ودعتهم فردا فردا وكان دايفيد أكثر شخص حزين لذهابها؛حتى عند مغادرتها لحق بها والدموع في عينيه تسابقه سائلا إياها سبب مغادرتها،لكنها لم تجب..وذهبت بلا عودة.كان دايفيد ينظر إلى سرابها أمامه،ويمسح دموعه في آن واحد،التفت وراءه ليري فتاة تبدو بسنه..كانت تبتسم بسخرية قائلة:الأمل الوحيد تم التخلص منه.دايفيد:ماذا تقولين؟.الفتاة:لا شئ،انسى.عندها اتى صوت جوزيف من خلفهما:أليس فلتخبريه الحقيقة؛سنحتاجه برفقتنا فهو قوي البنية وسريع البديهة.أليس:..تبا،حسنا سأفعل اتبعني يا دايفيد،وانت جوزيف ابقى معنا لتحذرنا في حالة اقتراب أحد ما.دايفيد:ما هذا الكلام الغريب؟؟!.أليس:ستفهم كل شئ فقط اصمت.تابعا المسير حتى وصلا القبو.ودخلا إليه،كان القبو فارغا.لكن لم يظلا فيه؛فأخذته أليس إلى بوابة شبه مخفية داخل القبو.فتحتها بعد لمس عدة أماكن بالأرض،يبدو وكأنها تحل أحجية لتفتح الباب الصغير..وبعد أن فتح دخلت برفقة دايفيد،إليه وكان جوزيف يختبئ قريبا من القبو.كانت الغرفة التي تؤدي إليها البوابة مملوءة بالكتب والمستندات، أخذت أليس مستندا واعطته لدايفيد تأمره بقراءته.أومأ موافقا وبدأ يقرأه،صدم تماما مما يقرأه في جعبة هذا الكتاب؛وجد بحثا مفصلا عن كل طفل يوضح الوالدين الحقيقين ومكان وتاريخ الولادة وكل البيانات التي تتعلق بالطفل بالاضافة الى أختام توجد نهاية كل صفحة،إما ختم قرمزي أو ختم أسود.دايفيد وجه أنظاره نحو أليس باندهاش..متسائلا:ما هذا؟؟لم؟.أليس:إنها بيانات تتعلق بكل طفل يوجد في الملجأ والاختام عبارة عن تقيم..،ونعم هوياتنا الحقيقية معروفة.دايفيد:لماذا فعلو ذلك لماذا خدعونا ما دامو يعلمون عائلاتنا؟!.أليس:هناك من تخلت عنهم عائلاتهم لا تنسى.دايفيد:حسنا لماذا أتيت بي إلى هنا في الأساس.أليس:دايفيد...هل تعلم سبب مغادرة الآنسة رينيه!!.دايفيد:بالطبع لا أعلم.أليس:الخارج. لم يتفوه دايفيد بكلمة،فلا أحد يحبذ الحديث في هذا الجزء لإن من يرغب في الخروج أو يتحدث عنه يعاقب.تابعت أليس:لقد أرادت أن نخرج من هذا الجحيم الذي نحن فيه إلى العالم المحيط بنا في الخارج..؛لهذا تم إعفاءها من منصبها.دايفيد:حقاا؟!،لكن لماذا لا يريدوننا أن نخرج.أليس:لأننا مصدر أموالهم،دايفيد:كيف هذا؟.أليس:دايفيد ألم تلاحظ بعد أنه يتم اطعامنا طعاما صحيا،و تقديم رعاية طبية فائقة،وأيضا حمايتنا من التفكير الذي سيؤدي للتمرد ربما؟!.زفر دايفيد بضيق:أجل أرى ذلك.أليس:دايفيد نحن مجرد دمية يتم التخلص منها عندما تصبح غير مجدية.توسعت عينا دايفيد ليردف قائلا:ما هذا الهراء الذي تتفوهين به.أليس:ديف هيااا أنا أعلم أنك مرتاب من كل هذا لكنك فقط صامت،حسنا سأخبرك بوضوح..،يتم فحصنا دوريا ليتأكدوا من صحة أعضاءنا لأنهم سيتبرعون بها فيما بعد..مقابل الاموال.تحولت نظرات دايفيد إلى نظرات غير مفهومة ومرتعبة.تابعت:يتم التبرع بكل عضو فينا حتى نبقى بلا أعضاء وبالطبع سنموت،غالبا الجميع يموتون بعد عملية التبرع الرابعة،ومن لا يفيد للتبرع بالاعضاء_ليس لديه أعضاء صحية خالية من الضعف_ يتم التخلص منه باكرا،يقتل وإن كان ذا ذكاء حاد يدخل في تصفيات انتخاب للعمل في الملجأ،ومن يخسر يتم بناء بيئة جيدة في سبيل إنتاج أطفال آخريين.صدم دايفيد من الواقع المظلم الذي يعيشونه؛للحظة شاهد ذكرياته مع الآخرين..كل ذلك مجرد خداع ليتم قتلهم بطريقة أو بأخرى.قال بيأس:سيموت الجميع،ما الذي سأفعله،سأخسر عائلتي.أليس:في الواقع توجد طريقة واحدة وهي الخارج فقط الذهاب للخارج،قانونيا سنخرج من الملجأ عند اتمامنا الثامنة عشرة لكن يتم تصفيتنا والتبرع بأعضاءنا قبل ذلك،أي أنه لا توجد وسيلة غير الهرب.دايفيد:كيف سنهرب؟؟!!كيف سنهرب من ماريا؟!.
أنت تقرأ
مصير مجهول
Short Story..أين كنا ما زلنا لا نستوعب شيئا،وأين سنذهب، لا نعلم،وأين نحن الآن ما زلنا نجهل ذلك.