٣-الهروب

4 0 0
                                    

أليس:بهذين_مشيرة لعقلها وليده_.دايفيد:هاا كيف؟.أليس:بالعقل والقوة الجسدية،دايفيد أنت أكثر طفل يمتلك قوة جسدية عالية،وأنا أمتلك الذكاء،وجوزيف يمتلك سرعة البديهة؛سنحتاج إلى بعضنا البعض.دايفيد:ما هي نسبة نجاح الهروب؟!.أليس:مبدئيا٢٪..وربما تنخفض أو تزداد؛بحسب الظروف والمقدرات والإمكانيات.دايفيد:كيف يمكن أن تزيد؟.أليس:سندربهم دايفيد،سنعمل على تجهيزهم،ثم سنهرب.دايفيد:لكنهم صغار!.أليس:لا خيار آخر،ثم اطمئن لقد وجودوا في ظروف قاسية،ونموا وسط قوانين حادة؛سيقاومون ذلك.دايفيد:..يا إلهي ساعدنا.أليس:دع البداية لي أنا وجوزيف سنخبرهم بطريقتنا الخاصة،ونجد طريقة للاجتماع في الفراغات بطريقة لا يمكن ملاحظتها،وسنجد وقتا للتدريب.دايفيد:من سيدربهم؟.أليس بابتسامة:أنت ديف.دايفيد:ماذا!!.أليس:هيا تأخرنا لنعد.وتسحبه للخارج..وعند خروجهما لم يجدا جوزيف!.دايفيد:أين ذهب جو؟.أليس:لا أدري..ربما..،قاطع كلامها صوت أتى بقربهما:ما الذي تفعلانه هنا؟!.كان ذلك السيد جون البستاني.أليس:كنا نلعب الغميضة مع صديقنا لكننا لم نجده.جون:..ااه تقصدان الفتى الذي بصحبة الآنسة ماريا.أليس:..هاه حقا!.جون:لقد رأيته يتحدث معها قبل قليل،يبدو أنها وجدته خارجا مثلكما وارسلته الى الداخل،هيااا ادخلا.أليس:حسنا.تسحب دايفيد من يده،ويذهبان إلى القاعة،دايفيد:انتي لست معنا صحيح،لانني لم أرك من قبل.أليس:أجل أنا في القسم الأول..واطمئن ستجد جو بالداخل؛إنه ذكي يعرف كيف يخرج نفسه من الأذى.عاد كل منهما الى مسكنه ووجد دايفيد جوزيف بالداخل،تناقشا بشأن ما سيفعلانه..وحدد جو مهلة اسبوع واحد لينهو كل ذلك. دايفيد:اسبوع واحد فقط لا يكفي.جوزيف:بل يكفي دايفيد؛الآنسة ماريا عندما وجدتني شكت في أمري،ثم لا بد أن جون أخبرها أنه وجدكما..؛بالتالي وقتنا ضيق جدا.دايفيد:حسنا سأبذل قصارى جهدي.مرت ٤ أيام استطاع فيها جوزيف وأليس إخبار الجميع بالحقيقة وتهيئتهم نفسيا لما يمكن أن يحدث،ولما سيفعلونه،واشتدت المراقبة لهم،وزاد عدد العمال في الملجأ..،كان هناك تواصل بين القسم الأول والقسم الثاني بواسطة توماس-فتى صغير عمره ٤ سنوات،يمتلك الحرية في التجوال..؛لأنه وجد في الشارع مع فتاة مشردة وهو تمت التوصية عليه،وكان متعلقا بها لذلك أخذوها معه،وله حرية الذهاب إليها في قسمها-اتفقوا على التدرب على الهجوم والدفاع؛في حال تمت مواجهتهم،بالليل والصباح،أتت الليلة قبل يوم هروبهم...تقسموا لثلاثة مجموعات؛مجموعة للحماية مكونة من ١٢ شخص مقسمين لثلاثة أجزاء؛٤ في القسم الأول،٤ في القسم الثاني،والاربعة الآخرون حماية الاحتياط في حال هروبهم وتغطية ظهورهم ،مجموعة الاستكشاف مكونة من ٣ أشخاص موزعون كالتوزيع السابق كل شخص بمكان،مجموعة الهجوم وتتكون من ١٥ فرد؛٥ في كل مكان كالسابق،وللاحتياط:كل مجموعة تجيد ما تفعله باقي المجموعات..،وباقي الأفراد الثلاثون سيهربون وحسب.في الثالثة صباحا استيقظ الجميع وبدأو التنفيذ،...مبدئيا نجحوا ولم ينظر أحد إلى الخلف؛عبر الثلاثون البوابة وبقي ال٣٠ المقسمون الى فرق،بدأ العاملون بالاستيقاظ،في هذه الاثناء ذهب توماس إلى الحمام..،وعبر الباقون إلا أليس؛التي كانت تنتظر توماس،-إنها نفس الفتاة التي وُجد معها توماس سابقا-..بلسان أليس:'كنت خائفة جدا،فقد تأخر توم  بالحمام؛ويمكن أن يجدنا اي شخص في هذه اللحظة..،سكون يغشى على المكان..ودفء يحيط بالأرجاء رغم الظرف الذي نواجهه حاليا إلا أنني أحسست بالأمان لأول مرة..!!،أحسست بألم في مكان قلبي؛ربما الشعور الشديد بالاطمئنان سبب لي الألم،لكن عندما نظرت رأيت الدماء تسيل من صدري،..تسيل بغزارة،هه حانت لحظتي،أتمنى أن ينجح الجميع'.كانت تود أن تحذر توم لكنها فارقت الحياة!.

مصير مجهولحيث تعيش القصص. اكتشف الآن