"ما تعلمته هو ان افعل ما اراه صحيحا حتى لو كان خاطئا في اعين من حولي..ان اقتنع بمبادئي و تفكيري و اولوياتي و ادافع عنها، حتى لو تسبب هذا في طردي، لن يبقى اي معنى لمهنتي اذا كنت عاجزا حتى عند حماية نفسي من المجرمين فكيف ساحمي من حولي.."
هذا ما كان يجول في ذهنه قبل ان يوجه سلاحه نحوه، بعيون هادئة رمادية تلمع وسط ظلام تلك الغابة الموحشة و ملامح جامدة خالية من اي شفقة اتجاه المجرم الذي يقف امامه، حذره لاخر مرة بكلمات ثابتة...
وائل : انزل سلاحك ارضا و استسلم لم يبقى لك مهرب
زم المجرم شفتيه..شد قبضته اكثر و وضع سبابته على الزناد موجها هو كذلك سلاحه الى خصمه، ادرك الشرطي انه لا مجال لحل مسالم، و من دون سابق انذار او تفكير ضغط على الزناد لتنطلق رصاصة نارية استقرت في جسد المجرم الذي سقط ارضا..
انزل هو بدوره سلاحه متنهدا..تحت شهقات الصدمة التي راح يصدرها زميله الذي قفز امامه..
كرم: اللعنة ! مالذي فعلته سنكون في مشكلة كبيرة
اشاح بنظره عنه متكلما بصوت يغلب عليه الهدوء..
وائل: لا تلعن، فقط كن شاهدا عندما نعود الى المخفر..
مرر كرم يده على وجه بتوتر..
كرم: ماذا لو مات ؟؟؟
وائل: لن يموت فهو لم ياخذ عقابه بعد..اتصل بالاسعاف
◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇◇
يداها ملطختان بالدماء تخرج من غرفة العمليات راكضة، بعد انهاء اخر عملية..صوت الاذاعة في المشفى لايزال يعيد نفس الجملة "الطبيبة سمر ناصر مطلوبة في الغرفة 309 ارجوك اسرعي"..وصلت عند باب الغرفة تلتقط انفاسها دخلت بسرعة لتجد ا
لطاقم الطبي يحيط بسرير المريضة..اصوات الالات مرتفعة لا تبشر بالخير..اقتربت بسرعة لترى بعيون مصدومة حالة المريضة بين يدي احد الاطباء يحاول اعادة نبضها بالصقعات الكهربائية..جالت نضراتها على وجوه الممرضات و الاطباء هنا لتقرأ في ملامحهم كلمات اليأس من انقاذها..توقف الطبيب عن المحاولة قائلا بصوت يائس..
_وقت الوفات 20:23
هزت رأسها بعدم تصديق..امسكت يده قبل ان يضع الغطاء على وجه المريضة..نظر اليها بعيون حزينة..و هز رأسه نافيا قاصدا انه لا جدوى من المحاولة..
عضت شفتها محاولتها تمالك نفسها عن البكاء.. صوت ما يتحدث داخلها.."اليوم ايضا انت تشهدين مغادرة روح اخرى" شدت قبضة يدها..قبل ما يتسنى لها الحزن على فراق مريضتها..دخل احد الممرضين الغرفة بسرعة لاهثا..
_الطبيبة سمر هناك حالة طارئة وصلت للتو اعتقد انه مجرم تم امساكه سيارات الشرطة هنا ارجوك اسرعي
نزعت من يديها قفازاها الملطخان بالدماء و اسرعت راكضة خلفه..تتمتم بصوت لا يسمعه سواها..و بكلمات لا يفهم معناها غيرها..
سمر: اجل هذه هي المهنة التي احببتها سمر..لا تستطيعين حتى ابداء حزنك على موت احدهم لان البقية في انتظارك..تشهدين كل يوم عشرات الموتي و لا تملكين حتى فرصة البكاء..م...
قبل اتمام الجملة..احست بكتفها يضرب بقوة بشي صلب..اغمضت عيناها متألمة..رفعت رأسها لتلقتي عينيها بعينيه عم الصمت المكان لثانيتين..لم يحتج القدر حينها سوى ثانيتنين ليعيد ربط احداث القصة و يشابك الطرق ببعضها..ثانيتين كفيلتان بتغيير مجرى حياة كاملة..
تداركت نفسها رمشت بسرعة و استدارت تتفقد المصاب..ابتسم سرا و انزل راسه ارضا يسمعها تسال الممرض..
سمر: اعطني تقريرا عن حالته..
تلعثم الممرض بتوتر فهو لم يشهد من قبل جرح رصاصة..صرخت في وجهه و هي تحاول ايقاف النزيف..
سمر: تكللم بسرعة ليس وقت توترك
قاطعها صوت الشرطي الذي كان مركزا معها..
وائل: اصابة برصاصة في الكتف الايسر،فاقد للوعي من ما يقارب نص ساعة، الرصاصة لم تصل الى اي من عروقه و لم تحدث ضررا يذكر لا داعي للتوتر لن يموت يكفي ازالتها و خياطة الجرح
رمقته بنظرات حادة..و اعطت اوامر صارمة دون اجابته..
سمر: جهزوا غرفة العمليات و تحققوا من زمرة دمه و و وفروا ثلاث اكياس دم اسرعووا..
تحرك الطاقم بسرعة و جرت هي بدورها النقالة..تراجع وائل خطوة للوراء عندما كادت تصطدم به..القت كلمات رنت في مسمعه..
سمر: في المرة القادمة اترك برودة اعصابك و عدم انسانيتك عند باب المشفى قبل الدخول...
ابتسم بسخرية من كلماتها و تابعها بنظراته و هي تنقل المصاب..
وائل: قوية...
♡♡♡♡♡♡
أنت تقرأ
لنقاتل معا
Romanceدائما ما يقال ان الاشخاص اللذين تتقاطع اقدارهم سيلتقون حتى لو كان احدهم في النصف الاخر من العالم.... حسنا ! لكن ماذا او تقاطع قدر طبيبة مع رجل شرطة.. ماذا لو تقاطعت العدالة مع ملاك انقاذ ارواح..و تناقظت الطرق..و اشتراكا في المنعطف نفسه..و كان البحث...