أحلم بشي فقط أبعث في هذه الحياة إلى ان يأتي أجلي..

الرجل العجوز: لا تقولي هكذا بل أجعلي لك هدف جميل وأسعي ورى هدفك وحلمك لتحقيقه وأجعلي ثقتك بالله كبيرة فهو لن يخذلك ثم أجعلي ثقتك بنفسك عالية وتذكري بإن أمك لو علمت بأنك فتاة قويه لا تتأثر بالعاثرات تسعى لتحقيق حلمها لأفتخرت بك وفرحت بك كثيرا..

ليليان: سوف أفعل مابوسعي أيها الجد العظيم لقد أريتني الطريق..

ذهبت إلى البيت ورأيت العم حسن وأخبرته بأني أريد قرض مالي لأكمل دراستي لم يعترض بل سعد بهذا الخبر ولكن لم أعلم لماذا ذهبت إلى غرفتي جلست أذكر ربي وأدعوه أن يعينني وبعد يومين ذهبت إلى الشاطئ لرأيت الجد ولكن لم أجده ولكن سمعت من شخص خلفي يقول : أتبحثين عن الرجل العجوز لن تجديه لانه...

مازلت صغيرة⁦حيث تعيش القصص. اكتشف الآن